افتتحت الدكتورة غادة فاروق، نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة فعاليات النسخة الثالثة والجديدة من الأسبوع التوظيفي لجامعة عين شمس "ASU Career Week 2024" .

وينظم الأسبوع مركز التوظيف بالجامعة التابع لقطاع الإبتكار والتدريب على مدار خمسة أيام تحت رعاية الأستاذ الدكتور محمد ضياء زين العابدين، رئيس الجامعة ، والدكتورة نيڤين عاصم رئيس قطاع الإبتكار والتدريب وتحت إشراف الدكتور أحمد عبد العزيز مدير مركز التوظيف.

شهد افتتاح هذا الحدث التوظيفى الهام المخصص لطلاب وخريجي جامعة عين شمس، و الدكتور حسام الشريف وكيل معهد إعداد القادة نيابة عن الدكتور كريم همام مستشار وزير التعليم العالي للأنشطة الطلابية ومدير معهد إعداد القادة وعددًا من عمداء ووكلاء الكليات وممثلى الشركات والمؤسسات المحلية والعالمية المشاركة.

جامعة عين شمس تهتم بالتوظيف 

وأكدت الدكتورة غادة فاروق، نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن الجامعة تولي اهتماماً كبيراً بقضية التوظيف، وتسعى لسد الفجوات وتحقيق التكامل بين مهارات الطلاب والخريجين واحتياجات سوق العمل، لضمان تخريج طلاب متميزين قادرين على المنافسة بقوة. 

ونوهت نائبة رئيس جامعة عين شمس أن التوظيف يمثل الهدف الأساسي لطلاب الجامعة، كما يعد معيارا هاما من معايير التصنيف الدولي للجامعات. 

وأضافت نائب رئيس جامعة عين شمس أن الجامعة تسعى باستمرار لدراسة المتطلبات المتغيرة لسوق العمل بهدف تطوير مهارات طلاب وخريجي الجامعة للحفاظ على مكانتهم المتميزة في سوق العمل.

في كلمة الدكتور حسام الشريف وكيل معهد إعداد القادة نقل تحيات وزير التعليم العالي والبحث العلمي  الدكتور أيمن عاشور والدكتور كريم همام مستشار وزير التعليم العالي للأنشطة الطلابية ومدير معهد إعداد القادة معربا عن سعادته لتواجده اليوم في هذا المحفل المتميز بجامعة عريقة كجامعة عين شمس التي تسعى دوما الي التميز والاستدامة .

وأكد أن محور التوظيف والتطوير المهني يعد أحد أهم الركائز الاستراتيجية في التعليم العالي، حيث يُسهم بشكل فعّال في تعزيز جاهزية الطلاب لسوق العمل، ويساعد في تطوير قدراتهم المهنية بما يتناسب مع متطلبات العصر المتسارعة.

وأضافت الدكتورة ريم الكباريتي، مدير إدارة رابطة الخريجين، على الدور المحوري للرابطة كشريك أساسي لمركز التوظيف في جميع فعالياته ،مشيرة إلى دور الرابطة في تعزيز التواصل والترابط بين الخريجين والجامعة، من خلال العديد من الفعاليات لافتة إلي دور الرابطة فى دراسة احتياجات سوق العمل وتطوير مهارات الخريجين وتوفير فرص عمل لهم، مما يعزز سمعة جامعة عين شمس محلياً وإقليمياً ودولياً، ويسهم في رفع تصنيفها. 

كما استعرضت مجموعة الخدمات التي تقدمها الرابطة لأعضائها منذ تأسيسها.

وأوضح الدكتور أحمد عبد العزيز مدير مركز التوظيف أن أسبوع التوظيف الثالث بجامعة عين شمس يهدف إلى دعم الطلاب والخريجين المتميزين من الجامعة من خلال تعزيز فرص التواصل مع الشركات الكبرى، سواء المحلية أو الدولية بالإضافة إلى منح المشاركين أيضًا فرصة لإجراء مقابلات شخصية مباشرة مع كبار مسؤولي التوظيف في الشركات الكبرى، ويمثل الأسبوع  تجربة متكاملة تمكّن الطلاب والخريجين من الخروج بفرص عمل حقيقية وجادة تلبي طموحاتهم المهنية.

وأضاف أن التحضير لفعاليات الأسبوع استمر علي مدار شهرين متكاملين وتم عمل برنامج تدريبي للطلاب المتطوعين المشاركين في الحدث إلى جانب حملة دعائية كبرى للوصول إلي المستهدفين .

أشار  الدكتور أحمد عبد العزيز إلى أن الاسبوع يشارك فى فعالياته 36 شركة و6 شركاء وسيتم خلاله تنظيم 45 فعالية ،كما سيتم توفير أكثر من ألف فرصة عمل وفرص تدريبية للطلاب والخريجين. 

يذكر أن فعاليات الأسبوع التوظيفي تنقسم إلى جزئين الجزء الأول يضم معرض توظيفي بمشاركة عددا كبيرًا من الشركات وسيكون علي مدار أيام 20، 21، 22 اكتوبر 2024، من الساعة 2 ظهرا حتى الساعة 8 مساءا، بمقر مركز التوظيف ، داخل المدينة الجامعية بالعباسية.

وستتضمن الفعاليات حوارات مهنية، دوائر الإرشاد المهنى ، فرص عمل وتدريب إلى جانب بناء علاقات مع أبرز أصحاب العمل في سوق التوظيف ،وسيتم تخصيص اليوم الأول لطلاب وخريجي كليات الهندسة، حاسبات و معلومات ، واليوم الثانى لكلية التجارة.واليوم الثالث لكليات ألسن، أداب ، حقوق ، وتربية.

أما الجزء الثاني من الحدث تحت مسمى " أيام التوظيف المفتوحة " سيتضمن مقابلات أولية فورية مع الشركات وجلسات تعريفية علي مدار يومى الأربعاء والخميس 23، 24 أكتوبر 2024 ، من الساعة 9 صباحاً حتى الساعة 4 عصراً ، داخل مقر مركز التوظيف. بمشاركة الشريك الاستراتيجي للحدث بالإضافة إلي الشركاء الرئيسين .

وسيتم تخصيص يوم الأربعاء لكليات الهندسة ، والحاسبات والمعلومات ، ويوم الخميس لكليات التجارة، الألسن، الآداب، الحقوق، والتربية.

و للمشاركة في أيام التوظيف المفتوحة لابد من المشاركة في المعرض التوظيفى وحجز دورًا مسبقًا من خلال المنظمين المتواجدين في جناح مركز التوظيف.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة عين شمس رئيس جامعة عين شمس عين شمس غادة فاروق الأسبوع التوظيفي رئیس جامعة عین شمس معهد إعداد القادة التعلیم العالی مرکز التوظیف سوق العمل

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة قناة السويس يُكلف الدكتور محمود الضبع بالعمل عميدًا لكلية الآداب والعلوم الإنسانية

أصدر الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، قرارًا بتكليف الدكتور محمود إبراهيم الضبع، وكيل كلية الآداب والعلوم الإنسانية لشئون الدراسات العليا والبحوث، بالعمل عميدًا للكلية.

وقد استقبل الدكتور ناصر مندور، اليوم الأحد، الدكتور محمود إبراهيم محمد عبد الرحمن الضبع، لتسليمه القرار متمنيًا له التوفيق والسداد في المهمه الموكلة إليه.

يُذكر أن " الضبع" شغل العديد من المناصب القيادية منها خبير مناهج ومعد مواد تعليمية نمطية وغير نمطية من 1994-2005، وخبير مناهج اللغة العربية وخبير تقويم المناهج من 2005 -2007، ومدير تحرير مجلة " ياء" الإلكترونية من 2009 -2010، ومدرس النقد الأدبي الحديث 2006-2011، ومدير التحرير والنشر، المركز القومي للترجمة بوزارة الثقافة 2011-2014، ومدير وحدة الجودة كلية الآداب 2013-2015، ونائب رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب بوزارة الثقافة من 2015-2016

كما عمل أستاذ النقد الأدبي الحديث 2016 حتى الآن، ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية بوزارة الثقافة 2016 -2017، ورئيس قسم اللغة العربية كلية الآداب من 2018-2019، ووكيل كلية الآداب والعلوم الإنسانية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة من 2019-2020، ووكيل كلية الآداب والعلوم الإنسانية لشئون الدراسات العليا والبحوث 15 مايو 2024 حتى الآن.

مقالات مشابهة

  • انطلاق أعمال ملتقى مستقبل القطاع غير الربحي في نسخته الثالثة
  • الدكتور أحمد جودة وكيلًا لكلية اللغة العربية جامعة الأزهر بالزقازيق للدراسات العليا والبحوث
  • انطلاق البرنامج الرئاسي "مودة" بجامعة كفر الشيخ
  • رئيس جامعة قناة السويس يُكلف الدكتور محمود الضبع بالعمل عميدًا لكلية الآداب والعلوم الإنسانية
  • انطلاق الأسبوع التوظيفي لجامعة عين شمس في نسخته الثالثة.. اليوم
  • انطلاق الملتقى التوظيفى الثانى بكلية التجارة
  • انخفاض التبرعات لجامعة هارفارد بنسبة 14% بسبب الاحتجاجات ضد الاحتلال
  • ظهور جديد لجامعة جنوب الوادي فى تصنيف QS الدولي
  • انطلاق الأسبوع التوظيفي لجامعة عين شمس في نسخته الثالثة.. غدا