كشفت مصادر أمنية محلية، عن أن جيش الاحتلال الإسرائيلي دمر بشكل كامل تقريبًا عدة قرى في جنوب لبنان.
وذكرت أن الاحتلال ساوى المنازل والمساجد بالأرض، فيما ذكرت دوائر أمنية لبنانية، أن جيش الاحتلال فجر بلدة راميا قرب بنت جبيل في المنطقة الحدودية من بين أماكن أخرى.حرب الاحتلال الإسرائيلي على لبنانوشاهد جنود من بعثة الأمم المتحدة عدة وحدات للاحتلال تتقدم عبر خط ترسيم الحدود إلى لبنان قبل نحو أسبوع.


أخبار متعلقة الأمم المتحدة تدعو الاحتلال إلى فتح الطرق لتوصيل المساعدات إلى غزةانضمام قائد بالدعم السريع ومجموعة كبيرة إلى الجيش السودانيوقبل أيام قليلة، انتشرت صورة على مواقع التواصل الاجتماعي تظهر جنود الاحتلال وهو يقفون أمام مبنى المجتمع بالقرية.

الجيش اللبناني يعلن مقتل 3 من جنوده في قصف إسرائيلي#اليوم #لبنان https://t.co/a9kHBlQ0pt— صحيفة اليوم (@alyaum) October 20, 2024حرب لبنانوتشن طائرات الاحتلال منذ 23 سبتمبر الماضي غارات جوية استهدفت مواقع لحزب الله في جنوب لبنان، والبقاع شرق لبنان والضاحية الجنوبية لبيروت وجبل لبنان.
وفي أول أكتوبر الجاري أطلق جيش الاحتلال عملية برية جنوب لبنان، ما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات من الأشخاص وتدمير هائل للبنية التحتية ونزوح هائل للسكان.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 بيروت الاحتلال الإسرائيلي لبنان جنوب لبنان حرب الاحتلال الإسرائيلي على لبنان جیش الاحتلال جنوب لبنان

إقرأ أيضاً:

اليونيفيل: الجيش الإسرائيلي هدمت برج مراقبة عمدًا جنوب لبنان

أوضحت قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة (اليونيفيل)، اليوم الأحد، أن "جرافة تابعة للجيش الإسرائيلي، هدمت عمدًا برج مراقبة وسياجًا محيطًا بموقع للأمم المتحدة في بلدة مروحين جنوبي لبنان.

جيش الاحتلال يفجر منازل في 3 بلدات حدودية بجنوب لبنان الاحتلال الإسرائيلي يُغلق عدة أحياء في الخليل


وبحسب"سبوتنيك"، قالت اليونيفيل، في بيان لها، إن "انتهاك موقع للأمم المتحدة يعد خرقا صارخا للقانون الدولي وقرار مجلس الأمن 1701"، مؤكدة أن هذا العمل "يعرض سلامة وأمن حفظة السلام التابعين لنا للخطر في انتهاك للقانون الإنساني الدولي.
وتصاعدت التوترات بين إسرائيل وقوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة (اليونيفيل) في جنوب لبنان، حيث دعا رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إلى سحب الجنود الأمميين من مناطق القتال التي تشهد نشاطا لـ"حزب الله".
وفي رسالة وجهها إلى الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، قال نتنياهو إن "الوقت قد حان لسحب قوات اليونيفيل من معاقل حزب الله ومن مناطق القتال".
وأوضح أن الجيش الإسرائيلي طلب مرارا وتكرارا هذا الإجراء، لكن تم رفض الطلب، مما يعزز استخدام حزب الله لهذه القوات كـ"درع بشري"، على حد وصفه.
وكانت قوات "اليونيفيل"، قد أعلنت في وقت سابق، عن تعرض مواقع عدة تابعة لها، بما في ذلك مقر القيادة في الناقورة، لهجمات إسرائيلية، ما أسفر عن إصابة عدد من جنوده.

مقالات مشابهة

  • اليونيفيل: الجيش الإسرائيلي هدمت برج مراقبة عمدًا جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يستهدف اليونيفيل مجدداً جنوب لبنان
  • جيش الاحتلال يفجر منازل في 3 بلدات حدودية بجنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن إطلاق 70 صاروخا من جنوب لبنان على الجليل
  • ‏الجيش الإسرائيلي: قتلنا 65 من عناصر حزب الله في جنوب لبنان وقصفنا العشرات من المواقع التابعة
  • الجيش الإسرائيلي: تدمير 175 هدفًا في لبنان وغزة خلال يوم
  • الجيش الإسرائيلي يكشف عدد عناصر حزب الله المقتولين اليوم الماضي فقط
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط برتبة لواء في معارك جنوب لبنان 
  • ‏الجيش الإسرائيلي: حزب الله أطلق اليوم نحو 180 صاروخا على إسرائيل