أطلق وزير العدل الدكتور وليد بن محمد الصمعاني، ووزير التعليم يوسف بن عبدالله البنيان العقد الإلكتروني الموحد لتسجيل الطلاب والطالبات في المدارس الخاصة.
ويأتي هذا بهدف تنظيم العلاقة التعاقدية بين المدارس وأولياء أمور الطلاب، بما يضمن حقوق الطرفين في إطار قانوني من الشفافية والوضوح.ضوابط العقد الموحد الجديدويتضمن العقد التزامات كل من المدارس الخاصة وأولياء الأمور تجاه بعضهما البعض، بما في ذلك تقديم البرنامج الدراسي، ودفع الرسوم الدراسية في الأوقات المحددة، والحفاظ على السلوك والانضباط داخل المدرسة، ويعد العقد -المشار إليه - سندًا تنفيذيًا لما يتضمنه من التزام.


أخبار متعلقة القبض على شخص لترويجه نبات القات المخدر بعسيرجامعة نايف.. 96 قيادة نسائية بندوة تعزيز دور المرأة في المجال الأمنيووفقًا لضوابط العقد الموحد الجديد؛ لن يمنع الطلاب أو الطالبات الذين تعثروا في سداد الرسوم المالية من الحضور في الصفوف الدراسية؛ باعتبار أن ذلك من الحقوق الأساسية، مع عدم الإخلال بحفظ الحقوق المالية للمدرسة.
ويسهم العقد في تسهيل إجراءات تسجيل الطلاب من خلال توحيد المتطلبات، كما يعزز الثقة بين المدارس وأولياء الأمور، ويضمن استمرارية العملية التعليمية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } إطلاق عقد موحد جديد لطلاب المدارس الخاصة - اليوم إطلاق عقد موحد جديد لطلاب المدارس الخاصة - اليوم إطلاق عقد موحد جديد لطلاب المدارس الخاصة - اليوم إطلاق عقد موحد جديد لطلاب المدارس الخاصة - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });خطوات إلكترونية ميسرةوتمر رحلة العقد بخطوات إلكترونية ميسرة تبدأ بالدخول على منصة مدارس، والدخول للنفاذ الوطني، واختيار المدرسة من الخريطة، ثم إدخال بيانات الطالب، والتحقق من صحة البيانات المدخلة، ثم استعراض بيانات الطلب وإرساله.
بعد ذلك يقبل الطلب من قبل مسؤول المدرسة، ثم يصدر العقد من المدرسة، ويصل العقد لولي الأمر لاستعراضه والموافقة عليه.
وكانت وزارة العدل قد اتجهت مؤخرًا إلى التوسع في إطلاق منتج العقود الإلكترونية الموثقة، لتصبح سندات تنفيذية وأداة فاعلة في حفظ حقوق أطراف العقد؛ لتعزيز العدالة الوقائية، وتمكين العدالة الناجزة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الدمام طلاب المدارس الخاصة مدارس السعودية التعليم في السعودية السعودية أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

محافظ الدقهلية يشجع المواهب في المدارس: المحافظة أنجبت أعلاما بكل المجالات

أعلنت محافظة الدقهلية أن اللواء طارق مرزوق، محافظ الدقهلية، أجرى جولة مفاجئة اليوم على مدرسة محمد سرايا الإعدادية المشتركة بقرية الحميدية، التابعة لمركز ومدينة منية النصر لمتابعة سير العملية التعليمية وانتظام حضور الطلاب.

محافظ الدقهلية يدعم الموهوبين

وأكدت محافظة الدقهلية أن اللواء طارق مرزوق عبَّر عن سعادته بعدد من الطلاب الموهوبين في المدرسة في الإلقاء الشعري والإنشاد الديني، إذ استمع إلى إلقاء عدد من الطلاب الموهوبين في الشعر والإنشاد والحاصلين على مراكز أولى على مستوى الجمهورية والمحافظة.

وأعرب محافظ الدقهلية عن فخره واعتزازه بهذه النماذج المشرفة التي خرجت من مدرسة صغيرة داخل قرية صغيرة، وهو دليل على حرص الأهالي في القرى على تعليم أولادهم والاهتمام بهم، ويدل على حسن سير العملة التعليمية بالقرى.

نصائح محافظ الدقهلية للموهوبين في المدارس

وأضاف أن الدقهلية أنجبت لمصر أعلاما في شتى المجالات: «أريدكم أن تكونوا جزءا منهم وأن يخرج من بينكم العلماء والأدباء والشعراء والأطباء والمهندسون وغيرهم».

ووجَّه المحافظ الشكر للقائمين على العملية التعليمية بالمدرسة لاكتشافهم المواهب ونظافة وتجميل المدرسة والحفاظ على انتظام العملية التعليمية وحضور الطلاب.

مقالات مشابهة

  • التربية والتعليم توجه بمتابعة التقييمات الأسبوعية لطلاب المدارس
  • بشرى سارة للطلاب.. إطلاق العقد الإلكتروني الموحد لتسجيل الطلاب في المدارس الخاصة
  • محافظ الدقهلية يشجع المواهب في المدارس: المحافظة أنجبت أعلاما بكل المجالات
  • العدل والتعليم يطلقان العقد الإلكتروني الموحد لتسجيل الطلاب في المدارس الخاصة
  • تعليم القليوبية: إجراءات عاجلة لتخفيض كثافة الطلاب بالفصول لـ49 طالب
  • ضمن مبادرة «بداية».. مركز تنمية الحرف اليدوية بجامعة الأقصر ينظم ورشة عمل لطلاب المدارس
  • جامعة طيبة التكنولوجية تنظم ندوة توعوية لطلاب الصناعة والطاقة
  • ختام فعاليات البرنامج التدريبي فاليو لطلاب جامعة دمنهور
  • مساعدات مالية لطلاب الأزهر.. اعرف الفئات المستحقة والأوراق المطلوبة