أعلنت محافظة البحيرة، بدء تطبيق منظومة الجمع السكني للقمامة بمدينة إدكو بعد النجاح الكبير الذي حققته المنظومة بمدينة دمنهور، ضمن الحملة الجديدة لجمع القمامة تحت شعار "من إيد لإيد".

أعمال بوقف الحال|العثور على شيكارة ممتلئة بـ«السحر والشعوذة» داخل منزل بالبحيرة.. شاهد بعد زيادة التعريفة.. محافظ البحيرة تتابع انتظام سير العمل بمجمع مواقف دمنهور

وتهدف المنظومة إلى تعزيز نظافة المدن وتقديم خدمة متميزة للمواطنين من خلال قيام سيارات جمع القمامة بزيارة المنازل بشكل دوري لجمع أكياس القمامة، بالإضافة إلى تحسين مظهر الشوارع والقضاء على النقاط العشوائية لتجمع المخلفات.

وأكدت الدكتورة جاكلين عازر على أهمية التعاون المشترك لرفع كفاءة منظومة النظافة، مشيرة إلى وجود خطة شاملة بالتنسيق مع الجهات المختصة للتعامل مع التراكمات وتحسين البيئة العامة في مختلف المناطق.

ذلك تحت رعاية الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، وفي إطار الجهود المستمرة لرفع كفاءة منظومة النظافة وتطبيق طرق مبتكرة للحفاظ على نظافة الشوارع والمدن وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البحيرة منظومة النظافة محافظ البحيرة الخدمات المقدمة للمواطنين الدكتورة جاكلين عازر

إقرأ أيضاً:

جواز الجمع بين أذكار المساء والنوم.. الإفتاء توضح

مع نهاية اليوم، وانشغال الكثير في شئونهم اليومية، قد ينسى البعض أو ينشغل عن أذكار المساء، ولا يتذكرها إلا عند الخلود للنوم فيجمعها مع اذكار النوم، فما حكم ذلك؟

جمع أذكار المساء والنوم

قالت دار الإفتاء المصرية أنه لا شك أن الأولى هو أن يؤتى بكل ذكر من هذه الأذكار في وقته المناسب له، فتأتي بأذكار الاستيقاظ عند الاتنباه من النوم وتأتي بأذكار النوم عند ما تأخذ مضجعك له، لأن هذا هو ظاهر الأحاديث الواردة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم في ذلك، وتأتي أيضا بأذكار  المساء فيما بين العصر وغروب الشمس، لأن أهل العلم ذكروا أن وقت هذه الأذكار ما بين هذه الأوقات.

 

وتابعت: وورد أنه إذا أخرت أذكار المساء إلى وقت النوم ثم أتيت بأذكارهما كنت آتيا بأذكار المساء إن تم ذلك قبل منتصف الليل بناء على القول باعتبار المساء ما قبل منتصف الليل، وكذلك لو جمعت بين أذكار الصباح والاستيقاظ عند الاتنباه من النوم قبل منتصف النهار أيضا كنت آتيا بأذكار الصباح والاستيقاظ معا بناء على اعتبارالصباح ما قبل نصف النهار

 

أذكار المساء 

 

اللّهُـمَّ ما أَمسى بي مِـنْ نِعْـمَةٍ أَو بِأَحَـدٍ مِـنْ خَلْـقِك، فَمِـنْكَ وَحْـدَكَ لا شريكَ لَـك، فَلَـكَ الْحَمْـدُ وَلَـكَ الشُّكْـر. (مرة واحدة)، من قالها حين يمسي أدّى شكر يومه.

– حَسْبِـيَ اللّهُ لا إلهَ إلاّ هُوَ عَلَـيهِ تَوَكَّـلتُ وَهُوَ رَبُّ العَرْشِ العَظـيم. (7 مرات)، من قالها كفاه الله ما أهمّه من أمر الدنيا والآخرة.

– اللّهُـمَّ إِنِّـي أَمسيتُ أُشْـهِدُك، وَأُشْـهِدُ حَمَلَـةَ عَـرْشِـك، وَمَلَائِكَتَكَ، وَجَمـيعَ خَلْـقِك، أَنَّـكَ أَنْـتَ اللهُ لا إلهَ إلاّ أَنْـتَ وَحْـدَكَ لا شَريكَ لَـك، وَأَنَّ ُ مُحَمّـدًا عَبْـدُكَ وَرَسـولُـك. (4 مرات). من قالها أعتقه الله من النار.

– اللّهُـمَّ بِكَ أَمْسَـينا وَبِكَ أَصْـبَحْنا، وَبِكَ نَحْـيا وَبِكَ نَمُـوتُ وَإِلَـيْكَ الْمَصِيرُ. (مرة واحدة).

– أَمْسَيْنَا عَلَى فِطْرَةِ الإسْلاَمِ، وَعَلَى كَلِمَةِ الإِخْلاَصِ، وَعَلَى دِينِ نَبِيِّنَا مُحَمَّدٍ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، وَعَلَى مِلَّةِ أَبِينَا إبْرَاهِيمَ حَنِيفًا مُسْلِمًا وَمَا كَانَ مِنَ المُشْرِكِينَ. (مرة واحدة).

– سُبْحـانَ اللهِ وَبِحَمْـدِهِ عَدَدَ خَلْـقِه، وَرِضـا نَفْسِـه، وَزِنَـةَ عَـرْشِـه، وَمِـدادَ كَلِمـاتِـه. (3 مرات).

– اللّهُـمَّ عافِـني في بَدَنـي، اللّهُـمَّ عافِـني في سَمْـعي، اللّهُـمَّ عافِـني في بَصَـري، لا إلهَ إلاّ أَنْـتَ. (3 مرات).

– اللّهُـمَّ إِنّـي أَعوذُ بِكَ مِنَ الْكُـفر، وَالفَـقْر، وَأَعـوذُ بِكَ مِنْ عَذابِ القَـبْر، لا إلهَ إلاّ أَنْـتَ. (3 مرات).

- اللّهُـمَّ إِنِّـي أسْـأَلُـكَ العَـفْوَ وَالعـافِـيةَ في الدُّنْـيا وَالآخِـرَة، اللّهُـمَّ إِنِّـي أسْـأَلُـكَ العَـفْوَ وَالعـافِـيةَ في ديني وَدُنْـيايَ وَأهْـلي وَمالـي، اللّهُـمَّ اسْتُـرْ عـوْراتي وَآمِـنْ رَوْعاتـي، اللّهُـمَّ احْفَظْـني مِن بَـينِ يَدَيَّ وَمِن خَلْفـي وَعَن يَمـيني وَعَن شِمـالي، وَمِن فَوْقـي، وَأَعـوذُ بِعَظَمَـتِكَ أَن أُغْـتالَ مِن تَحْتـي. (مرة واحدة

مقالات مشابهة

  • بدء تطبيق منظومة الجمع السكني للقمامة في إدكو بعد نجاحها بدمنهور
  • جواز الجمع بين أذكار المساء والنوم.. الإفتاء توضح
  • "من أيد لأيد".. بدء تطبيق منظومة الجمع السكني للقمامة بمدينة إدكو
  • بشأن مشكلة خدمات النظافة.. بلدية الخمس: مكب القمامة الموجود لا يستوعب قمامة المدينة
  • رئيس حي غرب الإسكندرية تتابع أعمال النظافة وتقليم الأشجار ورفع كفاءة الإضاءة
  • بلدية بنغازي تختتم البرنامج التدريبي في إدارة الجودة لرفع كفاءة الموظفين
  • محافظ البحيرة تتفقد مجمع مواقف دمنهور
  • بعد زيادة التعريفة.. محافظ البحيرة تتابع انتظام سير العمل بمجمع مواقف دمنهور
  • محافظ البحيرة تتابع سير العمل بمحطات الوقود ومواقف السيارات بعد تطبيق الزيادة الجديدة.. صور