أطلقت محافظة الإسكندرية اليوم، بالتعاون بين الهيئة العامة للإصلاح واتحاد المجالس الزراعية بالإدارة المركزية للإرشاد، ومديرية الزراعة بالإسكندرية، عدد من المنافذ لتوفير السلع الغذائية الأساسية بأسعار مخفضة عن مثيلاتها في الأسواق وذلك للتخفيف ورفع العبء عن كاهل المواطنين، ضمن مبادرة «بداية».

وكشف المهندس طه عامود، مدير مديرية الإصلاح الزراعي في الإسكندرية، عن توفير 14 سيارة متنقلة مجهزة لطرح السلع الغذائية الأساسية بأسعار مخفضة بعدد من المنافذ في الإسكندرية ضمن مبادرة «بداية».

أماكن المنافذ المخفضة في الإسكندرية ضمن مبادرة بداية

وأضاف مدير مديرية الإصلاح الزراعي في الإسكندرية لـ«الوطن»، أن أماكن المنافذ المخفضة في الإسكندرية ضمن مبادرة بداية تقتصر على أحياء «شرق ووسط»، مع تغيير أماكنها بشكل دوري لخدمة كافة المواطنين.

وأوضح أن من بين أماكن المنافذ المخفضة في الإسكندرية «ميدان الرصافة في حي وسط وباكوس في حي شرق»، مع التغيير بشكل دوري.

محتويات المنافذ المخفضة في الاسكندرية ضمن مبادرة بداية

وأشار إلى المنافذ المخفضة في الإسكندرية ضمن مبادرة بداية تحتوي على «اللحوم والخضراوات والفاكهة الطازجة وبيض المائدة، بنسبة تخفيض تتراوح ما بين 20% إلى 25 %».

وتأتي تلك المنافذ ضمن المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، في إطار تفعيل الدور المجتمعي للتخفيف عن كاهل المواطنين وتحقيق توازن بالسوق المحلي وضبط الأسواق وتوفير السلع بأسعار مناسبة للمواطنين ومواجهة غلاء التجار واحتكارهم للسوق.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإسكندرية محافظ الإسكندرية أسعار مخفضة الإسکندریة ضمن مبادرة بدایة فی الإسکندریة ضمن مبادرة

إقرأ أيضاً:

محافظة الإسكندرية تطلق قافلة زراعية لتوفير السلع الغذائية الأساسية بأسعار مخفضة

 شهدت السكرتير العام المساعد للمحافظة، اليوم الأحد، إطلاق قافلة زراعية لتوفير السلع الغذائية الأساسية بأسعار مخفضة  عن مثيلاتها في الأسواق وذلك للتخفيف ورفع العبء عن كاهل المواطنين، بالتعاون بين الهيئة العامة للإصلاح واتحاد المجالس الزراعية بالإدارة المركزية للإرشاد، ومديرية الزراعة بالإسكندرية.

وفقاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية في إطار المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، وتنفيذاً لتعليمات الفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية.

وأكد الفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية، أن الدولة المصرية تولي أهتماماً كبيراً بقطاع التموين من خلال اتخاذ الإجراءات اللازمة لمكافحة الغلاء ومواجهة محاولات البعض لرفع الأسعار الغير مبرر للسلع الغذائية، وذلك لتخفيف المعاناه عن كاهل المواطنين.

 وأشار إلى أن المبادرة الرئاسية " بداية جديدة لبناء الإنسان "، تأتي في إطار تفعيل الدور المجتمعي للتخفيف عن كاهل المواطنين وتحقيق توازن بالسوق المحلي وضبط الأسواق وتوفير السلع بأسعار مناسبة للمواطنين ومواجهة غلاء التجار واحتكارهم للسوق.

ووجه محافظ الإسكندرية بضرورة تضافر جميع الجهات التنفيذية المعنية لتوفير السلع الاستراتيجية وطرحها بجودة عالية وبأسعار مخفضة من خلال تكثيف القوافل المتنقلة لعرض وبيع كافة المنتجات والسلع الغذائية بجميع أحياء المحافظة.

ومن الجدير بالذكر؛ تتكون القافلة من 14 سيارة متنقلة مجهزة لطرح السلع الغذائية الأساسية واللحوم والخضراوات والفاكهة الطازجة وبيض المائدة، بنسبة تخفيض تتراوح ما بين 20% إلى 25 %.

جاء ذلك بحضور؛ نائبة المحافظ، ووكيل وزارة الزراعة بالإسكندرية، ومدير عام الإصلاح الزراعي بالإسكندرية ، ومساعد رئيس الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، ومدير عام الإرشاد الزراعي بالإسكندرية.

مقالات مشابهة

  • محافظة الإسكندرية تطلق قافلة زراعية لتوفير السلع الغذائية الأساسية بأسعار مخفضة
  • منافذ جديدة لبيع اللحوم بأسعار مخفضة ضمن «حياة كريمة» في 5 مراكز بالدقهلية
  • الداخلية تواصل فعاليات مبادرة «كلنا واحد» لتوفير السلع الغذائية
  • افتتاح معرض لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة بمركز مطاي في المنيا
  • «الداخلية» تواصل فعاليات المرحلة الـ26 من مبادرة «كلنا واحد»
  • محافظ المنيا: منافذ متحركة لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة فى المنيا الجديدة وأخرى ثابتة بمراكز المحافظة
  • المنيا .. منافذ متحركة وأخرى ثابته لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة
  • منافذ متحركة لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة فى المنيا الجديدة
  • ضمن مبادرة "بداية".. منافذ متحركة لبيع السلع بأسعار مخفضة في المنيا الجديدة