الثورة نت/
دعا نائب وزير الخارجية والمغتربين – رئيس اللجنة الوطنية لشؤون اللاجئين، عبدالواحد أبو راس، المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في اليمن، إلى مضاعفة التدخلات الإنسانية الخاصة بملف اللاجئين.

وقال أبو راس خلال لقائه اليوم الممثل المقيم للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في اليمن مارين دين كايدوم شاي، إن ملف اللاجئين تتفاقم تحدياته مع تزايد أعداد طالبي اللجوء يوماً بعد آخر، ما يستدعي مضاعفة التدخلات الإنسانية وبما يحقق الأثر الفاعل في الميدان.

وأكد أن الوزارة تعمل على تقديم التسهيلات اللازمة لمكتب مفوضية شؤون اللاجئين بما يمكنه من تنفيذ الأنشطة والمشاريع وفقاً للقواعد الحاكمة لعمل المنظمات الدولية العاملة في اليمن والتي أقرها مجلس الوزراء.

بدوره أعرب الممثل المقيم لمفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين باليمن، عن تقديره لما لمسه مؤخراً من تفاعل جاد وبناء من قيادة وزارة الخارجية والمغتربين بما يسهم في تحقيق الأهداف المشتركة.

وأشار إلى أنه يبذل كل المساعي لتحقيق الطلبات الوطنية بهذا الشأن حتى الوصول إلى النتائج المرضية.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

في لقاء مع الزبيدي.. السفير الأمريكي يؤكد أهمية وحدة مجلس القيادة الرئاسي اليمني

يمونيتور/ قسم الأخبار

أكدت الولايات المتحدة الأمريكية، الأحد، أن وحدة مجلس القيادة الرئاسي في اليمن ضرورية لاستقرار البلاد.

جاء ذلك، خلال لقاء السفير الأمريكي لدى اليمن، ستيفن فاجن، بنائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي عيدروس الزبيدي (رئيس المجلس الانتقالي المطالب بانفصال جنوب اليمن عن شماله).

وقالت السفارة الأمريكية لدى اليمن، إن اللقاء ناقش أيضا، آخر التطورات في اليمن والمنطقة، بما في ذلك القضية الحرجة المتمثلة في الاعتقالات الظالمة التي يرتكبها الحوثيون ضد الموظفين اليمنيين العاملين في وكالات الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية والبعثات الدبلوماسية.

من جانبه، قال السفير الأمريكي إنه ناقش في الاجتماع الذي وصفه بالمثمر مثمر مع الزبدي جهوده في مكافحة الإرهاب والحاجة الملحة لوحدة حكومة الجمهورية اليمنية في مواجهة تصرفات الحوثيين العدوانية المتزايدة.

وأضاف فاجن “تقف الولايات المتحدة إلى جانب مجلس القيادة الرئاسي في دعم مكافحة الإرهاب من أجل تحقيق السلام المستدام في اليمن”.

وكان السفير الأمريكي قد شدد خلال اتصال هاتفي بعضو المجلس الرئاسي محافظ مأرب سلطان العرادة، أن “الوحدة السياسية ضرورية لمعالجة التحديات الاقتصادية والأمنية والسياسية التي تواجه اليمن”.

مقالات مشابهة

  • أبو راس يناقش مع مفوضية اللاجئين تعزيز التعاون لمواجهة تزايد أعداد طالبي اللجوء في اليمن
  • وزير الخارجية يبحث تبادل الأسرى مع الصليب الأحمر في اليمن
  • نائب محافظ الإسماعيلية يؤكد أهمية دور الأزهر في نشر تعاليم الإسلام السمحة
  • في لقاء مع الزبيدي.. السفير الأمريكي يؤكد أهمية وحدة مجلس القيادة الرئاسي اليمني
  • “مفوضية اللاجئين”: إعادة توطين 4818 لاجئًا في الأردن لبلد ثالث منذ مطلع العام الحالي
  • وزير التعليم العالي يؤكد أهمية نشر المعرفة العلمية بعدة لغات
  • نائب وزير الخارجية الأسبق: تصريحات نتنياهو تؤكد أنه ماضٍ في حربه على غزة ولبنان
  • نائب وزير الخارجية الأسبق: كل المؤشرات تؤكد استمرار التصعيد في حرب غزة ولبنان
  • الجزائر ترفض الابتزاز الذي يمارسه المغرب ضد المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين