استعرض الإعلامي أحمد موسى، خلال تقديمه برنامج "على مسئوليتي"، المُذاع عبر فضائية " صدى البلد"، كلمة النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، خلال مناقشة المادة 2 من مشروع قانون إنشاء المجلس الوطني للتعليم.

أحمد موسى: إسرائيل ذراع أمريكا العسكري أبو العينين يؤكد أهمية وجود رجال الأعمال في تشكيل المجلس الوطني للتعليم والبحث والابتكار

و أكد النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، أهمية وجود رجال الأعمال في تشكيل المجلس الوطني للتعليم والبحث والابتكار.

وقال أبو العينين: قضية إستراتيجية التعليم مهمة للغاية، ولا يجب أن تتوقف عند المتخصص في مجال التعليم.

 

وشدد وكيل مجلس النواب، على أهمية أن تكون إستراتيجية المجلس في عمليات التطوير، ووجود رجال الأعمال ضرورية لصالح المجلس.

 

ولفت النائب محمد أبو العينين، إلى أن المجلس الوطني للتعليم يستهدف أيضا تطوير سوق العمل، وهنا لا يجب أن نقف عند سوق العمل الداخلي، ولكن كذلك تأهيل العمالة للعمل في الخارج، مشددا على أهمية وجود رجال الأعمال في تشكيل المجلس الوطني للتعليم والبحث والابتكار.


 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أبو العينين رجال الأعمال أحمد موسى النائب محمد أبو العينين الإعلامي أحمد موسى محمد أبو العينين برنامج على مسئوليتي مجلس النواب وكيل مجلس النواب محمد ابو العينين وكيل مجلس النواب المجلس الوطنی للتعلیم رجال الأعمال أبو العینین

إقرأ أيضاً:

«النواب» يناقش إنشاء المجلس الوطني للتعليم والبحث والابتكار

عرض الدكتور سامي هاشم، رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، اليوم الأحد، تقرير اللجنة المشتركة حول مشروع قانون إنشاء المجلس الوطني للتعليم والبحث والابتكار، خلال الجلسة العامة.

ويهدف إنشاء هذا المجلس هو وضع سياسات شاملة لجميع مراحل التعليم وتخصصاته، بما يحقق التكامل ويعزز جودة التعليم ليتوافق مع احتياجات سوق العمل المحلي والدولي، كما يهدف إلى تطوير الهياكل التنظيمية للمؤسسات التعليمية والبحثية، ووضع الاستراتيجيات الوطنية لتطوير التعليم والبحث العلمي بالتعاون مع الجهات المعنية، وفقًا لتصريحات رئيس لجنة التعليم بمجلس النواب.

وأكد هاشم، أهمية التعليم في تنمية قدرات الطلاب وتزويدهم بالقيم والمعارف التي تساعد في إعدادهم كمواطنين منتجين في بيئاتهم.

كما أوضح رئيس لجنة التعليم بالنواب، أن الدستور المصري أوجب التزام الدولة بتوفير التعليم وفقًا لمعايير الجودة العالمية، مما أسفر عن إنشاء الهيئات الوطنية لضمان جودة التعليم في مختلف المراحل، من التعليم الفني وحتى الجامعي.

مقالات مشابهة

  • أخبار التوك شو|أبو العينين: قضية إستراتيجية التعليم مهمة.. موسى يكشف سبب تأجيل الرد الإسرائيلي على إيران
  • أبو العينين: المجلس الوطني للتعليم يستهدف النهوض بسوق العمل.. فيديو
  • بعد قرار النواب.. ما أهمية إنشاء المجلس الوطني للتعليم والبحث والابتكار؟
  • بعد إقراره.. 13 هدفا لإنشاء المجلس الوطني للتعليم والبحث والابتكار
  • أبو العينين يؤكد أهمية وجود رجال الأعمال في تشكيل المجلس الوطني للتعليم والبحث والابتكار
  • «النواب» يوافق مبدأيا على قانون المجلس الوطني للتعليم
  • «النواب» يناقش إنشاء المجلس الوطني للتعليم والبحث والابتكار
  • برئاسة مصطفى مدبولي.. تعرف على تشكيل المجلس الوطني للتعليم والبحث والابتكار
  • 9 مهام يباشرها المجلس الوطني للتعليم.. والبرلمان يناقشها