ألغت السلطات التركية تراخيص 9 مستشفيات خاصة في إسطنبول بسبب ضلوعها في شبكة استغلال الأطفال حديثي الولادة، وذلك تحت شبكة منظمة تدعى "عصابة الأطفال حديثي الولادة".

وبدأت التحقيقات بعد تلقي شكاوى متعددة من أسر الأطفال حديثي الولادة، أشارت إلى ارتفاع غير مبرر في تكاليف العلاج بالمستشفيات الخاصة، وبعد أشهر من التحري، اتضح أن العصابة كانت تقوم بتوجيه حالات الطوارئ إلى مستشفيات محددة بناءً على اتفاقات مسبقة، بهدف تحقيق أرباح مالية على حساب صحة الأطفال.



وأكدت المصادر أن التحريات كشفت أن بعض المستشفيات كانت تستغل قسم الطوارئ (112) لتوجيه حالات الأطفال إلى مستشفيات محددة تابعة للعصابة.


وتقوم "العصابة" بنقل الأطفال حديثي الولادة الذين يحتاجون للعناية الطبية إلى هذه المستشفيات، حيث يتم إبقاؤهم في الحضانات لفترات طويلة تتجاوز الحاجة الطبية الفعلية، وذكرت التحقيقات أن المستشفيات كانت تتقاضى نحو 8000 ليرة تركية يوميًا من أسر الأطفال مقابل هذه الخدمات.

وتستخدم العصابة تكتيكات مثل تقديم مشورة طبية زائفة لأسر الأطفال، حيث كانوا يدعون الحاجة لعلاج عاجل أو إقامة طويلة في المستشفيات.

وأدى هذا الإهمال إلى وفاة عشرة أطفال حتى الآن، حيث كشفت التقارير عن تدهور حالتهم الصحية بسبب التمديد غير الضروري لبقائهم في الحضانات.


ومن جانبها قالت السلطات التركية إنها مستمرة في التحقيقات بدقة، بالتعاون مع مؤسسة التأمين الوطني، لضمان محاسبة جميع الضالعين في هذه الشبكة. وأكدت أن حماية صحة الأطفال وحقوقهم تعد من أولويات الحكومة.

وأكد وزير الصحة التركي أن الوزارة لن تتسامح مع أي ممارسات استغلالية في القطاع الصحي، خاصة تجاه الفئات الضعيفة مثل الأطفال حديثي الولادة، كما أعرب عن ضرورة تعزيز المراقبة على المستشفيات لضمان تقديم رعاية طبية آمنة وفعالة. 

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي اقتصاد تركي منوعات تركية منوعات تركية عصابة تركيا عصابة حضانة مستشفى الاطفال حديثي الولادة منوعات تركية منوعات تركية منوعات تركية منوعات تركية منوعات تركية منوعات تركية سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الأطفال حدیثی الولادة

إقرأ أيضاً:

مناظير وخرائط وأسلحة.. الكشف عن تفاصيل جديدة حول عملية الحدود الأردنية – الفلسطينية

#سواليف

نشرت إذاعة #جيش_الاحتلال تفاصيل جديدة حول #عملية_إطلاق_النار التي نفذها مقاومان بعد عبورهما #الحدود_الأردنية مع #فلسطين_المحتلة والتي أدت لاستشهادهم بعد اشتباك مع #جنود_الاحتلال، مما أدى إلى إصابة جنديين.

وذكرت الإذاعة أن المقاومين قاما بقطع السياج الحدودي باستخدام #مقص، ووصلت قوات الاحتلال إلى المكان بعد حوالي 15 دقيقة من رصد المقاومين.

وأضافت الإذاعة، اليوم الجمعة ١٨ أكتوبر ٢٠٢٤، أن المقاومين أطلقا النار تجاه مركبة عسكرية إسرائيلية، مما أدى إلى اندلاع اشتباك مع الجنود.

مقالات ذات صلة بعد مقتل السنوار.. مؤسس فرقة “بينك فلويد” يدعو إلى عزل إسرائيل دوليا 2024/10/18

وزعمت الإذاعة العثور بحوزة المقاومين على أدوات مثل #مناظير، #بوصلة، #خرائط، سكين كوماندوز، وقاموس للغة العبرية والعربية.

وبحسب الإذاعة، دفع جيش الاحتلال بتعزيزات عسكرية كبيرة إلى الحدود مع الأردن، خاصة في منطقة #البحر_الميت، كما تم إرسال قوات خاصة إلى المكان، بالتنسيق مع #الجيش_الأردني.

وأشارت الإذاعة إلى أن جيش الاحتلال وضع عدة سيناريوهات لاحتمالات حدوث أحداث أمنية على الحدود مع الأردن ومصر بعد استشهاد قائد حماس يحيى السنوار في غزة، مع الاستعداد لاحتمالية تنفيذ عناصر من الجيش المصري لعمليات أخرى.

مقالات مشابهة

  • توقيع الكشف على 241 حالة خلال قافلة طبية بمركز ملوي
  • “عصابة الرضع” قضية فساد كبرى تهز تركيا
  • دراسة طبية حديثة تكشف عن أضرار عدوى كوفيد 19 وتأثيرها على الأطفال
  • ضمن مبادرة «بداية».. الكشف على 2300 مريض في قافلة طبية مجانية بالشرقية
  • الكشف عن «عصابة حديثي الولادة» وإغلاق مستشفيات في اسطنبول
  • تقديم خدمات طبية لـ1.8 مليون شخص ضمن «حياة كريمة» خلال 5 سنوات
  • ارتقاء 450 شهيدًا في مستشفيات غزة.. تفاصيل
  • الكشف وتحاليل واشعة وعلاج مجانًا ل500 مريض بقافلة طبية للتضامن الاجتماعي بالدقهلية
  • مناظير وخرائط وأسلحة.. الكشف عن تفاصيل جديدة حول عملية الحدود الأردنية – الفلسطينية