ﻧﻘﺎش ﺑﺎﻟﺤﻮاﻣﺪﯾﺔ ﻗﺘﻞ ﺷﻘﯿﻘته ﺑـ25 طﻌﻨﺔ ﻟﺮﻓﻀﮭﺎ اﻟﻌﻮدة ﻟﻄﻠﯿﻘﮭﺎ
تاريخ النشر: 20th, October 2024 GMT
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق
داﺋًﻤﺎ ﻣﺎ ﺗﻜﻮن اﻷﺧﺖ ھﻰ اﻷم اﻟﺜﺎﻧﯿﺔﻷﺷﻘﺎﺋﮭﺎ، وھﻰ ﺣﻠﻘﺔ اﻟﻮﺻﻞ واﻟﺤﻞﻓﻰ وﻗﺖ اﻷزﻣﺎت واﻟﺨﻼﻓﺎت، ﺗﮭﺪأ ﻟﮭﺎ اﻟﻌﺎﺻﻔﺔوﻗﺖ ﻗﯿﺎﻣﮭﺎ ﺑﯿﻦ اﻷﺷﻘﺎء ﺑﺪور اﻟﻤﺼﻠﺢ داﺧﻞ اﻟﻤﻨﺰل اﻟﻮاﺣﺪ، وﻟﻢ ﻻ وھﻰ ﺗﺤﻤﻞ ﺑﯿﻦ ﺿﻠﻮﻋﮭﺎ ﻗﻠﺒًﺎ ﯾﺤﻤﻞ ﺣﺐ اﻟﻜﻮن ﻷﺳﺮﺗﮭﺎ.
وداﺋﻤﺎ ﻣﺎ ﺗﻜﻮن اﻟﻌﻼﻗﺎت واﻟﺮواﺑﻂاﻷﺧﻮﯾﺔ ھﻰ اﻷﻗﻮى واﻷﻛﺜﺮ اﺳﺘﻤﺮارﯾﺔوﺑﺎﻷﺧﺺ اﻷﺧﺖ ﻟﺸﻘﯿﻘﮭﺎ،ﻓﺘﻜﻮن اﻟﻤﻌﺎﻣﻠﺔ ﺑﯿﻨﮭﻤﺎھﻰ اﻷﻛﺜﺮ ﻣﺮوﻧﺔ وﺗﺨﺘﻠﻒ ﺑﯿﻦ اﻟﺸﻘﯿﻘﯿﻦ اﻟﺬﻛﻮر أو اﻟﺸﻘﯿﻘﺘﯿﻦ اﻹﻧﺎث، ھﺬا ﻣﺎ ﻋﮭﺪﻧﺎه وﻣﺘﻌﺎرف ﻋﻠﯿﮫ وﻣﺎ ﺗﺤﺎول ﺛﻘﺎﻓﺘﻨﺎ ﺗﺮﺳﯿﺨﮫ ﻓﻰ اﻟﻮﺟﺪان ﻣﻨﺬ اﻟﺼﻐﺮ.
ھﻨﺎك ﻓﻰ إﺣﺪى اﻟﻘﺮى اﻟﺘﺎﺑﻌﺔ ﻟﻤﺮﻛﺰ اﻟﺤﻮاﻣﺪﯾﺔ ﺟﻨﻮب ﻣﺤﺎﻓﻈﺔ اﻟﺠﯿﺰة،ﻟﻢ ﯾﺘﺬﻛﺮ ﺷﺎب ﯾﻌﻤﻞ ﻧﻘﺎﺷﺎ، ﻛﻞ اﻟﻤﻮاﻗﻒاﻟﺠﻤﯿﻠﺔ اﻟﺘﻰ ﺟﻤﻌﺘﮫ ﺑﺸﻘﯿﻘﺘﮫ وﺧﻠﻊ ﻋﻦ ﺟﺴﺪه ﺛﻮب اﻹﻧﺴﺎﻧﯿﺔ وارﺗﺪى ﺑﺪًﻻ ﻣﻨﮫ ﻋﺒﺎءة اﻟﺸﯿﻄﺎن وﺳﻄﺮ ﺑﻘﺘﻠﮫ ﺷﻘﯿﻘﺘﮫ اﻟﺘﻰ ذات اﻟﺠﺴﺪ اﻟﻨﺤﯿﻞ طﻌﻨًﺎ ﺑﺎﻟﺴﻜﯿﻦ ﺑﺴﺒﺐ رﻓﻀﮭﺎ اﻟﻌﻮدة ﻟﻄﻠﯿﻘﮭﺎ، ﻓﺼﻼ ﺟﺪﯾﺪًا ﻣﻦ اﻟﺠﺮﯾﻤﺔ اﻷﺳﺮﯾﺔ اﻟﻤﺘﻜﺮرة.
ﺗﺤﻮل اﻟﻤﻨﺰل اﻟﺬى ﻛﺎن ﺷﺎھﺪًا ﻋﻠﻰ ذﻛﺮﯾﺎت اﻟﺸﻘﯿﻘﯿﻦ إﻟﻰ ﻣﺴﺮح ﺟﺮﯾﻤﺔ، ﻗﺘﻞ ﻓﯿﮫ اﻷخ أﺧﺘﮫ، ﻟﺮﻓﻀﮭﺎ اﻟﻌﻮدة ﻣﺮة أﺧﺮى إﻟﻰ طﻠﯿﻘﮭﺎ،ﻓﺒﺪﻻً ﻣﻦ أن ﯾﺼﺒﺢ ﻟﮭﺎ اﻟﻌﻮن واﻟﺴﻨﺪ وﯾﺤﻞ ﻟﮭﺎ ﻣﺸﻜﻠﺘﮭﺎ ﻣﻊ طﻠﯿﻘﮭﺎ، ﺣﺎول إﺟﺒﺎرھﺎ ﺑﺎﻟﻘﻮة ﻟﻌﻮدﺗﮭﺎ ﻟﮫ، وﺗﻠﻄﺨﺖ ﯾﺪاه ﺑﺪﻣﺎء ﺷﻘﯿﻘﺘﮫ، اﻟﺘﻰ ﺗﺮﻛﺖ اﻟﻤﻨﺰل وﺻﺎرت ﺟﺜﺔ ھﺎﻣﺪة ﺗﺤﺖ اﻟﺘﺮاب وﺿﺎع ﻣﺴﺘﻘﺒﻞ اﻟﻘﺎﺗﻞ ﻓﮭﻮ ﻓﻰ ﺣﻜﻢ اﻟﻤﻮﺗﻰ ﺗﻨﺘﻈﺮه "طﺒﻠﯿﺔ ﻋﺸﻤﺎوي."
رﻓﻀﺖ اﻟﻌﻮدة ﻟﻄﻠﯿﻘﮭﺎ ﻛﺎﻧﺖ ﻗﺪ ﺗﻠﻘﻰ اﻟﺮاﺋﺪ ﻣﺤﻤﺪ ﻓﮭﻤﻰ رﺋﯿﺲ ﻣﺒﺎﺣﺚ ﻗﺴﻢ ﺷﺮطﺔ اﻟﺤﻮاﻣﺪﯾﺔ ﺑﻤﺪﯾﺮﯾﺔ أﻣﻦ اﻟﺠﯿﺰة، إﺷﺎرة ﻣﻦ ﻏﺮﻓﺔ ﻋﻤﻠﯿﺎت اﻟﻨﺠﺪة ﻣﻔﺎداه ﻣﻘﺘﻞ ﺳﯿﺪة داﺧﻞ ﻣﺴﻜﻦ أﺳﺮﺗﮭﺎ ﺑﺪاﺋﺮة اﻟﻘﺴﻢ.
وﻋﻠﻰ اﻟﻔﻮر اﻧﺘﻘﻠﺖ اﻷﺟﮭﺰة اﻷﻣﻨﯿﺔ إﻟﻰ ﻣﺤﻞ اﻟﺒﻼغ وﺑﺎﻟﻔﺤﺺ ﺗﺒﯿﻦ اﻟﻌﺜﻮر ﻋﻠﻰ ﺟﺜﺔ "ﺳﻤﺮ" ﺳﯿﺪة ﻓﻰ ﻋﻘﺪھﺎ اﻟﺜﺎﻟﺚ ﺑﮭﺎ آﺛﺎر 25 طﻌﻨﺔ ﺑﻤﻨﺎطﻖ ﻣﺘﻔﺮﻗﺔ ﺑﺎﻟﺠﺴﺪ.
25 طﻌﻨﺔ أﻧﮭﺖ ﺣﯿﺎة ﺳﯿﺪة اﻟﺤﻮاﻣﺪﯾﺔ
وﺑﻌﻤﻞ اﻟﺘﺤﺮﯾﺎت ﺗﺒﯿﻦ ﻗﯿﺎم ﺷﻘﯿﻖ اﻟﻤﺠﻨﻰ ﻋﻠﯿﮭﺎ ﯾﺪﻋﻰ “ ﺧﺎﻟﺪ. ا” وﯾﻌﻤﻞ ﻧﻘﺎﺷﺎ، ﻟﻤﺤﺎوﻟﺔ إﺟﺒﺎرھﺎ اﻟﻌﻮدة ﻟﻄﻠﯿﻘﮭﺎ وﻟﻜﻨﮭﺎ رﻓﻀﺖ وﻧﺸﺒﺖ ﺑﯿﻨﮭﻤﺎ ﻣﺸﺎدة ﻛﻼﻣﯿﺔ اﺳﺘﻞ
ﺧﻼﻟﮭﺎ اﻟﻤﺘﮭﻢ ﺳﻼﺣﺎ أﺑﯿﺾ ﺳﻜﯿﻦ واﻧﮭﺎل ﻋﻠﻰ ﺷﻘﯿﻘﺘﮫ طﻌﻨﺎ ﻣﺤﺪﺛﺎ إﺻﺎﺑﺘﮭﺎ اﻟﺘﻰ أودت ﺑﺤﯿﺎﺗﮭﺎ، ﺟﺮى ﻧﻘﻞ اﻟﺠﺜﺔ إﻟﻰ ﺛﻼﺟﺔ اﻟﻤﺴﺘﺸﻔﻰ ﺗﺤﺖ ﺗﺼﺮف اﻟﻨﯿﺎﺑﺔ اﻟﻌﺎﻣﺔ.
وﻋﻘﺐ ﺗﻘﻨﯿﻦ اﻹﺟﺮاءات واﺳﺘﺼﺪار إذن ﻣﺴﺒﻖ ﻣﻦ اﻟﻨﯿﺎﺑﺔ اﻟﻌﺎﻣﺔ أﻣﻜﻦ ﺿﺒﻂ اﻟﻤﺘﮭﻢ واﻗﺘﯿﺎده إﻟﻰ دﯾﻮان اﻟﻘﺴﻢ وﺗﻢ اﺗﺨﺎذ ﻛﻞ اﻹﺟﺮاءات اﻟﻘﺎﻧﻮﻧﯿﺔ اﻟﻼزﻣﺔ ﺣﯿﺎل اﻟﻮاﻗﻌﺔ وﺗﻮﻟﺖ اﻟﻨﯿﺎﺑﺔ اﻟﻌﺎﻣﺔ ﻣﺒﺎﺷﺮة اﻟﺘﺤﻘﯿﻘﺎت
المصدر: البوابة نيوز
كلمات دلالية: قتل ١١ الحوامدية امن الجيزة اﻟﻌﻮدة ﻟﻄﻠﯿﻘﮭﺎ
إقرأ أيضاً:
ﻓﻨﺎﻧﻮن ﯾﻜﺸﻔﻮن ﻋﻦ أﺣﻼﻣﮭﻢ ﻓﻰ ﺻﻨﺎﻋﺔ اﻟﺴﯿﻨﻤﺎ بالقاهرة السينمائي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق
ﯾﺤﺘﻀﻦ ﻣﮭﺮﺟﺎن اﻟﻘﺎھﺮة اﻟﺴﯿﻨﻤﺎﺋﻰ اﻟﺪوﻟﻰ ﻓﻰ دورﺗﮫ اﻟـ٥٤ اﻟﺘﻰ ﺗﻘﺎم ﻓﻰ اﻟﻔﺘﺮة ﻣﻦ ﯾﻮم ٣١ إﻟﻰ ﯾﻮم ٢٢ ﻣﻦ ﻧﻮﻓﻤﺒﺮ اﻟﺠﺎري، ﻣﺠﻤﻮﻋﺔ ﻣﻦ اﻟﻨﺪوات اﻟﻔﻨﯿﺔ اﻟﻤﮭﻤﺔ، نرصد ﺗﻔﺎﺻﯿﻞ ﺑﻌﻀﮭﺎ ﺧﻼل اﻟﺘﻘﺮﯾﺮ اﻟﺘﺎﻟﻲ:
ﺧﯿﺮى ﺑﺸﺎرة: ﺣﻠﻤﻰ ﻓﻰ أﻋﻤﺎﻟﻰ أن ﯾﺘﻘﺪم ﺑﻠﺪى وﯾﺰدھﺮﺗﺤﺪث اﻟﻤﺨﺮج ﺧﯿﺮى ﺑﺸﺎرة ﻋﻦ اﻟﻨﻘﻠﺔ اﻟﺘﻰ ﺣﺪﺛﺖ ﻓﻰ ﻧﻮﻋﯿﺔ أﻓﻼﻣﮫ وﺗﻘﺪﯾﻤﮫ ﻓﯿﻠﻢ "ﻛﺎﺑﻮرﯾﺎ"، ﺧﻼل اﻟﻨﺪوة اﻟﺘﻰ اﻧﻌﻘﺪت ﻟﮫ ﺿﻤﻦ ﻓﻌﺎﻟﯿﺎت ﻣﮭﺮﺟﺎن اﻟﻘﺎھﺮة اﻟﺴﯿﻨﻤﺎﺋﻰ اﻟﺪوﻟﻲ.
وﻗﺎل ﺑﺸﺎرة: ﺑﻌﺪ ﺗﻘﺪﯾﻢ ٤ أﻓﻼم ﺷﻌﺮت أﻧﻨﻰ ﻟﻦ أﺿﯿﻒ ﻓﻰ اﺗﺠﺎه ﻣﻌﯿﻦ، ﺑﻌﺪ ﻓﯿﻠﻢ "ﯾﻮم ﺣﻠﻮ وﯾﻮم ﻣﺮ" ﻓﻜﺎن ﻋﻠﻰ أن أﺑﺤﺚ ﻋﻦ طﺮﯾﻖ آﺧﺮ، أﺗﺤﺪث ﻋﻦ اﻟﺘﻤﺮد واﻟﻔﺮوق اﻟﻄﺒﻘﯿﺔ ﻓﻰ ﻣﻌﻈﻢ أﻋﻤﺎﻟﻲ، وأﺣﺪ اﻟﻤﻌﺠﺒﯿﻦ ﻗﺎل ﻟﻰ ﺑﻌﺪ ﻣﺸﺎھﺪة ﻓﯿﻠﻢ "ﯾﻮم ﺣﻠﻮ وﯾﻮم ﻣﺮ" أﻋﺠﺐ ﺑﮫ وﻟﻜﻨﮫ أﺻﯿﺐ ﺑﺬﺑﺤﺔ ﺻﺪرﯾﺔ، وھﺬا آﻟﻤﻨﻲ.
وأﺿﺎف: وﻓﯿﻠﻢ ﻛﺎﺑﻮرﯾﺎ ﻛﺎن ﺑﺪاﯾﺔ ﻣﺮﺣﻠﺔ ﺛﺎﻧﯿﺔ، ﻛﺎﻧﺖ ﻣﺸﺎھﺪ ﻓﻰ ﻋﻘﻠﻰ ﻏﯿﺮ ﻣﻜﺘﻤﻠﺔ، وإن ﻛﺎﻧﺖ اﻟﺮؤﯾﺔ ﻣﻜﺘﻤﻠﺔ ﻟﻦ أﻧﻔﺬه، داﺋﻤﺎ ﺗﻜﻮن أﻓﻜﺎرا ﺗﺮﯾﺪ أن ﻧﻌﻤﻞ ﻋﻠﯿﮭﺎ. واﺳﺘﻄﺮد "ﺑﺸﺎرة:" اﻷﻓﻼم داﺋﻤﺎ ﺑﺎﻟﻨﺴﺒﺔ ﻟﻰ ﻗﺒﻞ أن أﻧﻔﺬھﺎ ﺗﻜﻮن ﺻﻮر ﻏﺎﻣﻀﺔ، وھﻰ طﺮﯾﻘﺔ أن أﻗﺪم ﻋﺎﻟﻢ، أﻧﺎ ﺷﺎھﺪت ﻋﺎﻟﻢ ﻣﺨﺘﻠﻒ ﻋﻦ اﻷﺛﺮﯾﺎء وﻣﺎ ﯾﺤﺪث وﺟﺴﺪت ﺑﻌﻀﮫ ﻓﻰ ﻛﺎﺑﻮرﯾﺎ، اﻟﺒﻌﺾ ﻛﺬﺑﻨﻲ، وﻟﻜﻦ ﻓﻰ اﻟﻮاﻗﻊ درﺟﺎت أﻛﺜﺮ ﻣﻦ اﻟﻌﻮاﻟﻢ اﻟﻐﺮﯾﺒﺔ.
وﻋﺮض ﺧﻼل اﻟﻨﺪوة ﺟﺰء ﻣﻦ ﻓﯿﻠﻢ "اﻟﻌﻮاﻣﺔ رﻗﻢ ٠٧" ﻟﻠﻨﺠﻢ أﺣﻤﺪ زﻛﻰ واﻟﻤﺨﺮج ﺧﯿﺮى ﺑﺸﺎرة، وﻋﻠﻖ ﻋﻠﻰ اﻟﻌﻤﻞ وﻗﺎل إن ﻧﮭﺎﯾﺘﮫ ﺗﻢ إﻋﺎدة ﻛﺘﺎﺑﺘﮭﺎ ﻛﺜﯿﺮا، ﺣﺘﻰﺗﺨﺮج ﺑﮭﺬا اﻟﺸﻜﻞ، وھﻰ ﻣﻦ أﻏﺮب ﻧﮭﺎﯾﺎت اﻷﻓﻼم.
وﺗﺎﺑﻊ ﻗﺎﺋﻼ: داﺋﻤﺎ ﻣﺎ ﯾﺸﻐﻠﻨﻰ وﺣﻠﻤﻰ ﻓﻰ أﻓﻼﻣﻰ أن ﺗﺘﻘﺪم ﺑﻠﺪى وﺗﺰدھﺮ وداﺋﻤﺎ ﺗﺘﻄﻮر ﻟﻸﻓﻀﻞ.
أﯾﻀﺎ ﺗﻄﺮق اﻟﺤﺪﯾﺚ إﻟﻰ اﻟﻄﺮﯾﻘﺔ اﻟﺘﻰ ﯾﺨﺮج ﺑﮭﺎ ﺑﺸﺎرة ﻣﻦ اﻟﻤﺸﺎﻋﺮ اﻟﺴﻠﺒﯿﺔ، وﻗﺎل إن ﺑﻌﺾ اﻷوﻗﺎت ﺗﻜﻮن ﻟﺪى ﻟﺤﻈﺎت ﻣﻦ اﻟﻤﻠﻞ، ﻓﺄﺷﻌﺮ أﻧﻨﻰ ﻓﻌﻠﺖ ﻛﻞ ﺷﻲء،
وأﺟﺪد طﺎﻗﺘﻰ وﻧﺸﺎطﻰ ﺑﺎﻟﻘﺮاءة واﻟﻨﺼﻮص اﻟﺠﺪﯾﺪة اﻟﺘﻰ ﺗﺸﻌﺮﻧﻰ ﺑﺎﻻﺧﺘﻼف واﻟﺘﺠﺪد.
وأﺿﺎف:" داﺋﻤﺎ اﻟﺘﻔﻜﯿﺮ اﻹﯾﺠﺎﺑﻰ ھﻮ اﻟﻤﺨﺮج ﺑﺎﻟﻨﺴﺒﺔ ﻟﻰ ﻣﻦ ﻓﺘﺮات اﻟﺠﻤﻮد أو اﻟﺜﺒﺎت اﻟﺘﻰ ﺗﻤﺮ ﻋﻠﻰ رﺑﻤﺎ ﺗﻄﻮل أﺣﯿﺎﻧﺎ وﻟﻜﻦ أﻋﻮد ﻟﻠﻮاﻗﻊ ﻣﻦ ﺟﺪﯾﺪ." وﺗﻨﺎوﻟﺖ اﻟﻨﺪوة اﻟﻄﺮق اﻟﻌﻤﯿﻘﺔ اﻟﺘﻰ ﺗﺴﺘﻜﺸﻒ ﺑﮭﺎ أﻓﻼم ﺧﯿﺮى ﺑﺸﺎرة اﻟﮭﻮﯾﺔ اﻟﻤﺼﺮﯾﺔ ﻣﻦ ﺧﻼل ﻋﺪﺳﺔ واﻗﻌﯿﺔ وﯾﻌﺮف ﺑﺸﺎرة ﺑﺘﺼﻮﯾﺮه اﻷﺻﯿﻞ ﻟﻠﻄﺒﻘﺔ اﻟﻌﺎﻣﻠﺔواﻟﻤﺠﺘﻤﻌﺎت اﻟﻤﮭﻤﺸﺔ ﻓﻰ ﻣﺼﺮ ﺣﯿﺚ ﯾﻠﺘﻘﻂ ﺗﻌﻘﯿﺪات ﻣﺠﺘﻤﻊ ﻋﺎﻟﻖ ﺑﯿﻦ اﻟﺘﻘﺎﻟﯿﺪ واﻟﺤﺪاﺛﺔ.
أﺣﻤﺪ ﻋﺰ: أﺗﻤﻨﻰ ﺗﻘﺪﯾﻢ أدوار إﺳﻼﻣﯿﺔ وﺗﺎرﯾﺨﯿﺔﻣﻦ ﺟﺎﻧﺒﮫ؛ ﺗﺤﺪث اﻟﻔﻨﺎن أﺣﻤﺪ ﻋﺰ ﺧﻼل ﻧﺪوﺗﮫ ﻓﻰ ﻣﮭﺮﺟﺎن اﻟﻘﺎھﺮة اﻟﺴﯿﻨﻤﺎﺋﻰ اﻟﺪوﻟﻰ ﻋﻦ ﻛﻮاﻟﯿﺲ ﻓﯿﻠﻢ أوﻻد رزق. وﻗﺎل ﻋﺰ ﺿﻤﻦ ﻓﻌﺎﻟﯿﺎت أﯾﺎم اﻟﻘﺎھﺮة ﻟﺼﻨﺎﻋﺔ اﻟﺴﯿﻨﻤﺎ، ﺑﻤﮭﺮﺟﺎن اﻟﻘﺎھﺮة اﻟﺴﯿﻨﻤﺎﺋﻰ اﻟﺪوﻟﻰ ﻓﻰ دورﺗﮫ اﻟـ٥٤: "ﻓﻰ ﻓﯿﻠﻢ أوﻻد رزق، ذھﺒﺖ ﻟﺒﯿﻮت ﻓﻰ ﻋﯿﻦ اﻟﺼﯿﺮة وﺑﻤﻨﺘﮭﻰ اﻟﻜﺮم ﻣﻨﮭﻢ أدﺧﻠﻮﻧﻰ ﺑﯿﻮﺗﮭﻢ ﺣﺘﻰ ﺷﺮﺑﺖ ﺷﺨﺼﯿﺔ رﺿﺎ ﻷن طﺮﯾﻘﺔ اﻟﻜﻼم ﻟﯿﺴﺖ ﺑﺴﮭﻮﻟﺔ".
وﺗﺎﺑﻊ أﺣﻤﺪ ﻋﺰ: ﻓﯿﻠﻢ أوﻻد رزق ﻟﻢ ﯾﻜﻦ ﻗﺪ ﻋﺮض ﻋﻠﻰ ﻏﯿﺮى ﻣﻦ اﻟﻤﻤﺜﻠﯿﻦ، وﻣﻌﻈﻢ ﻧﺠﺎﺣﺎﺗﻰ ﻛﺬﻟﻚ ﻓﮭﻰ ﺗﺮﺗﯿﺒﺎت رﺑﻨﺎ داﺋﻤﺎ.
وأﻓﺼﺢ ﻋﺰ ﺧﻼل اﻟﻨﺪوة ﻋﻦ أﻣﻨﯿﺎﺗﮫ ﺑﺘﻘﺪﯾﻢ رواﯾﺎت وﺗﺤﻮﯾﻠﮭﺎ ﻷﻓﻼم ﺳﯿﻨﻤﺎﺋﯿﺔ، وﻗﺎل: أﺗﻤﻨﻰ ﺗﻘﺪﯾﻢ ﺷﺨﺼﯿﺎت ﺗﺎرﯾﺨﯿﺔ وإﺳﻼﻣﯿﺔ ﺑﺪﻋﻢ ﻣﻦ ﺑﻠﺪى ﻷﻧﮫ ھﺎم ﻛﺜﯿﺮا واﻹﻧﺘﺎج ﯾﻜﻮن ﺿﺨﻤﺎ، وأﯾﻀﺎ ﺗﻘﺪﯾﻢ رواﯾﺎت ﻛﺜﯿﺮة وﺗﺤﻮﯾﻠﮭﺎ ﻷﻓﻼم ﻓﻰ ﻋﻤﺮى ﺣﺘﻰ اﻵن ﻗﺪﻣﺖ ﻣﺴﻠﺴﻞ أﺑﻮ ﻋﻤﺮ اﻟﻤﺼﺮى وﻓﯿﻠﻢ ﻛﯿﺮة واﻟﺠﻦ، وأﺗﻤﻨﻰ ﺗﺤﻮﯾﻞ اﻟﻤﺰﯾﺪ ﻣﻦ اﻟﺮواﯾﺎت، وأﺣﺴﺪ ﻧﺠﻮم زﻣﺎن ﻋﻠﻰ ﺗﻘﺪﯾﻤﮭﻢ ﻋﺪد ﻛﺒﯿﺮ ﻣﻦ اﻟﺮواﯾﺎت.
وﺗﻄﺮق اﻟﺤﺪﯾﺚ ﻟﻔﯿﻠﻢ "ﻣﺬﻛﺮات ﻣﺮاھﻘﺔ" واﻟﮭﺠﻮم اﻟﺬى ﺣﺪث وﻗﺖ ﻋﺮﺿﮫ، وﻋﻠﻖ ﻋﺰ، ﻛﺎن أﻣﻰ وأﺑﻰ ﯾﻘﺮآن ﻓﻰ اﻟﺠﺮاﺋﺪ اﻟﮭﺠﻮم اﻟﺸﺪﯾﺪ ﻋﻠﻰ اﻟﻔﯿﻠﻢ وﻛﺎن أﺑﻰ ﯾﺮﻓﺾ ﻣﺸﺎھﺪﺗﮫ، واﻋﺘﺰ ﺑﺘﻠﻚ اﻟﺘﺠﺮﺑﺔ وﻟﻜﻦ ﻟﻢ ﺗﻜﻦ ﻟﺪى ﺧﺒﺮة ﻣﻮاﺟﮭﺔ ھﺬا اﻻﻧﺘﻘﺎد، وواﻟﺪى ﺷﺎھﺪه ﺑﻌﺪ ﻓﺘﺮة ﻛﺒﯿﺮة ﻣﺮة واﺣﺪة ﻓﻰ اﻟﺘﻠﯿﻔﺰﯾﻮن، وأرى أن اﻟﻌﻤﻞ ﻟﻢ ﯾﻜﻦ ﯾﺴﺘﺪﻋﻰ ھﺬا اﻟﮭﺠﻮم.
وﺗﺤﺪث أﺣﻤﺪ ﻋﺰ ﻋﻦ ﻓﯿﻠﻤﮫ "ﻣﻼﻛﻰ إﺳﻜﻨﺪرﯾﺔ" وﻗﺎل: ﻛﻨﺖ أﺗﻌﺎﻣﻞ ﻣﻌﮫ ﻛﺄﻧﮫ ﻣﻮﻟﻮد، أﯾﺎم ﻻ أﻧﺴﺎھﺎ، وﻗﺘﮭﺎ ﻛﺎن ﺑﺪأ ﯾﻜﻮن ھﻨﺎك ﻣﻮﻟﻮد ﻟﻠﺘﺼﻮﯾﺮ ﻣﺨﺘﻠﻒ ﻓﻰ اﻹﺿﺎءة،ﺷﺎھﺪت اﻟﻨﺴﺨﺔ اﻷوﻟﻰ ﻣﻨﮫ وﻻ أﻓﮭﻢ أن اﻷﻟﻮان ﺳﺘﺨﺘﻠﻒ، ﻛﺎن ﺿﻠﻤﺔ واﻋﺘﻘﺪ ان ﻣﺴﺘﻘﺒﻠﻰ ﺿﺎع، واﻟﺤﻤﺪ ﺣﻘﻖ إﯾﺮادات ﻋﺎﻟﯿﺔ وﻗﺒﻮﻻ ﻋﻨﺪ اﻟﺠﻤﮭﻮر".
وﻋﻦ ﻛﻮاﻟﯿﺲ ﻓﯿﻠﻤﮫ اﻟﺮھﯿﻨﺔ وﺣﻤﺎﺳﮫ ﻟﺘﻘﺪﯾﻢ اﻷﻛﺸﻦ؛ ﻗﺎل "ﻋﺰ" ﺧﻼل ﻧﺪوﺗﮫ ﻓﻰ ﻣﮭﺮﺟﺎن اﻟﻘﺎھﺮة اﻟﺴﯿﻨﻤﺎﺋﻰ اﻟﺪوﻟﻲ، إﻧﮫ ﻛﺎن ﺻﻌﺒﺎ ﺣﯿﺚ ﻛﺎن ﯾﺼﻮر ﻓﻰ أوﻛﺮاﻧﯿﺎﺑﻤﻔﺎﻋﻞ ﻧﻮوى ﺣﻘﯿﻘﻲ.
وﺗﺎﺑﻊ: ﻛﻨﺎ ﻧﺼﻌﺪ ﻋﺪة ﻣﺮات ﺑﺎﻟﻮﻧﺶ واﻟﮭﻠﯿﻮﻛﻮﺑﺘﺮ، وﺑﻌﺪ ھﺬا اﻟﻌﻤﺮ أرى أن ﻧﻘﺪم اﻷﻛﺸﻦ اﻟﻤﺤﺴﻮب، أﯾﻀﺎ ﻓﻜﺮة اﺳﺘﺨﺮاج ﻓﯿﺰا ﻟﻜﻞ ھﺬا اﻟﻌﺪد ﻣﻦ ﻓﺮﯾﻖ ﻋﻤﻞ اﻟﻔﯿﻠﻢﻛﺎن ﻟﯿﺲ ﺳﮭﻼ، إﻟﻰ ﺟﺎﻧﺐ ﺣﺎﺟﺰ اﻟﻠﻐﺔ.
وﺣﺼﻞ أﺣﻤﺪ ﻋﺰ ﻋﻠﻰ ﺟﺎﺋﺰة ﻓﺎﺗﻦ ﺣﻤﺎﻣﺔ، ﺿﻤﻦ ﻓﻌﺎﻟﯿﺎت أﯾﺎم اﻟﻘﺎھﺮة ﻟﺼﻨﺎﻋﺔ اﻟﺴﯿﻨﻤﺎ ھﺬا اﻟﻌﺎم. واﺳﺘﻀﺎف ﻣﮭﺮﺟﺎن اﻟﻘﺎھﺮة ﺟﻠﺴﺔ ﺣﻮارﯾﺔ ﻣﻊ أﺣﻤﺪ ﻋﺰ ﯾﺪﯾﺮھﺎ اﻟﻨﺎﻗﺪ راﻣﻰ ﻣﺘﻮﻟﻲ، وﯾﻘﺪم "ﻋﺰ" ﺧﻼل ﺟﻠﺴﺔ اﻟﺤﻮار ﻓﻰ ﻣﮭﺮﺟﺎن اﻟﻘﺎھﺮة اﻟﺴﯿﻨﻤﺎﺋﻰ اﻟﺪوﻟﻰ ﺷﮭﺎدةﺣﻮل ﻣﺴﯿﺮﺗﮫ اﻟﻤﮭﻨﯿﺔ وإﻧﺠﺎزاﺗﮫ وﺗﺄﺛﯿﺮه ﻋﻠﻰ اﻟﺼﻨﺎﻋﺔ.
ﯾﺴﺮى ﻧﺼﺮ ﷲ: أطﺎﻟﺐ ﺑﻤﺰﯾﺪ ﻣﻦ ﺣﺮﯾﺔ اﻹﺑﺪاع ﻟﻠﻤﺨﺮﺟﯿﻦﻛﻤﺎ ﺗﺤﺪث اﻟﻤﺨﺮج ﯾﺴﺮى ﻧﺼﺮ ﷲ اﻟﺤﺎﺋﺰ ﻋﻠﻰ ﺟﺎﺋﺰة اﻟﮭﺮم اﻟﺬھﺒﻰ ﺑﻤﮭﺮﺟﺎن اﻟﻘﺎھﺮة اﻟﺴﯿﻨﻤﺎﺋﻰ ﺧﻼل اﻟﻨﺪوة اﻟﻤﻨﻌﻘﺪة ﻟﮫ ﻋﻦ اﻟﺤﺮﯾﺎت ﻓﻰ اﻹﺑﺪاع.
ﻗﺎل "ﻧﺼﺮ ﷲ" ﺧﻼل اﻟﻨﺪوة: أطﺎﻟﺐ ھﯿﺌﺔ اﻟﺮﻗﺎﺑﺔ ﻋﻠﻰ اﻟﻤﺼﻨﻔﺎت اﻟﻔﻨﯿﺔ ﺑﻤﺰﯾﺪ ﻣﻦ اﻟﺤﺮﯾﺔ ﻓﻰ اﻹﺑﺪاع ﻟﻠﻤﺨﺮﺟﯿﻦ ﺣﺘﻰ ﻧﺘﻤﻜﻦ ﻣﻦ إﺧﺮاج أﻋﻤﺎل ﻓﻨﯿﺔ ﻣﺨﺘﻠﻔﺔ.
وﺗﺎﺑﻊ: أﺗﻌﺠﺐ ﻣﻦ ﻣﻨﻊ ﻓﯿﻠﻢ "اﻟﻤﻠﺤﺪ"، وﻟﻤﺎذا ﯾﺮﻓﻊ ﺷﺨﺺ ﻗﻀﯿﺔ ﻋﻠﻰ ﻋﻤﻞ ﻓﻨﻲ، اﻟﻔﯿﻠﻢ ﻟﯿﺲ ﺑﮫ أى ﺷيء ﯾﺴﺊ ﻟﻠﺪﯾﻦ.
واﺳﺘﻄﺮد ﻗﺎﺋﻼ: ﯾﻮﺳﻒ ﺷﺎھﯿﻦ ﻛﺎن ﻻ ﯾﺤﺐ أﻋﻤﺎﻟﻰ وﯾﻘﻮل ﻟﻰ ﻻ أﻓﮭﻤﮭﺎ، ﻓﺄرد ﻋﻠﯿﮫ وأﻗﻮل اﻟﻨﺎس أﯾﻀﺎ ﻻ ﺗﻔﮭﻢ أﻓﻼﻣﻚ.
وأردف: ﻣﻦ ﺻﻐﺮى ﻛﻨﺖ أﺣﺐ اﻟﺴﯿﻨﻤﺎ وأﻛﺘﺐ ﺧﻮاطﺮ ﻋﻨﮭﺎ، وﻋﻦ ﻣﺎ أﺣﺒﮫ ﺑﮭﺎ، وﺳﺄﻟﺖ واﻟﺪى ﻣﻦ ﯾﺼﻨﻊ اﻷﻓﻼم ﻓﺄﺟﺎب: اﻟﻤﺨﺮج، ﻓﻘﻠﺖ إذا أرﯾﺪ أن أﻛﻮن ﻣﺨﺮﺟﺎ. وأﺿﺎف ﯾﺴﺮي: أﺻﻨﻊ ﻓﯿﻠﻢ أﻗﺪر أﺑﮭﺮك، وﺣﺘﻰ اﻵن طﻤﻮﺣﻰ أن أﻓﻼﻣﻰ اﻟﺠﺪﯾﺪة ﺗﻤﻨﺢ اﻟﻤﺸﺎھﺪ ﻧﻔﺲ اﻟﺪھﺸﺔ اﻟﺘﻰ ﻣﻨﺤﮭﺎ أول أﻓﻼﻣﻲ
واﺧﺘﺘﻢ ﯾﺴﺮى ﻧﺼﺮ ﷲ ﺣﺪﯾﺜﮫ ﻗﺎﺋﻼ: ﺟﺪﯾﺪى ﻓﯿﻠﻢ واﻗﻒ ﻓﻰ اﻟﺮﻗﺎﺑﺔ وھﺬا ﻣﻦ اﻟﻌﺒﺜﯿﺎت، وھﻨﺎك ﻓﯿﻠﻢ آﺧﺮ ﺑﻌﺪ أن ﻛﺎن ﻣﺠﺎز رﻗﺎﺑﯿﺎ وﺗﻮﻗﻔﻨﺎ ﻷﺳﺒﺎب إﻧﺘﺎﺟﯿﺔ، ﺗﻢ ﺳﺤﺐﺗﺼﺮﯾﺢ إﺟﺎزﺗﮫ.
وﺣﺮص ﻋﻠﻰ ﺣﻀﻮر اﻟﻨﺪوة ﻋﺪد ﻣﻦ اﻟﻔﻨﺎﻧﯿﻦ، ﻣﻨﮭﻢ: ﻋﺼﺎم ﻋﻤﺮ، ﺑﺎﺳﻢ ﺳﻤﺮة، ﺻﺒﺮى ﻓﻮاز، راﻧﯿﺎ ﯾﻮﺳﻒ، ﻟﻘﺎء ﺳﻮﯾﺪان، ﺑﺴﻨﺖ ﺻﯿﺎم، واﻟﻤﺨﺮج ﻋﻤﺮ اﻟﺰھﯿﺮي. وﯾﺪﯾﺮ اﻟﻤﺨﺮج ﺗﺎﻣﺮ ﻋﺸﺮى ھﺬه اﻟﺠﻠﺴﺔ اﻟﺘﻰ ﺗﻘﺪم ﻧﻈﺮة ﻣﻔﺼﻠﺔ ﻋﻠﻰ رﺣﻠﺔ ﻧﺼﺮ ﷲ ﻓﻰ ﺻﻨﺎﻋﺔ اﻷﻓﻼم، واﻟﻌﻤﻠﯿﺔ اﻹﺑﺪاﻋﯿﺔ، وﺗﺄﻣﻼﺗﮫ ﻓﻰ ﻣﺴﯿﺮة ﻣﮭﻨﯿﺔ اﻣﺘﺪت ﻷﻛﺜﺮﻣﻦ ﺛﻼﺛﺔ ﻋﻘﻮد.
وأﺿﺎﻓﺖ أﻓﻼم ﻧﺼﺮ ﷲ، اﻟﻤﻌﺮوف ﺑﺮواﯾﺘﮫ اﻟﺠﺮﯾﺌﺔ ورؤﯾﺘﮫ اﻟﺴﯿﻨﻤﺎﺋﯿﺔ اﻟﻔﺮﯾﺪة، واﻟﺘﻰ ﺳﺎھﻤﺖ ﺑﺸﻜﻞ ﻣﺆﺛﺮ ﻓﻰ ﺗﺸﻜﯿﻞ ﺗﺎرﯾﺦ اﻟﺴﯿﻨﻤﺎ اﻟﻤﺼﺮﯾﺔ واﻟﻌﺮﺑﯿﺔ.