مع اقتراب موعد الانتخابات الأمريكية الحاسمة، تتزايد شدة المنافسة بين كامالا هاريس ودونالد ترامب، في سباق الوصول إلى البيت الأبيض.
ووفقًا لأحدث استطلاعات الرأي، تتقدم هاريس على ترامب في السباق انتخابات الرئاسة الأمريكية 2024، ومع ذلك لا تزال المنافسة متقاربة للغاية، لتكون الولايات المتأرجحة حاسمة لتحديد الرئيس المقبل.


أخبار متعلقة إسقاط 110 طائرات مسيرة أوكرانية فوق الأراضي الروسيةلتعزيز دفعاتهم.. 3 دول تتفق على تطوير مقاتلة جديدة من الجيل القادموتتقدم نائبة الرئيس الأمريكي حاليًا بنقطتين على منافسها الجمهوري، وفقًا لمتوسطات موقع تحليل استطلاعات الرأي 538، وهو جزء من شبكة الأخبار الأمريكية ABC News.

يكرر #ترامب بانتظام ادعاء بأن #ألمانيا، بعد فشلها في التخلي عن الوقود الأحفوري، أصبحت تبني محطة طاقة تعمل بالفحم كل أسبوع.#اليوم https://t.co/MznE3BkGRm— صحيفة اليوم (@alyaum) October 18, 2024الانتخابات الرئاسية الأمريكيةومع ذلك، فإن استطلاعات الرأي الوطنية هي مجرد مؤشرات في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، لأن الفائز الإجمالي يتم تحديده باستخدام نظام المجمع الانتخابي.
وتُمنح كل ولاية عددًا من أصوات المجمع الانتخابي بما يتماشى تقريبًا مع حجم سكانها، والمرشح الذي يفوز بأكبر عدد من الأصوات في ولاية ما يحصل على جميع أصوات المجمع الانتخابي في تلك الولاية.
ويبلغ إجمالي عدد أصوات المجمع الانتخابي 538 صوتًا، لذا يحتاج المرشح إلى الحصول على 270 صوتًا للفوز.

هاريس وترامب يغازلان أصوات الأمريكيين العرب في ميشيجان#اليومhttps://t.co/h8pdTxHHox— صحيفة اليوم (@alyaum) October 18, 2024الولايات المتأرجحة الأمريكيةومن الممكن أن يفوز الرئيس بالمجمع الانتخابي في حين يخسر التصويت الشعبي، كما حدث مع جورج دبليو بوش في عام 2000 وترامب في عام 2016.
ولأن العديد من الولايات تصوت بشكل يمكن الاعتماد عليه لصالح الديمقراطيين أو الجمهوريين في الانتخابات الرئاسية، فإن النتيجة عادة ما تقع على عدد قليل من الولايات حيث الانتخابات تنافسية حقًا.
وتظهر استطلاعات الرأي أن ترامب وهاريس متقاربان في الولايات السبع المعروفة باسم الولايات المتأرجحة: ميشيغان وبنسلفانيا وويسكونسن وأريزونا وجورجيا ونيفادا وكارولينا الشمالية.
ومع 19 صوتًا انتخابيًا، تعد ولاية بنسلفانيا أكبر جائزة بين الولايات التي تشهد منافسة، وتشير استطلاعات الرأي أن الولايات المتحدة تتجه نحو انتخابات رئاسية شديدة التنافس.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الدمام كامالا هاريس دونالد ترامب الانتخابات الأمريكية 2024 أمريكا الولايات المتأرجحة الولایات المتأرجحة المجمع الانتخابی استطلاعات الرأی

إقرأ أيضاً:

هاريس تثير مجددا نقطة ضعف منافسها ترامب

جددت مرشحة الحزب الديمقراطي لانتخابات الرئاسة الأميركية كامالا هاريس إثارة ملف القدرة الصحية لمنافسها الجمهوري دونالد ترامب في أداء مهامه كرئيس بداعي تقدمه في العمر.

وطرحت هاريس، التي ستبلغ من العمر 60 عاما غدا الأحد، تلك المسألة لإثارة الشكوك حول ترامب الذي يكبرها بـ18 عاما وتغيّب عن الظهور في بعض الفعاليات بينما لم تقدم حملته أي تبريرات.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2أدلة جديدة في قضية محاولة ترامب تقويض الانتخاباتlist 2 of 2أوباما وزوجته يدعمان هاريس في جورجيا وميشيغانend of list

وأثارت مسألة العمر جدلا حينما كان الرئيس جو بايدن (81 عاما) لا يزال في السباق، لكن الأمر تلاشى بعد أن قرر عدم الترشح لولاية ثانية.

وقالت هاريس إن ترامب يتجنب إجراء المقابلات بسبب الإرهاق وإنه فوّت فرصة إجراء مناظرة ثانية معها، وذلك يثير تساؤلات عن مدى ملاءمته ولياقته لشغل منصب الرئيس.

وفي تصريحات للصحفيين قبل تجمع حاشد في ميشيغان، قالت هاريس "يجب أن يكون هذا مصدر قلق، إذا لم يكن قادرا على التعامل مع عناء الحملة الانتخابية، فهل هو لائق لأداء المهمة (الرئاسة)؟ هذا سؤال مشروع".

ترامب يرد

ومقابل هذه الاتهامات، رد ترامب في تصريحات للصحفيين عند وصوله إلى ديترويت في ميشيغان "لقد أمضيت 48 يوما الآن دون راحة".

وأضاف "أنا لست متعبا، بل أنا مسرور، هل تعلمون لماذا؟ نحن نسحقها في استطلاعات الرأي، لأن الشعب الأميركي لا يريدها"، في إشارة إلى منافسته هاريس.

وتشير استطلاعات الرأي في الولايات الأكثر تنافسية في الانتخابات إلى تساوي الكفتين فعليا قبل 18 يوما فقط على يوم الاقتراع المقرر في الخامس من الشهر المقبل.

مقالات مشابهة

  • هاريس وترامب يركزان جهودهما الأخيرة على ولايات متأرجحة
  • إيلون ماسك يقرر التبرع بمليون دولار يوميًا كجائزة لحث الناخبين على التصويت في الانتخابات الأمريكية
  • الانتخابات الرئاسية الأمريكية.. هاريس تتقدم في استطلاعات الرأي وترامب يضيق الفجوة
  • هاريس تشجع التصويت المبكر في ميشيجان وتحدد حصص انتخابات الرئاسة الأمريكية
  • هاريس تثير مجددا نقطة ضعف منافسها ترامب
  • أسوشيتد برس: هاريس وترامب يتنافسان على أصوات العرب في ميشيجان
  • من يمول الانتخابات الأمريكية.. وما تأثيرهم على رؤساء الولايات المتحدة؟
  • هاريس وترامب.. سباق على أصوات العرب في ولايات متأرجحة
  • هاريس وترامب يغازلان أصوات الأمريكيين العرب في ميشيجان