كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة والنواة التي من المتوقع أن تضرب إسكندرية الساعات المقبلة، موضحة أن هناك انخفاض في درجات الحرارة بسبب وجود نشاط الرياح التي تشعرنا بانخفاض قيم درجات الحرارة، مشددة على أن نشاط الرياح تستمر لنهاية الأسبوع الجاري.

التقلبات مستمرة.. تحذير عاجل من الأرصاد بشأن طقس الساعات المقبلة الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الساعات المقبلة وغدا الاثنين

وأوضحت "غانم"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية كريمة عوض، ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، أن درجة الحرارة ما بين 28 لـ29 درجة مئوية، مؤكدة أن هناك برودة فترات الليل وفرق درجات الحرارة تجعلنا نتعرض للإصابة بنزلات البرد، مشددة على أنه لابد من ارتداء الملابس الخرافية عند الخروج في الصباح الباكر.

وأشارت إلى أن موسم النوات بدأت في الإسكندرية بنوة الصليبة وهي نوة غير ممطرة وتستمر لـ3 أيام وتشهد نشاط الرياح وليس هناك فرص الأمطار، مؤكدة أن نوة الصليبة غير ممطرة وليس به أي سيول.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأرصاد الجوية منار غانم الأرصاد الجوية حالة الطقس درجات الحرارة الرياح

إقرأ أيضاً:

رياح الصليبة.. أول نوة ممطرة بالإسكندرية في فصل الشتاء

تتعرض محافظة الإسكندرية لـ 23 نوة شتوية، متتالية في ترتيبها ولها مواعيد وفترة زمنية محددة تتابع خلال الشتاء.

وتتعرض محافظة الإسكندرية حاليا لنوة رياح الصليبة، وهي نوة ممطرة وتأخرت نسبيا العام بسبب التغيرات المناخية التي يعاني منها العالم أجمع، وأصبحت سببا في تغييرات جذرية في مواعيد النوات.

تأتي هذه النوة بعد نوة غسيل البلح ويطلق عليها المصريون نوة غسيل البلح، حيث يبدأ بعدها البلح فى الظهور فى الأسواق بكثافة ويختلف مذاقه للأحلي بعد سقوط المطر عليه كما يعتقد البعض. 

صرف الإسكندرية: تعلن حالة الطوارئ استعدادًا للنوة

وقد اعلن اللواء "محمود نافع" رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية رفع حالة الاستعداد بالشركة؛ وذلك استعدادًا لهطول الأمطار على مناطق متفرقة من المحافظة بكثافات متفاوتة الشدة، وجاء ذلك طبقًا لبيان توقعات هيئة الأرصاد الجوية.  

وجاء في بيان توقعات هيئة الأرصاد أنه من المتوقع يوم الخميس 17 أكتوبر أن تشهد محافظة الإسكندرية فرصًا لسقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة على بعض المناطق، مع نشاط للرياح على البحر المتوسط، حيث تصل سرعتها إلى 40 - 60 كم/س، وارتفاع الموج من 2.5 إلى 3.5 متر.

وأكد "نافع" على تواجد رؤساء القطاعات ومديري العموم؛ لمتابعة سير العمل، والتأكد من عدم وجود أى مشاكل في الشبكات، واتخاذ الإجراءات اللازمة فورًا في حال وجود أي شكوى. 

وأشار "نافع" إلى ضرورة التنسيق الكامل مع غرفة عمليات محافظة الإسكندرية، والأحياء، وجميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، وغرفة عمليات الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي؛ لضمان عدم تضرر أي مواطن سكندري.
 

مقالات مشابهة

  • هل نوة الصليبة الحالية تصاحبها سيول على الإسكندرية؟.. الأرصاد تجيب
  • تضرب الإسكندرية خلال ساعات.. ما هي نوة الصليبة؟
  • التقلبات مستمرة.. تحذير عاجل من الأرصاد بشأن طقس الساعات المقبلة
  • الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الساعات المقبلة وغدا الاثنين
  • الأرصاد تعلن طقس الساعات المقبلة
  • محلل طقس: عودة نشاط الرياح الجنوبية سبب ارتفاع درجات الحرارة على معظم مناطق المملكة
  • طقس معتدل الحرارة اليوم.. الأرصاد توضح نشاط الرياح ونسب سقوط الأمطار.. ونوة "رياح الصليب" على أعتاب الإسكندرية
  • الطقس اليوم.. هل تنخفض درجات الحرارة في الساعات المقبلة؟
  • رياح الصليبة.. أول نوة ممطرة بالإسكندرية في فصل الشتاء