كشف الدكتور علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، عن تحركات حكومية جديدة تهدف إلى السيطرة على ارتفاع أسعار الكتاكيت والدواجن والبيض في السوق المحلية.

الزراعة تزف بشرى للمواطنين بشأن أسعار الدواجن والبيض 7 جنيهات .. تحرك جديد في أسعار الدواجن الآن بالأسواق 30 جنيهًا|الدواجن تخالف التوقعات رغم ارتفاع السولار.

. والبيض مفاجأة لأول مرة منذ شهور

وأوضح الوزير أن الحكومة عقدت اجتماعات مع منتجي الدواجن للاتفاق على آليات لضبط الأسعار، إلا أن الاستجابة من المنتجين كانت متفاوتة.

وخلال مداخلة هاتفية في برنامج "حضرة المواطن"، أشار فاروق إلى أن الحكومة قررت اللجوء إلى استيراد البيض المخصب وبيض المائدة كإجراء لزيادة المعروض في الأسواق وتقليل الاعتماد على الإنتاج المحلي.

وأكد أن هذا التحرك أسفر بالفعل عن انخفاض سعر الكتكوت ليصل إلى 35 جنيهًا.

وأضاف وزير الزراعة أن الحكومة ستستمر في مراقبة الأسواق بالتعاون مع وزارة التموين والتجارة الداخلية لضمان استقرار الأسعار وتوفير المنتجات بأسعار مناسبة للمواطنين.

كما شدد على أن الاجتماعات بين الوزارة ومنتجي الدواجن مستمرة لمتابعة تطورات الأسعار واتخاذ الإجراءات اللازمة لضبط السوق بشكل دوري.

وأعرب الوزير عن أمله في أن تساهم هذه الإجراءات في تحقيق استقرار الأسعار وتوفير الدواجن والبيض بأسعار ملائمة، بما يخفف من الأعباء الاقتصادية على المواطنين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الحكومة الكتاكيت الدواجن البيض البيض المخصب علاء فاروق الدواجن والبیض

إقرأ أيضاً:

هبوط مستمر.. غير التوقعات انخفاض في أسعار الدواجن والبيض خلال أيام

شهدت أسعار الدواجن اليوم تراجعا جديدا في السوق بعدما لامست الـ100 جنيه في محلات الدواجن المختلفة، مطلع الشهر الجاري، إذ سجلت هبوطا ملحوظا في المزرعة وعليه تراجع السعر للمستهلكين بقوة إلى نحو يبدأ من 75 جنيها لكيلو الفراخ البيضاء كأقل سعر، بفارق نحو 25 جنيهاً من أعلى سعر الشهر الجاري.

وتزامنا مع ارتفاع اسعار المواد البترولية، أنخفضت اسعار الدواجن في الاسواق اليوم السبت الموافق 19 أكتوبر 2024، حيث شهدت أسعار الدواجن حالة من التذبذب ما بين هبوط وصعود الفترة الماضية، بعد أن شهدت ارتفاعًا كبيرًا منذ بداية الشهر الماضي. 

جامعة القاهرة تطلق قافلة تنموية شاملة لمنطقة كفر طهرمس الأربعاء المقبل الجو هيقلب.. تفاصيل حالة الطقس المتوقعة خلال الساعات المقبلة جامعة عين شمس تحصد “المركز الأول” في مبادرة شروق انطلاق الأسبوع التوظيفي لجامعة عين شمس في نسخته الثالثة.. غدا ألسن عين شمس تحتفل بأسبوع اللغة الإيطالية بحضور الملحق الثقافي بالقاهرة استمرار معرض "صنع في مصر" بجامعة عين شمس حتى 30 أكتوبر شروط القبول والأوراق المطلوبة للتقديم في الدراسات العليا بـ آداب عين شمس الأرصاد تزف بشرى للمواطنين عن طقس الأسبوع الحالي.. تفاصيل رسميا.. الموعد النهائي لبدء إجازة نصف العام بالجامعات أمطار علي عدد من المحافظات .. الأرصاد تعلن توقيتها والمناطق المحتملة

من جانبه قال الدكتور أحمد جلال عميد زراعة عين شمس السابق، وأستاذ وراثة الدواحن، أن لدينا اكتفاء ذاتيا من الدواجن والبيض.

وأكد في تصريحات خاصة لـ صدي البلد، إن الدولة المصرية اتخذت العديد من الإجراءات للوصول إلى الاكتفاء الذاتي من منتجات الدواجن، وتصدر ما يزيد عن حاجتها للدول الأخرى.

وأوضح عميد زراعة عين شمس السابق، أن حركة السوق ترتبط بعدة عوامل منها العرض والطلب وحجم الاستهلاك ودورات الإنتاج وسعر الأعلاف وغيرها من العوامل التي تساهم في تغير أسعار الدواجن في مصر.

وتوقع الدكتور احمد جلال، أنه خلال الفترة القادمة سنشهد انخفاضا أكثر للدواجن، يصل لـ 70 جنيها في المحلات، مؤكدا أن مصر لديها إكتفاء وفائض من الدواجن. 

يشار الي أن بورصة الدواجن اليوم شهدت أيضاً تراجعاً في سعر الكتكوت الأبيض حوالي 32 جنيها من مستويات تجاوزت 40 جنيها الأيام الماضية ، كما تراجع سعر الكتكوت الساسو إلي 29 جنيها من مستويات 43 جنيها والبلدي انخفض إلي مستويات 14جنيها.

أسعار الدواجن اليوم السبت في الأسواق

أسعار الدواجن اليوم، سجلت أسعار الدواجن انخفاضًا في الأسواق اليوم السبت 19 أكتوبر 2024، وتراوحت الانخفاضات بين جنيه و3 جنيهات مقارنة بسعرها السابق، وذلك وفقًا للسعر المعلن في بورصة الدواجن والبوابة الحكومية.

سجل سعر كيلو الفراخ البيضاء في البورصة استقرارًا عند 73 جنيهًا، بينما تراوح سعرها في الأسواق بين 73 و79 جنيهًا، أما الفراخ البلدي، فقد بلغ سعرها 120 جنيهًا للكيلو في البورصة، وتفاوتت أسعارها في الأسواق لتتراوح ما بين 120 و126 جنيهًا.

مقالات مشابهة

  • وزير الزراعة يكشف عن تحرك جديد لضبط أسعار الدواجن
  • تراجع أسعار الفراخ وارتفاع الكتاكيت في بورصة الدواجن اليوم
  • أسعار الكتاكيت اليوم الأحد 20-10-2024 في بورصة الدواجن
  • تحديثات أسعار الدواجن والبيض في مصر: الأرقام الجديدة ليوم 20 أكتوبر 2024
  • أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم: الأحد 20 أكتوبر 2024
  • ارتفاع أسعار البيض والدواجن: المواطنون يتطلعون لتراجع الأسعار
  • الزراعة تزف بشرى للمواطنين بشأن أسعار الدواجن والبيض
  • هبوط مستمر.. غير التوقعات انخفاض في أسعار الدواجن والبيض خلال أيام
  • أسعار الكتاكيت اليوم الجمعة 18-10-2024 في بورصة الدواجن