رام الله - صفا

أفاد نادي الأسير الفلسطيني، إن قوات القمع في سجون الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت كافة أقسام سجن "جلبوع" منذ 7 أكتوبر الحالي، ورشت الأسرى بالغاز واعتدت عليهم جسديًا.

وقال نادي الأسير في تقرير نشره يوم الأحد، إن الاقتحام تكرر في الـ11 من أكتوبر بنفس وتيرة القمع والعنف، لافتًا إلى أنه قبل الـ7 من أكتوبر، تعرض السجن لسلسلة عمليات اقتحام خلال شهر أيلول/ سبتمبر.



وأضاف: "أحد الأسرى أفاد بأن قوات القمع اقتحمت الزنزانة المحتجز فيها هو ومجموعة من الأسرى، واعتدت عليهم بالضرب، مما تسبب لأغلبيتهم في أوجاع شديدة في الصدر والظهر".

وأوضح نادي الأسير، أن بعض الأسرى واجهوا صعوبة في المشي بعد الاعتداء، وتلا ذلك عمليات اقتحام واعتداءات أخرى في 10 و11 أكتوبر.

وأشار إلى أن إدارة السجون  لم تستثن الأسيرات في سجن "الدامون" من عمليات القمع، حيث اقتحمت قسم الأسيرات، وتم نقل نصف الأسيرات إلى ساحة السّجن "الفورة" بعد تقييدهن، منوهًا إلى أنه تم إجبار الأسيرات على الجلوس على ركبهن من الساعة الخامسة صباحًا حتى السابعة صباحًا.

وبيّن أنه خلال عمليات القمع، تم تشغيل النشيد الخاص بدولة "إسرائيل"، كما تعمد السّجانون شتم الأسيرات وتهديدهن، واستخدموا الكلاب البوليسية.

ولفت نادي الأسير إلى أنه تم تصوير الأسيرات وهن جالسات على ركبهن في السّاحة، مردفًا أن إدارة السجون أقدمت على عزل أسيرتين لمدة يومين.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: نادي الاسير انتهاكات اسرى اسيرات 7 اكتوبر نادی الأسیر

إقرأ أيضاً:

سيارة تطيح بـ8 لاعبين بفريق دراجات نادي 6 أكتوبر على الطريق الصحراوي

كشفت تحريات الأجهزة الأمنية بالجيزة عن الملابسات الكاملة لإطاحة سيارة بلاعبي فريق نادي 6 أكتوبر للدراجات على طريق مصر إسكندرية الصحراوي أثناء تمرينهم، وتم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج. 

تلقت أجهزة الأمن بمديرية أمن الجيزة، إخطارا من شرطة النجدة بوقوع حادث مصادمة ووجود مصابين بطريق مصر إسكندرية الصحراوي، وبالانتقال والفحص، تبين اصطدام سيارة بعدد من لاعبي نادي 6 أكتوبر للدراجات أثناء تمرينهم المخصص على الطريق السريع.

وأشارت التحريات الأولية إلى أن الحادث أسفر عن إصابة 8 لاعبين تم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج، وتواصل مباحث الجيزة تحرياتها للكشف عن تفاصيل الحادث وبيان المتسبب فيه. 

مقالات مشابهة

  • شهادات لأسرى عن انتقام الاحتلال منهم في السجون بعد 7 أكتوبر
  • نادي 6 أكتوبر يصدر بيانا بشأن إصابة لاعبي الدراجات في حادث سير
  • نادي 6 أكتوبر يصدر بيان بشأن إصابة لاعبي فريق الدراجات في حادث سير
  • الاحتلال نفذ عمليات قمع انتقامية من الأسرى في ذكرى طوفان الأقصى
  • شهادات - الاحتلال نفذ عمليات اقتحام واسعة لأقسام الأسرى في 7 أكتوبر
  • سيارة تطيح بـ8 لاعبين بفريق دراجات نادي 6 أكتوبر على الطريق الصحراوي
  • معتقلات وسجون إسرائيل.. تاريخ من التعذيب والانتهاكات الحقوقية
  • إدارة مولودية الجزائر تتقدم بالشكر لنظيرتها في نادي إتحاد خنشلة
  • حياة 14 ألف أسير مهددة في سجون الاحتلال.. 3 يستشهدون في الشهر