قال الكاتب الصحفي، محمد مصطفى أبو شامة، إنّ المعلن-حتى هذه اللحظة- أن بنيامين نتنياهو متحفظًا على فكرة المؤتمر الذي سينعقد غدًا، للدعوة لإعادة التوطين في غزة.

قيادات حزب الليكود الحاكم

وأضاف «أبو شامة» خلال مداخلة في برنامج «ملف اليوم»، الذي تقدمه الإعلامية آية لطفي على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن قيادات حزب الليكود الحاكم، الذي يمثل الجزء الأكبر من الائتلاف الحاكم في هذه الحكومة المتطرفة في إسرائيل، تحركت لتنظيم هذا المؤتمر الذي يدعو بشكل واضح وصريح لعودة الاستيطان إلى غزة، وقد شارك في المؤتمر أكثر من 9 أو 11 وزيرًا من الحكومة الحالية، يتقدمهم أكثر الوزراء تطرفًا، مثل «سموتريتش» و«بن جفير»، وآخرون من هذه الحكومة المتطرفة.

 

الاستيطان في غزة

وأوضح أن مسألة المؤتمرات المرتبطة بإعادة الاستيطان إلى غزة ليست المرة الأولى التي يعقد فيها مثل هذا المؤتمر، فقد سبقه مؤتمر في يوليو الماضي، وقبله سبقته حملات إعلامية كثيرة تتحدث عن الاستيطان في غزة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: لبنان بيروت غزة فلسطين فی غزة

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان تحقق أهدافها في وقت قياسي

أكد جمال رائف الكاتب الصحفي، أن مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» تتكامل مع الجهود التي تتخذها الدولة المصرية لبناء الإنسان وتمضي سريعًا لتحقيق الأهداف المنشودة.

وشدد «رائف»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلاميتين يارا مجدي ولمياء حمدين، ببرنامج «هذا الصباح»، المُذاع عبر شاشة «إكسترا نيوز»، على أن مبادرة بداية استطاعت أن تنجز الكثير من الأمور في توقيت قياسي مشيرًا إلى الأرقام القياسية المرصودة على صعيد تقديم الخدمات الصحية وإطلاق مبادرة الأطفال حديث الولادة وقوافل تقديم المساعدات ووصول المبادرة بخدمتها لكافة ربوع الدولة المصرية.

وأوضح أن كل هذه الأمور تؤكد أن المبادرة ولدت عملاقة وتستطيع تنفذ أهدافها وتحقق دعم جهود الدولة المصرية في بناء الإنسان المصري من خلال دعم منظومة التعليم والصحة وتقديم الخدمات الأخرى للمواطن والعون والتدريب والتأهيل لسوق العمل.

 

تنوع خدمات مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان

وتابع: «المبادرة تتنوع في تقديم الخدمات وتقسم الشرائح العمرية من صفر لـ6 سنوات ومن 6 سنوات لـ18 عاما ومن يتخطى عمر الـ18 عاما، وكل شريحة عمرية لها برامجها الخاصة وأطر العمل التي تحقق لها الأطفال».

مقالات مشابهة

  • "الليكود" يقود مخططا جديدا للاستيطان الإسرائيلي بغزة.. محمد أبو شامة يُحلل المشهد
  • كاتب صحفي: ما يفعله الاحتلال الإسرائيلي الآن بغزة انتهاك كامل لحقوق الإنسان
  • كاتب صحفي: مصر تسير في الطريق الصحيح للدفاع عن القضية الفلسطينية
  • كاتب صحفي: 2.5 مليار دولار تطوير البنية التحتية الرقمية في مصر منذ عام 2018
  • كاتب صحفي: مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان تحقق أهدافها في وقت قياسي
  • كاتب صحفي: استشهاد السنوار قد يفتح بات التفاوض لإنهاء الحرب
  • كاتب صحفي: انتهاء الحرب في غزة يمهد الطريق لتسوية في لبنان
  • كاتب صحفي: التهدئة والمفاوضات أصبحا أقرب من التصعيد بعد اغتيال يحيي السنوار
  • كاتب صحفي: غموض الرواية الإسرائيلية لاغتيال يحيى السنوار