قفزة في سعر الدولار الأمريكي اليوم 14 أغسطس 2023 في شركات الصرافه والبنوك، وحسب تقرير البنك المركزي المصري فقد وصل سعر الدولار إلى 31.052 جنيه بينما وصل سعر البيع 31.062 جنيه، بينما تشهد السوق السوداء خمول وتراجع في سعر  صرف البيع والشراء، حيث إنخفض سعر في السوق الموازي وتراجع بمقدار  جنيهان، حيث وصل سعره إلى 38 جنيه.

سعر الدولار اليومسعر الدولار اليوم في البنوك وحال السوق السوداء:

توفر لكم بوابة الفجر إلالكترونية تفاصيل أسعار الدولار اليوم فى البنوك، وأسعار العملات في البنك المركزي، ذلك ضمن الخدمه الموقع لقرائه على مدار الساعة.

بكام النهاردة ؟.. تفاصيل سعر الدولار اليوم الأحد 13 أغسطس 2023 بالبنوك والسوق السوداء سعر الدولار اليوم الأحد 13-8-2023 بمحافظة الإسكندرية سعر صرف الدولار مقابل الجنيه في البنوك اليوم.. أسعار الفائدة عالميًا:


شهدت توقعات الأسعار عالميًا للسلع في التراجع مقارنةً بالتوقعات التي تم عرضها على لجنة السياسة النقدية خلال اجتماعها في يونيو 2023. وفي المقابل، ارتفعت الأسعار الفعلية للبترول خلال الشهر الماضي.

كما تراجعت توقعات معدلات التضخم لدى بعض الاقتصادات الرئيسية على الرغم من استمرارها عند مستويات تفوق المعدلات المستهدفة.

وفي ذات الوقت، ارتفعت التوقعات الخاصة بالنشاط الاقتصادي العالمي مقارنة بما تم عرضه على لجنة السياسة النقدية في اجتماعها السابق.

ومن المتوقع أن تظل أسعار العائد الرئيسية عند مستوياتها المرتفعة نتيجة استمرار المعدلات العالمية للتضخم عند مستويات أعلى من تلك المستهدفة، وهو ما يتسق مع تقييد الأوضاع المالية العالمية بشكل عام.

ارتفاع سعر الدولارسعر صرف الدولار مقابل الجنيه.. أسعار الفائدة محليا:

وعلى الصعيد المحلي، ظل معدل نمو النشاط الاقتصادي الحقيقي دون تغيير مسجلًا 3.9% خلال الربع الأول من عام 2023 مقارنةً بالربع الرابع من عام 2022.

وتوضح البيانات المبدئية للربع الأول من عام 2023 أن النشاط الاقتصادي جاء مدفوعًا بالمساهمة الموجبة لقطاعات السياحة والزراعة والتشييد والبناء.

ومن المتوقع أن يتباطأ معدل نمو الناتج المحلي الإجمالي خلال العام المالي 2022/2023 مقارنةً بالعام المالي السابق له، بما يتسق مع المؤشرات الأولية للربع الثاني من عام 2023، على أن يعاود الارتفاع تدريجيًا بعد ذلك على المدى المتوسط.

اسعار الفائدة محليا وعالمياسعر الدولار مقابل الجنيه.. قرارات لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي:

قررت لجنة السياسة النقدية رفع أسعار العائد الأساسية لدى البنك المركزي بمقدار 100 نقطة أساس لتفادي الضغوط التضخمية والسيطرة على توقعات التضخم، وترى اللجنة أنه من المتوقع أن تصل معدلات التضخم إلى ذروتها في النصف الثاني من عام 2023 وذلك قبل أن تعاود الانخفاض نحو معدلات التضخم المستهدفة والمعلنة مسبقًا، مدعومة بالسياسات النقدية التقييدية حتى الآن.

وتؤكد اللجنة على أن مسار أسعار العائد الأساسية يعتمد على معدلات التضخم المتوقعة وليس معدلات التضخم السائدة، وستستمر اللجنة في متابعة التطورات والتوقعات الاقتصادية خلال المرحلة القادمة، ولن تتردد في استخدام جميع أدوات السياسة النقدية المتاحة، بهدف الحفاظ على الأوضاع النقدية التقييدية لتحقيق معدلات التضخم المستهدفة والبالغة 7% (± 2 نقطة مئوية) في المتوسط خلال الربع الرابع من عام 2024 و5% (± 2 نقطة مئوية) في المتوسط خلال الربع الرابع من عام 2026.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: سعر الدولار اليوم الدولار اليوم أخبار الدولار اليوم سعر الدولار سعر الدولار الان سعر الدولار الأمريكي سعر الدولار الامريكي اليوم سعر الدولار أمام الجنيه سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه سعر الدولار أمام الجنيه المصرى سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اخبار سعر الدولار اليوم أخبار عاجلة

إقرأ أيضاً:

سعر الدولار أمام الجنيه بالبنوك اليوم الثلاثاء 1-10-2024

استقر سعر الدولار اليوم الثلاثاء 1-10-2024، مقابل الجنيه المصرى بالبنوك العاملة في مصر، حيث سجل سعر الدولار فى البنك المركزى المصرى اليوم 48.22 جنيه للشراء و48.36 جنيه للبيع.

أسعار الذهب بمحلات الصاغة اليوم الثلاثاء

 

فيما سجل البنك الأهلى المصرى 48.26 جنيه للشراء و48.36 جنيه للبيع وبنك مصر سعر جنيه للشراء و48.26 جنيه و48.36 للبيع، وفي بنك القاهرة سجل جنيه للشراء و48.26 جنيه 48.36 للبيع، كما سجل في البنك التجارى الدولى cib سعر 48.26 جنيه للشراء و48.36 جنيه للبيع.

سعر الدولار فى البنوك كالتالى:

سعر الدولار فى البنك الأهلى المصرى

48.26 جنيه للشراء.

48.36 جنيه للبيع.

سعر الدولار فى بنك مصر

48.26 جنيه للشراء.

48.36 جنيه للبيع.

سعر الدولار فى بنك الإسكندرية

48.26 جنيه للشراء.

48.36 جنيه للبيع.

الدولار فى البنك التجارى الدولى "cib"

48.26 جنيه للشراء.

48.36 جنيه للبيع.

سعر الدولار فى بنك القاهرة

48.26 جنيه للشراء.

48.36 جنيه للبيع.

أكد رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول، أن اقتصاد الولايات المتحدة مستعدا لتباطؤ التضخم بشكل أكبر متجها نحو هدف صناع السياسات، مما سيفتح الباب أمام المركزي الأميركي للمزيد من خفض أسعار الفائدة والوصول بمرور الوقت إلى مستوى محايد.

يأتي خطاب باول بعد أكثر من أسبوع من خفض بنك الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة بمقدار نصف نقطة مئوية، وهو ما يمثل أول خفض له منذ عام 2020. وقد تم اتخاذ هذه الخطوة استجابة لانخفاض التضخم.

ويؤدي خفض أسعار الفائدة إلى خفض تكلفة الاقتراض بالنسبة للمستهلكين والشركات، مما يوفر بعض الراحة للأسر قبل أسابيع من الانتخابات الرئاسية في نوفمبر - حيث يعمل الاحتياطي الفيدرالي بشكل مستقل عن الإدارة السياسية الأميركية.

قال باول في الاجتماع السنوي للجمعية الوطنية لاقتصاد الأعمال في تينيسي: "كان الانكماش في الأسعار واسع النطاق، وتشير البيانات الأخيرة إلى مزيد من التقدم نحو العودة المستدامة إلى مستهدف التضخم عند 2 بالمئة".

وأضاف رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي: "الظروف الاقتصادية الأوسع نطاقًا تمهد أيضًا لمزيد من الانكماش في الأسعار".

مقالات مشابهة

  • انخفاض ملحوظ في قيمة الدولار أمام الجنيه المصري: تفاصيل الأسعار اليوم
  • تراجع جديد في أسعار صرف الدولار أمام الجنيه المصري
  • سعر الدولار أمام الجنيه بالبنوك اليوم الثلاثاء 1-10-2024
  • تراجع سعر الدولار أمام الجنيه المصري في نهاية تعاملات اليوم الإثنين 30-9-2024 بالبنوك
  • تراجع أسعار العملات العربية والاجنبية أمام الجنيه بختام تعاملات اليوم 30-9-2024 بجميع البنوك الحكومية والخاصة
  • أسعار الدولار أمام الجنيه بالبنوك اليوم الإثنين
  • الأخضر عامل كام؟.. سعر الدولار مقابل الجنيه بمنتصف تعاملات اليوم الإثنين 30 سبتمبر
  • استقرار أسعار الدولار أمام الجنيه المصري في 30 سبتمبر 2024: قراءة شاملة
  • استقرار الدولار أمام الجنيه: الأرقام تثبت نفسها في السوق المصري
  • الأخضر بكام النهارده؟.. سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024