تظاهر آلاف الأشخاص في العاصمة البلجيكية بروكسل، يوم الأحد، احتجاجًا على تدهور الوضع الإنساني في غزة ولبنان.

اعلان

جاء المتظاهرون من مختلف الأعمار والخلفيات، حاملين الأعلام الفلسطينية واللبنانية، مطالبين بوقف فوري لإطلاق النار في كلا البلدين وبتعليق كامل للعمليات العسكرية الإسرائيلية.

ورفع المشاركون لافتات كتبت عليها شعارات مثل "أوقفوا الإبادة الجماعية"، و"حرروا فلسطين"، و"أوقفوا تسليح إسرائيل".

 

تعتبر هذه المظاهرة الأكبر من نوعها في بلجيكا منذ غزو إسرائيل للبنان في وقت سابق من هذا الشهر.

Relatedنتنياهو يزعم العثور على أسلحة روسية في لبنان ويصف تصريحات ماكرون حول تأسيس إسرائيل بـ "جهل تاريخي"عشرات القتلى والجرحى في مجزرة مروعة في بيت لاهيا.. إسرائيل تهدف الى تهجير الفلسطينيين من شمال غزة ما هي الشروط الإسرائيلية لوقف الحرب على لبنان؟

وقد شهدت بروكسل عدة مظاهرات مشابهة منذ السابع من أكتوبر 2023، حيث احتج عشرات الآلاف من الناس بشكل سلمي. 

وفي وقت سابق من هذا الشهر، شهدت مدن أوروبية كبرى مثل باريس وروما ولندن، تظاهرات مؤيدة للفلسطينيين، حيث خرج الآلاف إلى الشوارع للمطالبة بوقف إطلاق النار، وذلك خلال الذكرى الأولى لبدء الحرب الإسرائيلية الدامية على قطاع غزة.

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاركت في حرب الاستنزاف.. ماذا نعرف عن الفرقة 401 التي أطاح كمين للقسام برأس قائدها في جباليا؟ مظاهرات حاشدة في تل أبيب تطالب بصفقة مع حماس وإيران تؤكد أنها سترد على أي هجوم إسرائيلي في ذكرى 7 أكتوبر.. مظاهرات حاشدة في المغرب وباكستان دعماً لغزة مظاهرات بلجيكا لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. يوم مشتعل في غزة ولبنان.. مقتل قائد لواء إسرائيلي في جباليا وحزب الله يمطر سماء إسرائيل بالصواريخ يعرض الآن Next مستقبل فندق يوغوسلافيا في بلغراد: بين الهدم والحفاظ على التاريخ يعرض الآن Next عاجل. شاركت في حرب الاستنزاف.. ماذا نعرف عن الفرقة 401 التي أطاح كمين للقسام برأس قائدها في جباليا؟ يعرض الآن Next إيلون ماسك: الحكومة أجبرتنا على اختطاف فقمة! يعرض الآن Next تقرير "ألفية الخلاص من الإرهابيين" يشعل الجدل.. التحقيق مع مسؤولي "MBC" السعودية ومطالب بالمقاطعة اعلانالاكثر قراءة من قاعدة "غليلوت" إلى مقر نتنياهو.. حزب الله يستخدم طائرة "صياد 107" لاستهداف مواقع حساسة في إسرائيل "إم بي سي" السعودية تحترق في بغداد بعد نشرها تقريرا ينعت السنوار ونصر الله والمهندس بـ"الإرهابيين" مخيم جباليا محاصر لليوم الـ 15 ونتنياهو بعد هجوم المسيرة: حاولوا اغتيالي انا وسارة ومنتقدوه يسخرون إيران تطلق تدريبات بحرية مشتركة مع روسيا وعُمان لتعزيز الأمن البحري بالصّور: من أحمد ياسين إلى السنوار.. من هم أبرز قادة حماس الذين اغتالتهم إسرائيل؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024روسياالصراع الإسرائيلي الفلسطيني الاتحاد الأوروبيإسرائيلإيطالياقطاع غزةحركة حماسحيواناتضحايافرنسافيضانات - سيول Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 روسيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الاتحاد الأوروبي إسرائيل إيطاليا الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 روسيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الاتحاد الأوروبي إسرائيل إيطاليا مظاهرات بلجيكا لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 روسيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الاتحاد الأوروبي إسرائيل إيطاليا قطاع غزة حركة حماس حيوانات ضحايا فرنسا فيضانات سيول السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

بمشاركة الجالية اليمنية في ألمانيا.. مظاهرة حاشدة بمدينة هامبورغ دعماً لفلسطين ولبنان

الثورة نت/..

خرجت مظاهرة حاشدة بمدينة هامبورغ _التونا السبت، دعماً للشعبين الفلسطيني واللبناني وتنديداً بالمجازر الصهيونية المُستمرة لأكثر من عام.

وفي المظاهرة التي شاركت فيها الجالية اليمنية في ألمانيا والجاليتين اللبنانية والفلسطينية، ومتظاهرين ألمان، طالب المشاركون بإيقاف مجازر إبادة الأطفال والنساء والمدنيين الأبرياء التي يرتكبها العدو الصهيوني بوحشية وسط تغاظٍ ونفاقٍ دولي واُممي.

ودعا المشاركون كل الضمائر الحية في الشعوب العربية والإسلامية في أنحاء العالم، -إن لم يكن بحق الالتزامات الأخلاقية الإسلامية والمبدأية.. فليكن بحق الثوابت الإنسانية- إلى نصرة وإسناد الشعبين الفلسطيني واللبناني الذين يبادون في مدنٍ بأكملها.

كما طالب المشاركون بتعريف شعوب العالم بهول ووحشية جرائم التطهير العرقية التي يرتكبها العدو الصهيوني كل حين ولحظة وصباح ومساء.

وطالبوا أيضاً بفضح وتعرية الازدواجية التي تمارسها وتنتهجها الأمم المتحدة ومجلس الخوف الدولي الأمريكي والاتحاد الأوربي، أمام أكبر كارثة انسانية تسببوا فيها بحرمان وتجويع وتشريد الملايين من مساكنهم وبلدانهم وينفذون بتواطؤهم حكم الموت الجماعي بحق الشعبين الفلسطيني واللبناني.

وذكَر المتظاهرون كل مُدعوا الإسلام أن الدماء التي يسفكها العدو الصهيوني والأمريكي بحق أبناء الشعبين الفلسطينية واللبناني دون أن تحركهم ستكون لعنة ونقمة إلهية عليهم جراء صمتهم سواء أفرادً أو شعوباً لأنهم مُسوخ بشرية.

مقالات مشابهة

  • بمشاركة الجالية اليمنية.. مظاهرة حاشدة بمدينة هامبورغ دعماً لفلسطين ولبنان
  • مظاهرة في بروكسل للمطالبة بوقف المجازر الإسرائيلية في غزة ولبنان
  • تظاهرات حاشدة في بروكسل تطالب بوقف المجازر الإسرائيلية في غزة ولبنان
  • مظاهرة حاشدة بشيكاغو تطالب بوقف المساعدات للاحتلال الإسرائيلي (شاهد)
  • مظاهرة حاشدة في شيكاغو تطالب بوقف المساعدات للاحتلال الإسرائيلي (شاهد)
  • مظاهرة حاشدة شيكاغو تطالب بوقف المساعدات للاحتلال الإسرائيلي (شاهد)
  • بمشاركة الجالية اليمنية في ألمانيا.. مظاهرة حاشدة بمدينة هامبورغ دعماً لفلسطين ولبنان
  • مظاهرة بستوكهولم لمطالبة "إسرائيل" بوقف هجماتها على غزة ولبنان
  • رئيس حكومة لبنان يطالب إسرائيل بوقف إطلاق النار: مستعدون لنشر الجيش بالجنوب