أكد بلال شعيب، الخبير الاقتصادي، أن رغبة أسطورة العقارات في اليابان في استثمار حوالي 8 مليارات دولار في قطاع العقارات بمصر تعد خطوة هامة في إطار جهود الدولة لجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة، مشيرا إلى أن هذا الاستثمار يعكس تحولاً إيجابياً في وجهة نظر العالم عن الاقتصاد المصري، بعد صفقة "رأس الحكمة" التي ساهمت في تحسين الصورة العامة للاقتصاد.

أسطورة العقارات

وأوضح شعيب لـ “صدى البلد”،  أن الدولة تسعى إلى تعزيز الاستقرار المالي، كما يتضح من تعاملات صندوق النقد الدولي والبنك الدولي مع مصر، مؤكدا على أهمية الاستثمار في القطاع العقاري والمقاولات، مشيراً إلى أن المساحة الكبيرة لمصر، وعدد سكانها الذي يتجاوز 110 ملايين، يوفران فرصاً هائلة للتنمية.

وأضاف أن قطاع العقارات يؤثر بشكل كبير على نحو 80 صناعة أخرى، مثل صناعة الطوب والحديد والأسمنت، مما يعزز النمو الاقتصادي، لافتا أن هذا الاستثمار سيوفر فرص عمل جديدة، مما يساهم في تقليل معدلات البطالة والفقر، ويزيد من القوة الشرائية للمواطنين.

ملاك العقارات القديمة: هل يعقل محل إيجاره بـ50 جنيها وبجواره كشك بـ10 آلاف؟ غرفة صناعات مواد البناء تنفي علاقتها بارتفاع أسعار العقارات

وأشار إلى أن ازدهار الصناعات المحلية نتيجة الطلب الكبير من قطاع المقاولات يعزز قدرة مصر على تصدير الفائض، مما يسهم في تعزيز احتياطياتها النقدية الأجنبية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اليابان أسطورة العقارات العقارات رأس الحكمة الاستثمارات الاستثمارات الاجنبية

إقرأ أيضاً:

عمال قطاع السيارات في إيطاليا ينظمون إضراباً

 ينظم العمال في قطاع السيارات المتعثر في إيطاليا إضراباً وطنياً اليوم الجمعة، للمرة الأولى منذ 20 عاماً، مع القيام بمظاهرة حاشدة وسط روما.
 يأتي الإضراب، الذي دعت إليه النقابات الرئيسة الثلاث في القطاع، بينما تتصاعد التوترات بين شركة صناعة السيارات العالمية ستيلانتيس والحكومة اليمينية المتطرفة الإيطالية، التي تتهم شركة صناعة السيارات العملاقة بنقل مصانع التجميع إلى دول منخفضة التكاليف.
 وتتعرض شركة ستيلانتيس، وهي رابع أكبر شركة لصناعة سيارات في العالم لضغوط عالمية لتقديم توضيح بشأن خطط إنتاجها المستقبلية، فيما تواجه منافسة متزايدة وضغوطاً مالية.
 وسجلت المجموعة متعددة الجنسيات، التي تم تأسيسها في عام 2021 من خلال دمج شركتي «فيات-كرايسلر» و«بي.إس.إيه بيجو»، تراجعاً حاداً في حجم الإنتاج، في معظم مصانعها الإيطالية، في النصف الأول من عام 2024. 

 

أخبار ذات صلة إيطاليا تخصص 100 مليون يورو لتنمية المناطق الزراعية بوجبا: أحلم بارتداء قميص «الديوك» مجدداً المصدر: د ب أ

مقالات مشابهة

  • 8 مليارات دولار.. فوائد بالجملة بعد دخول استثمارات أسطورة العقارات الياباني
  • الاتحاد المصري للشطرنج يهدي درع الاتحاد للواء خالد شعيب محافظ مطروح
  • خسائر بمليارات الدولارات ومواسم ضُربت بالكامل.. خطة ب لتجنب فقدان المخزون الزراعي
  • "راكز" تجذب 6 آلاف شركة جديدة في النصف الأول من 2024
  • وزير الطاقة اللبناني: خسائر بمليارات الدولارات جراء العداون الإسرائيلي
  • بملايين الدولارات.. هذه قيمة خسائر الكهرباء في لبنان جراء الحرب
  • عمال قطاع السيارات في إيطاليا ينظمون إضراباً
  • الخبير العقاري والشريك المؤسس لشركة إيموبيلياري دبي: قطاع العقارات في دبي يشهد ازدهاراً كبيراً
  • ما علاقة التضخم بآخر قرارات البنك المركزي المصري بتثبيت سعر الفائدة؟ خبير يوضح