أدى أعضاء جدول تحت التمرين بنقابة الصحفيين، اليمين أمام أعضاء مجلس النقابة، خلال حفل حلف اليمين الذي نظمته النقابة، كما أحيا الحفل فرقة صحبة سمسمية بأغاني المقاومة الشعبية، ونصر أكتوبر المجيد.

حلف اليمين للأعضاء الجدد

وانطلق منذ قليل، حفل حلف اليمين للأعضاء الجدد جدول تحت التمرين بنقابة الصحفيين، بحضور خالد البلشي، نقيب الصحفيين، وأعضاء مجلس النقابة؛ إذ أحيت الحفل فرقة صحبة سمسمية بأغاني المقاومة الشعبية.

وقدمت الفرقة مجموعة من أغنيات التراث المصري، والمقاومة الشعبية، وأغنيات نصر أكتوبر المجيد، وصحبة سمسمية، وهي فرقة تراثية من محافظة بورسعيد تقدم فن السمسمية بصورته القديمة، مع إضافة بعض من التجديد، الذي لا يغير من هذا التراث الموسيقي الخاص.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: النقابة نقابة الصحفيين نقيب الصحفيين خالد البلشي

إقرأ أيضاً:

نقابة الصحفيين الفلسطينيين تدعو لمقاطعة مجموعة MBC

رام الله - صفا

دعت نقابة الصحفيين الفلسطينيين إلى مقاطعة مجموعة MBC وعدم التعامل معها والظهور على شاشاتها، وذلك على خلفية تغطيتها لحرب الإبادة ضد الشعب الفلسطيني وانسجام القناة  مع رواية الاحتلال بحق شعبنا ورموزه الوطنية وحقوقه الثابتة.


ووفقاً لتدقيق النقابة فقد بثت قناة MBC العامة ضمن تغطيتها لحرب الإبادة في الحلقة 74 من برنامجها أم بي سي في أسبوع تقريراً بعنوان ( ألفية الخلاص من الإرهابيين ... الشخصيات التي روعت العالم وسفكت الدماء ) تضمن تصنيف قادة المقاومة ورموز الشعب الفلسطيني ووصمهم بالإرهابيين.


واعتبرت النقابة أن هذا التقرير وغيره من البرامج والتقارير التي تبث على القناة خيانة للشعب الفلسطيني ونضالاته وتبرير لجرائم الاحتلال وحرب الإبادة وتشجيع على استباحة الدم الفلسطيني ورموزه الوطنية بما يتناغم مع كذب الاحتلال وتضليله ومحاولاته شيطنة النضال الفلسطيني ودعشنة المقاومة، ويأتي في سياق جهد إعلامي استعماري متكامل تنخرط فيه مجموعة أم بي سي.


وطالبت نقابة الصحفيين الزملاء العاملين في المجموعة باتخاذ مواقف وخطوات تدين سياسات القناة وتضغط من أجل تغييرها، بما فيها الإضراب وإعاقة العمل.


كما وطالبت النقابة الجهات الرسمية المعنية في بالمملكة العربية السعودية باتخاذ إجراءات سريعة بحق القناة وتصويب بوصلتها لخدمة القضايا العربية وفي المقدمة منها القضية الفلسطينية وحقوق شعبنا الثابتة ونضاله ضد الاحتلال الذي يستبيح الأرض والدم والكرامة العربية. 

وحذرت وسائل الإاعلام العربية من المساس بحقوق الشعب الفلسطيني وقضيته والتحريض على نضالاته وحقه في مقاومة الاحتلال.

وطلبت من النائب العام الفلسطيني باتخاذ إجراءات قانونية بحق القناة في فلسطين كونها تطاولت على الشعب الفلسطيني ورموزه وضربت شرعية حقه في المقاومة.

 

مقالات مشابهة

  • الصحفيين الجدد يؤدون اليمين أمام مجلس النقابة
  • بأغاني المقاومة الشعبية.. فرقة "صحبة سمسمية" تحيي حفل حلف اليمين للأعضاء الجدد بنقابة الصحفيين
  • بحضور مجلس النقابة.. انطلاق احتفالية الأعضاء الجدد
  • انطلاق حفل حلف اليمين للأعضاء الجدد «تحت التمرين» بنقابة الصحفيين
  • عبد الحليم علام: يوم حلف اليمين «تاريخي» ولحظة فارقة في حياة المحامي
  • نقيب المحامين يترأس جلسة حلف اليمين للأعضاء الجدد
  • نقابة الصحفيين الفلسطينيين تدعو لمقاطعة مجموعة MBC
  • غدًا.. نقابة الصحفيين تنظم حفل حلف اليمين للأعضاء الجدد
  • أمام الرئيس الأسد.. محافظو دير الزور ودرعا واللاذقية وحماة والقنيطرة الجدد يؤدون اليمين القانونية