استضافت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات المعرض المتنقل للتوعية بالأمن السيبراني، الذي تنظمه الهيئة الوطنية للأمن السيبراني، وتستمر أعماله لمدة أربعة أيام؛ تزامنًا مع الشهر العالمي للتوعية بالأمن السيبراني، ورفع مستوى الوعي بالأمن السيبراني.
وشهد المعرض حضور معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله بن عامر السواحه، ومعالي محافظ الهيئة الوطنية للأمن السيبراني المهندس ماجد بن محمد المزيد، ومعالي نائب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس هيثم العوهلي، ومعالي رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية الدكتور منير الدسوقي، والعديد من مسؤولي ومنسوبي منظومة الاتصالات وتقنية المعلومات.


ويحتوي المعرض على 6 أجنحة تفاعلية متنوعة لإثراء تجربة الزوار، تستعرض مفاهيم الأمن السيبراني وأهميته على المستوى الوطني، وتسليط الضوء على أبرز السلوكيات التي تسهم في الحماية من المخاطر السيبرانية، وتقديم محاكاة حية لأبرز الهجمات السيبرانية على الأفراد والمنظمات، وقياس مستوى الوعي بالأمن السيبراني، وتوضيح الممارسات الآمنة في الأمن السيبراني من خلال مجموعة من الأساليب التفاعلية، إضافةً إلى تقديم الاستشارات والتوصيات العامة المتوافقة مع أفضل الممارسات في بيئة العمل للحد من المخاطر التي يشهدها الفضاء السيبراني

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاتصالات وتقنية المعلومات الهيئة الوطنية للأمن السيبراني الهجمات السيبرانية الاتصالات السلوكيات الملك عبدالعزيز تقنية المعلومات رئيس مدينة للأمن السيبراني الاتصالات وتقنیة المعلومات بالأمن السیبرانی

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي: مصر تواصل جهودها لتطوير قطاعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

ألقى الرئيس عبد الفتاح السيسي كلمة مسجلة خلال منتدى أعمال تجمع البريكس، وقال إن مصر تواصل جهودها لتطوير قطاعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والصناعات التحويلية، والطاقة الجديدة والمتجددة.. لاسيما الهيدروجين الأخضر .. بالإضافة إلى الاستمرار فى تنفيذ مشروعات البنية التحتية العملاقة.. وتطوير منظومة النقل والمواصلات والموانئ، فى مختلف أنحاء البلاد .. بما يتسق مع خططنا وأهدافنا الطموحة.. لتعظيم الاستفادة من الموقع الجغرافى الإستراتيجى والفريد لمصر.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال قناة إكسترا نيوز، أنه لعل من أبرز المشروعات المصرية الطموحة.. المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.. التى تنطوى على فرص استثمارية كبيرة.. سواء من حيث ما توفره من قاعدة صناعية متنوعة.. أو مميزات تصديرية لجميع مناطق العالم.. فى ضوء عضوية مصر، فى العديد من الاتفاقيات ومناطق التجارة الحرة الإقليمية.. التى تجعل من مصر، المسار الأفضل للنفاذ إلى الأسواق الواعدة، خاصة بالقارة الإفريقية.. التى أضحت قارة المستقبل، فى ضوء ما تمتلكه من فرص اقتصادية واستثمارية.. وكثافة شبابية تصل إلى حوالى "65%" من سكانها.

وتابع: "أغتنم هذه الفرصة.. لأعرب عن أصدق تمنياتنا، بخروج هذا المنتدى بنتائج ملموسة.. تسهم فى تعزيز الاستثمارات والتعاون الاقتصادى بين دولنا .. مع إيلاء الاستثمار فى الموارد البشرية الأهمية القصوى.. باعتباره مكونا وشرطا أساسيا، لتحقيق التنمية والنهضة فى بلادنا".


 

مقالات مشابهة

  • إدارة الدفاع تنشر رسمياً الإستراتيجية الوطنية للأمن السيبراني 2030
  • الحذر من الاتصالات الغريبة للمُحتالين
  • الإمارات محط أنظار العالم بقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات
  • وزير الاتصالات يفتتح مقر جديد لهواوى ضمن استراتيجيتها لتوسيع أعمالها فى مصر
  • وزير الاتصالات يفتتح مقر جديد لشركة "هواوى" ضمن استراتيجيتها لتوسيع أعمالها
  • برلمانى: شاب باع ذهب والدته وكل ما يملك فى تطبيقات المراهنات
  • برلمانى: حجب جميع تطبيقات المراهنات الفترة القادمة
  • البحر الأحمر .. ختام فعاليات دورة تعزيز الوعي بالأمن السيبراني للمجموعة الثانية
  • الرئيس السيسي: مصر تواصل جهودها لتطوير قطاعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات