الأسبوع:
2024-10-20@21:02:18 GMT

تضرب الإسكندرية خلال ساعات.. ما هي نوة الصليبة؟

تاريخ النشر: 20th, October 2024 GMT

تضرب الإسكندرية خلال ساعات.. ما هي نوة الصليبة؟

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة والنواة التي من المتوقع أن تضرب إسكندرية الساعات المقبلة، موضحة أن هناك انخفاضا في درجات الحرارة بسبب وجود نشاط الرياح التي تشعرنا بانخفاض قيم درجات الحرارة، مشددة على أن نشاط الرياح مستمر لنهاية الأسبوع الجاري.

وأوضحت "غانم"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، أن درجة الحرارة ما بين 28 لـ29 درجة مئوية، مؤكدة أن هناك برودة فترات الليل وفرق درجات الحرارة تجعلنا نتعرض للإصابة بنزلات البرد، مشددة على أنه لا بد من ارتداء الملابس الخريفية عند الخروج في الصباح الباكر.

وأشارت إلى أن موسم النوات بدأ في الإسكندرية بنوة الصليبة وهي نوة غير ممطرة وتستمر لـ3 أيام وتشهد نشاط الرياح وليس هناك فرص الأمطار، مؤكدة أن نوة الصليبة غير ممطرة وليس بها أي سيول.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأرصاد حالة الطقس حالة الجو طقس الإسكندرية توقعات الأرصاد نوة الصليبة

إقرأ أيضاً:

طقس الفيوم.. مائل للحرارة نهارا معتدل ليلا والعظمى 29 درجة

تشهد محافظة الفيوم اليوم الجمعة الموافق 18 أكتوبر، طقس مائل للحرارة نهارا معتدل ليلا، مع استمرار نشاط الرياح الخفيفة على كافة أنحاء المحافظة.

 ويسود المحافظة طقس معتدل في أول الليل مائل للبرودة في آخره، وحتى ساعات الصباح، مع الشبورة الخفيفة على الطرق الزراعية والسريعة القريبة من المسطحات المائية.

طقس مائل للبرودة ليلا والصغرى 20 درجة بالفيوم 

 وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن درجات الحرارة اليوم الجمعة على محافظة الفيوم تبلغ 29 درجة للعظمي نهارا، بينما تبلغ الصغرى 20 درجة.

  

وأفاد خبراء الطقس أن درجات الحرارة تشهد إنخفاضا طفيفا في درجات الحرارة والرطوبة خلال هذه الفترة، مع إستمرار نشاط الرياح الخفيفة على كافة أنحاء المحافظة، بينما تبقى درجات الحرارة معتدلة ليلا ومائلة للبرودة في آخر الليل وخلال ساعات الصباح الباكر مع إستمرار نشاط الرياح الخفيفة وبقاء الطقس مائل للحرارة نهارا معتدل ليلا مع إنخفاض طفيف في نسبة الرطوبة، واستمرار نشاط الرياح الخفيفة في المناطق الصحراوية والمكشوفة، ويساعد نشاط الرياح على تلطيف الأجواء والإحساس بانخفاض طفيف في درجات الحرارة خلال الساعات الأخيرة من الليل وفي الصباح الباكر، بالإضافة إلى انخفاض درجات الحرارة ليلا ليصبح الطقس مائل للحرارة نهارا معتدل في أول الليل ومائل للبرودة في آخره على كافة أنحاء المحافظة، بالإضافة إلى ظهور الشبورة الخفيفة على الطرق الزراعية والسريعة القريبة من المسطحات المائية بالمحافظة، والتي تنقشع مع مرور الوقت وارتفاع درجات الحرارة وسطوع الشمس.

وأشار البيان الصادر من الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى أن الأجواء سوف تشهد اليوم الجمعة إستمرار نشاط الرياح الخفيفة على فترات متقطعة، باستثناء بعض الأوقات التي تشهد نشاط الرياح بسرعة تبلغ نحو 30 كيلو متر في الساعة، مع الشبورة الخفيفة على الطرق الزراعية القريبة من المسطحات المائية، بينما تتراوح نسبة الرطوبة بين 20%، 35% وذلك تزامنا مع سطوع الشمس طوال ساعات النهار، ويمثل هذا الطقس أجواء مناسبة نهارا لممارسة الرياضات المائية التي اعتاد الزائرين على ممارستها بشواطيء بحيرة قارون ووادي الريان والبحيرة المسحورة، وسط سطوع الشمس وتشمل الألعاب البحرية وركوب الخيول والجمال والأنشطة الشاطئية.

مقالات مشابهة

  • هل نوة الصليبة الحالية تصاحبها سيول على الإسكندرية؟.. الأرصاد تجيب
  • الأرصاد: نوة الصليبة غير ممطرة وتستمر لـ3 أيام.. نشاط رياح فقط
  • الرياح الشرقية تندفع نحو المملكة وانخفاضات متتالية على درجات الحرارة
  • الأردن .. برودة شبه شتوية مبكرة وغير اعتيادية موسميا تبدأ مساء الإثنين
  • شتاء شديدة البرودة.. تقلبات جوية وأمطار تضرب هذه المناطق خلال ساعات
  • محلل طقس: عودة نشاط الرياح الجنوبية سبب ارتفاع درجات الحرارة على معظم مناطق المملكة
  • طقس معتدل الحرارة اليوم.. الأرصاد توضح نشاط الرياح ونسب سقوط الأمطار.. ونوة "رياح الصليب" على أعتاب الإسكندرية
  • الرياح القطبية تصل لأول مرة إلى المنطقة وتترافق بتساقط كثيف للثلوج 
  • طقس الفيوم.. مائل للحرارة نهارا معتدل ليلا والعظمى 29 درجة