دان المنسق الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط تور وينسلاند اليوم الأحد هجمات الاحتلال الإسرائيلي المستمرة على المدنيين في غزة مبينا أنه لم يعد يوجد مكان آمن في القطاع.

ووصف وينسلاند في منشور على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي (إكس) الأوضاع في شمالي القطاع “بالمروعة” في خضم الصراع وضربات الاحتلال المتواصلة والأزمة الإنسانية المتفاقمة هناك.

وتطرق وينسلاند إلى التقارير التي أفادت بمقتل العشرات في غارات جوية للاحتلال الإسرائيلي على مدينة (بيت لاهيا) الليلة الماضية وذلك بعد أسابيع من العمليات المكثفة التي أدت إلى مقتل العشرات من المدنيين وانعدام المساعدات الإنسانية التي تصل إلى السكان في الشمال.

وشدد على أنه يجب إيقاف هذه الحرب عاجلا ونزوح الفلسطينيين ويجب حماية المدنيين أينما كانوا وتسليم المساعدات الإنسانية من دون عوائق.

وأكد المسؤول الأممي أن الطريق إلى الأمام يتطلب الشجاعة والإرادة السياسية والحوار المتجدد.

وكانت السلطات الصحية في القطاع قد ذكرت في وقت سابق من اليوم أن المجزرة التي ارتكبها جيش الاحتلال في منطقة مشروع (بيت لاهيا) أدت إلى استشهاد 85 فلسطينيا على الأقل وسقوط عشرات الجرحى والمفقودين تحت الأنقاض غالبيتهم من الأطفال والنساء بعد قصف مربعات سكنية مكتظة بالسكان الآمنين.

الوسومالأمم المتحدة الاحتلال الإسرائيلي فلسطين

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الأمم المتحدة الاحتلال الإسرائيلي فلسطين

إقرأ أيضاً:

السلام يفوز على صلالة في الدرجة الأولى

أكرم السلام ضيفه صلالة بهدفين نظيفين في اللقاء الذي جرى بينهما على أرضية ملعب المجمع الرياضي بصحار ضمن الجولة الخامسة من منافسات دوري الدرجة الأولى، وبذلك حصد السلام نقاط المباراة الثلاث، في حين كان صلالة يمني النفس بالعودة من خارج الديار بالتعادل على أقل تقدير، لكنه عاد خالي الوفاض.

دخل السلام المباراة وعينه على حصد النقاط، وبدأ مدرب السلام اللعب بتشكيلة هجومية معتمدًا على اللعب عن طريق الأطراف، حيث تألق علي البلوشي في الجهة اليسرى ومحمد القايدي في توصيل الكرة للمهاجمين، وكان الضغط المباشر من العمق على دفاع نادي صلالة، مما أدى إلى وقوع أخطاء في خط دفاع صلالة، وأسفر ذلك عن تسجيل هدف السبق لصالح نادي السلام عن طريق مهاجم الفريق إيمانويل في الدقيقة الخامسة، واستمر السلام في الضغط على دفاع صلالة، وتمكّن من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 35 عن طريق اللاعب ذاته صاحب الهدف الأول، نتيجة خطأ آخر من دفاع صلالة.

وأجرى مدرب السلام عدة تغييرات، منها خروج المحترف بالغالي ودخول ثامر الزعابي في الدقيقة 55، وخروج محمد القايدي ليحل محله خليفة المزروعي في الدقيقة 66، واحتسب حكم المباراة 5 دقائق كوقت بدل ضائع.

ودخل السلام الشوط الثاني مواصلًا الضغط على نادي صلالة من العمق، حيث قام بإغلاق منطقة الوسط بضغط مباشر، واستمرت نتيجة المباراة كما هي.

يُذكر أن السلام يتصدر حاليًا المجموعة الأولى برصيد 10 نقاط.

أدار اللقاء الحكم خميس السيابي، وعاونه علاء الحوسني، ومحمود المحيجري، وعمر البلوشي حكمًا رابعًا، وحمد الهنائي مراقبًا للمباراة، وإبراهيم الحوسني مقيمًا للحكام، وعبيد المعمري منسقًا عامًا، وأحمد المعمري منسقًا إعلاميًا، وخلف الخزيمي منسقًا أمنيًا.

مقالات مشابهة

  • منسق أممي يدين تواصل الهجمات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين.. الكابوس في غزة يتفاقم
  • استمرارًا لانتهاك القانون الدولي.. الأردن يدين قصف الاحتلال الإسرائيلي مربعًا سكنيًا شمال غزة
  • سياسي أنصار الله يدين جرائم الإبادة الصهيونية بحق المدنيين في بيت لاهيا شمال غزة
  • المكتب الإعلامي الحكومي بغزة: الاحتلال الإسرائيلي ينفذ مخطط التهجير من شمال القطاع
  • المجلس الوطني الفلسطيني يدين استهداف الاحتلال المدارس التي تؤوي نازحين في غزة
  • القطاع الصحي بشبكة المنظمات يدين استهداف الاحتلال لمشافي شمال غزة
  • ترامب: مقتل السنوار يجعل تحقيق السلام بالشرق الأوسط أسهل
  • السلام يفوز على صلالة في الدرجة الأولى
  • بوتين: روسيا تدعم حل الدولتين في الصراع بالشرق الأوسط