بحث رئيس هيئة الرقابة الإدارية “عبد الله قادربوه”، رفقة عدد من أعضاء مجلس النواب؛ أبرز النتائج والتوصيات الواردة في التقرير السنوي للعام 2023، حيال أداء الجهات الخاضعة لرقابة الهيئة لمهامها المناطة بها.

واستعرض قادربوه خلال الاجتماع النقاط الأساسية للتقرير، مسلّطا الضوء على القضايا المتطلّبة تحسينات عاجلة، والتحدّيات التي تواجه بعض المؤسسات الحكومية أثناء أدائها لمهام عملها.

كما أكد قادربوه أهمية تعزيز الثّقة بين الهيئة ومجلس النواب لضمان تحقيق مستوى أعلى من الإفصاح والشفافية والمساءلة القانونية.

بحسب بيان هيئة الرقابة الإدارية، فقد أبدى أعضاء مجلس النواب استعدادهم للأخذ بالتوصيات الواردة به، واتخاذ إجراءات حثيثة حيالها.

وفي مطلع أكتوبر أعلنت هيئة الرقابة الإدارية إصدار تقريرها للعام 2023 اكدت خلاله بلوغ الإنفاق العام منذ 2012 حتى 2023 أكثر من 722 مليار دينار.

وأضافت الرقابة الإدارية في تقريرها أن إجمالي المصروفات العامة من 2012 حتى 2022 بلغ أكثر من 648 مليار دينار مشيرة إلى أن إجمالي الدين العام خلال الـ3 سنوات الماضية بلغ أكثر من 84 مليار دينار، وأن إجمالي الدين العام للحكومة الموازية منذ 2015 حتى 2020 بلغ 69 مليار و956 مليون دينار.

المصدر: هيئة الرقابة الإدارية

مجلس النوابهيئة الرقابة الإدارية Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي يوهان يونيسيف يونيسف يونغ بويز يونسيف مجلس النواب هيئة الرقابة الإدارية

إقرأ أيضاً:

نصية يدعو “تونس” لدعم ترشحه لرئاسة البرلمان العربي

التقى عضو مجلس النواب المترشح لمنصب رئيس البرلمان العربي، عبد السلام نصية، رئيس مجلس النواب التونسي إبراهيم بودربالة اليوم الجمعة.

وأشاد نصية، وفق لبيان صادر عن البرلمان التونسي، بالروابط المتينة بين الشعبين التونسي والليبي، وعبّر عن تقديره للتطوّر الذي تشهده تونس، متمنّيا لها تحقيق مزيد من النجاح على درب البناء.

وأكّد نصية أهمية التعاون الثنائي في عديد الميادين، تجسيما للعلاقات العريقة بين البلدين وتماشيا مع الأهداف المشتركة الرامية إلى مزيد توطيد روابط الأخوّة الجامعة بين للشعبين الشقيقين والتي تمثّل ركيزة أساسية لبناء مستقبل أفضل .

وذكر البرلمان التونسي أن اللقاء تطرّق الى العلاقات البرلمانية وأهمية تكثيف مساعي تعزيزها خدمة للمصالح المشتركة، وأشار نصية في هذا الإطار الى الدور الذي يجب أن يضطلع به البرلمان العربي في هذا الظرف الدقيق الذي تمر به الأمة العربية والذي يتطلّب مزيدا من الحوار والتشاور حول مختلف القضايا الأساسية التي تهم الشعوب العربية، وكذلك تنسيق المواقف والعمل على المستويين الثنائي ومتعدّد الأطراف لمواجهة مختلف التحديات.

وأعرب في ذات السياق عن أمله في أن يدعم مجلس نواب الشعب ترشّحه لرئاسة البرلمان العربي خلال دورته القادمة، مستعرضا دوافع هذا الترشح وأهدافه.

الوسومتونس ليبيا

مقالات مشابهة

  • العلاقات البرلمانية وأهمية تعزيزها محور لقاء نصية ورئيس البرلمان التونسي
  • مجلس النواب يبحث تعزيز التعاون مع تونس بمجالات عديدة
  • نائب إطاري:إتفاق سياسي على تمرير (المشهداني) لرئاسة البرلمان
  • طلب إحاطة في النواب لرقابة الأسواق وأسعار السلع بعد رفع المحروقات
  • البرلمان يستأنف جلساته العامة غدا
  • البرلمان يعقد جلسة مشتركة غدا السبت لتقديم مشروع قانون مالية 2025
  • نصية يدعو “تونس” لدعم ترشحه لرئاسة البرلمان العربي
  • وزير التعليم أمام النواب للمرة الأولى.. 5 ملفات يستعرضها «عبد اللطيف»
  • مشروع قانون إنشاء المجلس الوطني للتعليم على طاولة مجلس "النواب" الأحد المُقبل