قال مراقب عام جماعة الإخوان المسلمين في الأردن مراد العضايلة مخاطبا شباب الجماعة، إن عليهم عدم الاستعجال، وأن المعركة قادمة.

وفي حديث لإذاعة "حسنى" المحلية، قال العضايلة "رسالتي لشباب الحركة الإسلامية بعد عملية البحر الميت، هي ألا تتعجلوا المعركة قادمة، ونحن في الأردن دولة ولدينا جيش وقيادة".

وأكد العضايلة أن "الإخوان المسلمين" على قناعة تامة بأنه "ليس لنا في هذه المرحلة إلا أن نحافظ على الأردن واستقراره، وهذا يتطلب وحدة المجتمع وتماسكه".



ورد العضايلة على الهجوم العنيف الذي تعرضت له الجماعة إثر بيان نشره حزب جبهة العمل الإسلامي (الذراع السياسي للجماعة)، وقال فيه إن منفذي عملية البحر الميت ينتميان للحزب.


وقال "أقول لمن هاجمنا وبعضهم لعله يقصد النصيحة، وفروا أقلامكم لمهاجمة العدو الصهيوني الذي يشكل أكبر خطر علينا جميعا في الأردن".

وأردف "أثنينا على مواقف دولتنا ممثلة بجلالة الملك ووزير الخارجية، وعلى الحكومة أن تنظر لرفع سقف مطالبنا مثل إلغاء الاتفاقية وغيرها على أنها مصدر قوة للدولة وليست ضد سياساتها".

وكانت جماعة الإخوان المسلمين تعرضت إلى تحريض إعلامي كبير في الأردن، بعد بيانها حول العملية التي نفذها الشابان عامر قواس، وحسام أبو غزالة، وأدت إلى إصابة جنديين إسرائيليين في البحر الميت.


المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية الإخوان الاردن فلسطين غزة الإخوان المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة فی الأردن

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يقتل متسللين عبرا من الأردن قرب البحر الميت

أفادت تقارير أولية، اليوم الجمعة عن تعرض جنديين إسرائيليين لإطلاق نار في منطقة بالقرب من البحر الميت في غور الأردن.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن جنديين إسرائيليين تعرضا لهجوم إطلاق نار قرب البحر الميت، مشيرة إلى أن هناك إسرائيليين أصيبا بالهجوم.

وفقًا للتقارير، فقد "تم تحييد مسلحين اثنين".

 وجاء في بيان أولي صادر عن الجيش الإسرائيلي، في وقت لاحق، أن قواته "رصدت عددا من المخربين الذين اجتازوا من الأردن نحو الأراضي الإسرائيلية جنوبي البحر الميت".

وأضاف البيان "لقد هرعت قوات جيش الدفاع إلى المكان وتمكنت من تحييد مخربين اثنين أطلقا النار نحوها"، مشيرا إلى أن القوات الإسرائيلية تقوم بتمشيط المنطقة، وأنه ستنشر تفاصيل إضافية في وقت لاحق.

مقالات مشابهة

  • إخوان الأردن يردون على حملات انتقدتهم بخصوص عملية البحر الميت
  • الإخوان في الأردن يسعون لتأجيج نار الصراع في المنطقة
  • تحريض رسمي وإعلامي على الإخوان في الأردن بعد عملية البحر الميت.. لماذا؟
  • تصريح صحفي صادر عن المكتب الإعلامي لجماعة الإخوان المسلمين
  • الأردن.. جماعة الإخوان تتبنى عملية البحر الميت
  • ماذا تعرف عن منفذي عملية البحر الميت اللذين تسللا الى إسرائيل؟ وماذا قالا في وصيتهما؟
  • بيان من الجيش الإسرائيلي حول حادث البحر الميت
  • الجيش الإسرائيلي يقتل متسللين عبرا من الأردن قرب البحر الميت
  • الحدث: إصابة جنديين إسرائيليين في إطلاق نار في مستوطنات البحر الميت بمنطقة غور الأردن