بعد إحباط هجوم محتمل على السفارة الإسرائيلية في برلين، دعا المستشار الألماني أولاف شولتس، مجلس الولايات إلى تمرير الجزء المتوقف من "الحزمة الأمنية".

وكتب شولتس على منصة إكس اليوم الأحد: "لن نتهاون في مكافحة الإرهاب. لقد تم إقرار تدابير مهمة من خلال الحزمة الأمنية، من شأنها أن تعزز سلطاتنا".
وأضاف السياسي المنتمي إلى الحزب الاشتراكي الديمقراطي: "من المهم أن يقوم مجلس الولايات الآن بسرعة بالموافقة على النقاط التي لا تزال عالقة".


ووجه شولتس الشكر إلى الأجهزة الأمنية التي منعت "خطة هجوم جبانة".
بعد إحباط هجوم ببرلين.. ألمانيا تؤكد أهمية حماية المنشآت الإسرائيلية - موقع 24بعد الكشف عن خطط للهجوم على السفارة الإسرائيلية في برلين، أكدت وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر، على أهمية حماية المنشآت الإسرائيلية. وكانت السلطات الألمانية ألقت القبض على مواطن ليبي في برناو قرب برلين مساء أمس السبت، حيث يتهمه الادعاء الاتحادي الألماني بالتخطيط لشن هجوم بأسلحة نارية على السفارة الإسرائيلية في برلين.
وكانت كتل أحزاب الائتلاف الحاكم في البرلمان الألماني، وهي حزب شولتس الاشتراكي الديمقراطي وحزب الخضر والحزب الديمقراطي الحر، اتفقت على ما يسمى بالحزمة الأمنية، وذلك بعد مضي سبعة أسابيع على هجوم الطعن القاتل في زولينجن الذي صنفته السلطات الألمانية على أنه "إرهابي".
وبعد نقاش مثير للجدل، أقر البرلمان الحزمة أول أمس الجمعة، ولكن مجلس الولايات أوقف جزءاً منها بعد ذلك بوقت قصير. وبينما تم المضي قدماً في تشديد قوانين الإقامة والأسلحة، تم تعليق الخطط المتعلقة بمنح المزيد من الصلاحيات للسلطات الأمنية عبر الإنترنت مؤقتا.
وفيما يتعلق بـ"قانون تحسين مكافحة الإرهاب" الذي فشل الآن، يمكن للبرلمان والحكومة الاتحادية القيام بمحاولة إنقاذ عن طريق استدعاء لجنة الوساطة. وتتألف هذه اللجنة من ممثلين عن البرلمان ومجلس الولايات، ويمكنها البحث عن حلول في مثل هذه الحالات.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية إسرائيل ألمانيا شولتس

إقرأ أيضاً:

اعتقال مشتبه به في ألمانيا بتهمة التخطيط لهجوم على السفارة الإسرائيلية في برلين

أعلنت السلطات الألمانية عن اعتقال رجل يشتبه في تخطيطه لشن هجوم على السفارة الإسرائيلية في برلين. وقد جرى الاعتقال يوم السبت في بلدة بيرناو، الواقعة خارج العاصمة. ومن المتوقع أن يمثل المشتبه به أمام قاضي تحقيق في المحكمة العليا في البلاد، وهي محكمة العدل الفيدرالية في كارلسروه، يوم الأحد.

اعلان

وأكد متحدث باسم السفارة الإسرائيلية في برلين لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ)، أن هناك خطة لاستهداف البعثة الدبلوماسية. وقد أعرب السفير الإسرائيلي، رون بروسور، عن شكره للسلطات الأمنية الألمانية على جهودها في ضمان أمن السفارة.

Relatedمهرجان موسيقي في ألمانيا كاد يتحوّل إلى كارثة.. حريق في عجلة دوارة وإصابة 23 شخصًا على الأقلهجوم الطعن في زولينغن: الشرطة الألمانية تُلقي القبض على صبي كان على علم بالمخططاعتقال مشتبه به بتهمة التخطيط لهجوم على جنود ألمان بولاية بافاريا

وتجدر الإشارة إلى أن هذه القضية قد أُثيرت أولاً من قبل صحيفة "بيلد"، التي ذكرت أن وحدة شرطة النخبة المدججة بالسلاح اقتحمت شقة المشتبه به في بيرناو، كما قامت الشرطة بمداهمة شقة أخرى في بلدة سانكت أوغستين بغرب ألمانيا في إطار التحقيقات.

وذكرت صحيفة "بيلد"، أن السلطات الألمانية قامت بتحركها بعد تلقي معلومات من وكالة استخبارات أجنبية غير محددة، مما يعكس التهديدات الأمنية المستمرة التي تواجهها البعثات الدبلوماسية.

المصادر الإضافية • أب

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية رئيس الوزراء البريطاني ستارمر يعقد محادثات مع قادة أمريكا وفرنسا وألمانيا في برلين هذا الأسبوع فضيحة تجسس تهز ألمانيا: موظفة في أحد المطارات تسرب للمخابرات الصينية أسرارا دفاعية في خطوة احترازية.. ألمانيا تشدد تدابير الحماية الشخصية لكبار السياسيين اعتقال ألمانيا إسرائيل سفارة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مجازر وحصار وتهجير لسكان شمال غزة وبلينكن يصل إسرائيل الثلاثاء لإقناعها بالتراجع عن مهاجمة إيران يعرض الآن Next روسيا تتصدى لهجمات مكثفة.. إسقاط 110 طائرات مسيّرة أوكرانية في مناطق مختلفة من بينها العاصمة موسكو يعرض الآن Next هل تسعى أوكرانيا إلى اقتناء السلاح النووي لردع موسكو؟ يعرض الآن Next مولدوفا تصوّت على مستقبلها: استفتاء حاسم حول الانضمام للاتحاد الأوروبي وانتخاب رئيس جديد يعرض الآن Next عشرات القتلى والجرحى في مجزرة مروعة في بيت لاهيا.. إسرائيل تهدف الى تهجير الفلسطينيين من شمال غزة اعلانالاكثر قراءة من قاعدة "غليلوت" إلى مقر نتنياهو.. حزب الله يستخدم طائرة "صياد 107" لاستهداف مواقع حساسة في إسرائيل "إم بي سي" السعودية تحترق في بغداد بعد نشرها تقريرا ينعت السنوار ونصر الله والمهندس بـ"الإرهابيين" مخيم جباليا محاصر لليوم الـ 15 ونتنياهو بعد هجوم المسيرة: حاولوا اغتيالي انا وسارة ومنتقدوه يسخرون إيران تطلق تدريبات بحرية مشتركة مع روسيا وعُمان لتعزيز الأمن البحري بالصّور: من أحمد ياسين إلى السنوار.. من هم أبرز قادة حماس الذين اغتالتهم إسرائيل؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماسروسياإسرائيلقطاع غزةحزب اللهالاتحاد الأوروبيإيطاليايحيى السنوارحيواناتالحرب في أوكرانيا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • الولايات المتحدة تحقق في تسريب معلومات أستخباراتية عن خطط إسرائيل لشن هجوم على إيران
  • السفارة الإسرائيلية في برلين بالكاد تنجو من هجوم ناري
  • بعد إحباط هجوم ببرلين.. ألمانيا تؤكد أهمية حماية المنشآت الإسرائيلية
  • اعتقال مشتبه به في ألمانيا بتهمة التخطيط لهجوم على السفارة الإسرائيلية في برلين
  • صحيفة ألمانية:  برلين أحبطت هجوما إرهابيا على السفارة الإسرائيلية
  • ألمانيا .. اعتقال ليبي حاول الهجوم على السفارة الإسرائيلية لدى برلين
  • عند استقباله بايدن ..المستشار الألماني يدعو لوقف إطلاق النار
  • من برلين.. شولتس يدعو لوقف إطلاق النار بعد مقتل السنوار وبايدن يؤكد "لحظة عدالة"
  • المستشار الألماني: نأمل في التوصل لوقف النار في غزة بعد مقتل السنوار