صدى البلد:
2024-10-20@20:56:07 GMT

سعر وتكلفة استمارة تجديد بطاقة الرقم القومي

تاريخ النشر: 20th, October 2024 GMT

يبحث عدد كبير من المواطنين عن كيفية استخراج بطاقة الرقم القومي، وتسعى الحكومة للتسهيل على المواطنين من خلال تقديم خدماتها عبر الإنترنت، والتي من بينها إمكانية الحصول عليها من المنزل بخطوات سهلة وبسيطة.

سعر وتكلفة استمارة تجديد بطاقة الرقم القومي

استخراج بطاقة الرقم القومي بشكل عادي أو مستعجل كونها ترتبط بإنجاز العديد من الخدمات التي تتطلب توفير رقم قومي وبيانات موثقة بالسجل المدني للمواطن.

 

استخراج بطاقة الرقم القوميشروط استخراج بطاقة الرقم القومي

- تتضمن شروط استخراج وتجديد بطاقة الرقم القومي: 

ألا يقل عمره عن 15 عاماً، ويكون مسجلاً في قاعدة البيانات ولديه شهادة ميلاد مصرية.أن يكون المتقدم مواطناً مصرياً.استخراج بطاقة الرقم القومي 2024

بطاقة الرقم القومي هي وثيقة رسمية لإثبات هوية الشخص سواء في المصالح الحكومية أو المؤسسات الخاصة، كما أنها مستند رئيسي لاستخراج وتجديد أغلب الأوراق الحكومية مثل استخراج وتجديد جواز السفر أو الحصول على نسخة من شهادة الميلاد.

• يشترط الجنسية مصري / مصرية

• إجراءات طالب الخدمة

• أن يكون مسجلا له بيان ميلاد على الحاسب

• ألا يقل عمر المتقدم عن 16 عاما

غرامات التأخير عن استخراج بطاقة الرقم القومي100 جنيه غرامة في حالة عدم تحديث الشخص بيانات بطاقته ممثلة فى ( المهنة - محل الإقامة - الزواج بعد مدة 3 شهور من التغيير).100 جنيه غرامة في حالة تعامل المواطن بـ البطاقة الشخصية المنتهية أمام الجهات والهيئات الرسمية.50 جنيها تدفع في حالة عدم استخراج بطاقة بدل فاقد بعد أسبوعين من تحرير محضر الفقد .100 جنيه غرامة في حالة تأخر المواطن عن تجديد الرقم القومي بعد بلوغه 16 سنة.50 جنيها غرامة يدفعها المواطن حال عدم تجديد بطاقة الرقم القومي إذا ثبت تغييرها.

 

استخراج بطاقة الرقم القومي 2024خطوات تجديد بطاقة الرقم القومي إلكترونيا 


من خلال الإنترنت تجديد بطاقة الرقم القومي أونلاين تسهيلا على المواطنين من خلال خطوات سهلة كالتالي:-

تبدأ أولى خطوات تجديد بطاقة الرقم القومي إلكترونياً بالدخول إلى موقع بوابة الحكومة المصرية.تتضمن الخطوة الثانية قيام المواطن الراغب بتجديد بطاقة الرقم القومي باختيار أيقونة «الرقم القومي».يطلب منك في هذه الخطوة إدخال البيانات الخاصة بك، ثم تحدد طريقة سداد قيمة الرسوم المقررة.بعد اختيار طريقة سداد الرسوم يتم الضغط على زر «تأكيد» ضمن خطوات استخراج بطاقة الرقم القومي.المستندات المطلوبة لاستخراج البطاقة الشخصية استمارة بطاقة الرقم القومىالمستندات الدالة على:-إثبات الشخصية محل الإقامة الوظيفة والحالة الاجتماعية حضور درجة قرابة حتى الدرجة الرابعةشهادة ميلاد الرقم القومي
 استخراج بطاقة شخصية أون لاين

يمكن استخراج بطاقة الرقم القومي من خلال الدخول على موقع وزارة الداخلية خدمات الأحوال المدنية عبر الرابط التالي https://moi.gov.eg/home/index، من خلال اختيار أيقونة الأحوال المدنية من شريط الخدمات الإلكترونية على موقع وزارة الداخلية واتباع الخطوات.

استخراج بطاقة الرقم القومياستخراج بطاقة الرقم القومي بالخط الساخن

يتم تقديم طلب عبر التواصل مع الخطوط الساخنة على أرقام القطاع المختصرة (15340) لمختلف الطلبات الجماهيرية الفورية – (15341) لطلبات كبار السن وذوى الهمم والحالات المرضية وأسر الشهداء.
- يتم التوجه إلى المنزل وتصوير الشخص في منزله.

سعر وتكلفة استمارة تجديد بطاقة الرقم القومي45 جنيها تسلم بعد 15 يوما 120 جنيها تسلم بعد 3 أيام170 جنيها تسلم بعد 24 ساعةاستخراج بطاقة الرقم القومي
شروط الحصول على استمارة الرقم القوميأن يكون مسجلا له بيان ميلاد على الحاسبأن لا يقل عمر المتقدم عن 16 عامايشترط الجنسية مصري / مصريةإجراءات طالب الخدمة

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: استخراج بطاقة بدل فاقد شروط استخراج بطاقة الرقم القومي كيفية استخراج بطاقة الرقم القومي إستخراج بطاقة الرقم القومى استخراج بطاقة الرقم القومی تجدید بطاقة الرقم القومی فی حالة من خلال

إقرأ أيضاً:

الاستعلام عن تكافل وكرامة بالرقم القومي.. اعرف موعد صرف المعاش في نوفمبر

الاستعلام عن تكافل وكرامة بالرقم القومي، خدمة تتاح للمواطنين المستفيدين من البرنامج التابع لوزارة التضامن الاجتماعي، لمتابعة حالة استحقاقهم للدعم النقدي الشهري، بهدف تقديم دعم مالي للفئات الأكثر احتياجًا في المجتمع، بما في ذلك الأسر الفقيرة، وكبار السن، وذوي الاحتياجات الخاصة.

خطوات الاستعلام عن تكافل وكرامة بالرقم القومي

هناك عدة خطوات بسيطة، تمكن المواطنين من الاستعلام عن تكافل وكرامة بالرقم القومي، تبدأ بزيارة الرابط المباشرة للاستعلام عبر الموقع الرسمي لوزارة التضامن الاجتماعي من هذا الرابط، ثم اتباع الخطوات التالية:

- بعد الدخول للموقع، يجب إدخال الرقم القومي المكون من 14 رقمًا في المكان المخصص لذلك.

- ثم الضغط على استعلام بعد إدخال الرقم القومي، ويمكن للمستخدمين الاطلاع على حالة استحقاقهم، سواء كان الطلب مقبولًا أو مرفوضًا، بالإضافة إلى معرفة المبلغ المخصص لهم إن تم قبولهم.

موعد صرف معاش تكافل وكرامة لشهر نوفمبر

بينت وزارة التضامن الاجتماعي أن موعد صرف الدعم الشهري لبرنامج تكافل وكرامة يكون خلال منتصف كل شهر ميلادي، وبالتحديد يوم 15 من شهر نوفمبر المقبل، وفي حالة تصادف ذلك يوم الجمعة أو السبت يتم تقديمه ليكون يوم الخميس، أو تأخيره يومًا ليكون يوم الأحد.

الفئات المستهدفة من برنامج تكافل وكرامة

برنامج «تكافل» موجه للأسر التي لديها أطفال، ويشترط وجود أطفال مسجلين في المدارس «من سن 6 إلى 18 عامًا» للحصول على الدعم، أما «كرامة» موجهة للفئات التي ليس لها دخل ثابت، مثل:

كبار السن «فوق 65 عامًا». ذوي الإعاقة. الأيتام. شروط الاستحقاق يجب ألا يكون المستفيد من تكافل وكرامة حاصلًا على أي معاش من الحكومة أو القطاع الخاص. يتم استهداف الأسر ذات الدخل المحدود أو التي لا تمتلك مصدر دخل ثابت. للأسر المستفيدة من تكافل، يجب على الأمهات متابعة الحالة الصحية لأطفالهن بانتظام، والحضور إلى مراكز الرعاية الصحية.

الأوراق المطلوبة للتسجيل في البرنامج صورة بطاقة الرقم القومي. شهادات ميلاد الأطفال «في حالة الأسر». شهادات الزواج أو الطلاق. إثبات الإعاقة الطبية «في حالة كرامة». إثبات الدخل أو عدم وجوده. أسباب إيقاف المعاش عدم الالتزام بالشروط الصحية، لأنه يجب على الأمهات متابعة الحمل والمواليد في مراكز الرعاية الصحية الحكومية. امتلاك مصدر دخل، فإذا تبين أن المستفيد لديه عمل أو دخل ثابت لم يُصرح به، يتم إيقاف المعاش. إذا كان المستفيد خارج البلاد في وقت الاستعلام عنه. طرق تقديم الشكاوى

يمكن للمستفيدين تقديم شكاوى أو تظلمات عبر:

التوجه إلى مكاتب الشكاوى بالوحدات الاجتماعية. الاتصال بالخط الساخن للوزارة: 19680. إرسال الشكاوى إلكترونيًا عبر موقع الوزارة.

مقالات مشابهة

  • الاستعلام عن تكافل وكرامة بالرقم القومي.. اعرف موعد صرف المعاش في نوفمبر
  • سعر وتكلفة استمارة تجديد بطاقة الرقم القومي 2024 بخطوات سهلة
  • رئيس جامعة القاهرة: تجديد شامل لمجمع العيادات الخارجية بـ«القومي للأورام»
  • تجديد شامل لمجمع العيادات الخارجية بالمعهد القومي للأورام بفم الخليج
  • «الأحوال المدنية» يوفد قوافل فنية لمساعدة كبار السن وذوي الهمم
  • قوافل الأحوال المدنية تستخرج 6016 بطاقة رقم قومى للمواطنين
  • سيارات الأحوال المدنية المتنقلة تستخرج 6 آلاف بطاقة للمواطنين
  • أسعار استمارات بطاقات الرقم القومى المستعجل والعادى
  • جدد بطاقة الرقم القومي أون لاين “من هنا”