سرايا - أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، مساء اليوم الأحد، ارتفاع عدد الشهداء إلى ألفين و464 وإصابة 11 ألفا و530 آخرين منذ بدء العدوان الإسرائيلي على البلاد.

وقال وزير الصحة اللبناني، فراس الأبيض، إن "استهداف الاحتلال الإسرائيلي الطواقم الطبية أو مستودعات الأدوية والمخازن جريمة حرب مرفوضة"، مشيرا إلى إن "وقف إطلاق النار هو مطلب أساسي".



وأضاف الأبيض في تصريح صحفي، اليوم الأحد، أنّ "الأدوية مؤمنة في جميع الصيدليات والمخزون كافٍ"، مشيرا إلى "أهمية الشركات المصنعة للأدوية في لبنان".

وعن النقص في العاملين بالقطاع الصحي، اعتبر أن "الأهمية تكمن في التنسيق، لأنّ العدد لن يكفي خلال الأزمات".

ومنذ 23 أيلول/سبتمبر الماضي، وسعت قوات الاحتلال نطاق الإبادة الجماعية التي ترتكبها في غزة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023، لتشمل جل مناطق لبنان، بما فيها العاصمة بيروت، عبر غارات جوية غير مسبوقة عنفا وكثافة، كما بدأت توغلا بريا في جنوبه ضاربة عرض الحائط بالتحذيرات الدولية والقرارات الأممية.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، مدعوما من الولايات المتحدة وأوروبا، منذ 380 يوما، عدوانه على قطاع غزة، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة إلى استشهاد 42 ألفا، و603، وإصابة 99 ألفا و795 آخرين، ونزوح 90% من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 42,603 شهيداً و99,795 مصابا

الجديد برس|

ارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، اليوم الأحد، إلى 42,603 شهيداً و99,795 مصابا أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ السابع من اكتوبر 2023 .

واعلنت وزارة الصحة بغزة في بيان لها، ان الاحتلال الإسرائيلي ارتكب سبع مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 84 شهيدا و158 اصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وبينت الوزارة، أن مجزرة الاحتلال بحق المواطنين في مشروع بيت لاهيا الليلة الماضية راح ضحيتها 87 شهيدا ومفقودا تحت الأنقاض وأكثر من 40 إصابة بينها حالات حرجة جدا.

وأوضحت أن عددا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي قصفها لمختلف مناطق قطاع غزة برا وبحرا وجوا في اليوم الـ 380 من العدوان مخلفة أعداد كبيرة من الشهداء والجرح، إضافة إلى تدمير البنى التحتية في القطاع المحاصر.

مقالات مشابهة

  • الصحة اللبنانية: 16 شهيداً ضحايا العدوان الإسرائيلي على لبنان يوم أمس
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 42,603 شهيداً و99,795 مصابا
  • القاهرة الإخبارية: 80 شهيدا وصلوا مستشفى كمال عدوان وأكثر من 100 مفقود
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان الإسرائيلي إلى 42519 شهيدًا
  • إعلام فلسطيني: 46 شهيدا في استهداف الاحتلال الإسرائيلي لعدد من مناطق بغزة
  • 30 شهيدا وعدد من المفقودين في قصف الاحتلال الإسرائيلي لمخيم جباليا شمال غزة
  • بسبب عدوان الاحتلال الإسرائيلي..لبنان يواجه أكبر أزمة نزوح فى تاريخها
  • شهداء وجرحى في تجدد عدوان الاحتلال على لبنان
  • 2412 شهيدا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على لبنان