الشارقة (الاتحاد)

أخبار ذات صلة جيسوس يكشف سر «المناورة» بنيمار مع الهلال أمام العين «الصقور» يُحلق بالفوز الأول في «دوري الأولى»


شهدت ملاعب أندية البطائح ودبا الحصن انطلاقة دوري مجلس الشارقة الرياضي لكرة القدم لفئة تحت 10 سنوات، والذي أطلقه المجلس، بمشاركة 5 أندية، هي البطائح ودبا الحصن والذيد والمدام والحمرية، ويأتي ضمن خططه للاهتمام بهذه الفئة العمرية، والعمل على اكتشاف المواهب وصقلها ورعايتها، وإتاحة الفرصة للأندية لإشراك الفرق السنية، ويشارك في البطولة قرابة 100 لاعب يمثلون الفرق الخمسة وتستمر حتى ديسمبر المقبل.


وحقق البطائح الفوز على الذيد 7-1، ودبا الحصن على الحمرية 4-1.
وشهد الافتتاح إبراهيم سيف بن غافان، رئيس قسم الاحتراف بإدارة شؤون الرياضة والتطوير بالمجلس.
تقام الجولة الثانية أول نوفمبر المقبل، وتشهد مواجهة المدام ودبا الحصن، والحمرية مع البطائح، على أن فريق الذيد في الراحة خلال الجولة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات الشارقة مجلس الشارقة الرياضي البطائح دبا الحصن

إقرأ أيضاً:

«الفرسان» و«فخر أبوظبي» يواجهان تحدي «الوافدين الجدد»

مراد المصري (أبوظبي)

أخبار ذات صلة الوصل يتأهل إلى ربع نهائي الكأس بثلاثية أمام الوحدة عجمان يتخطى خورفكان إلى ربع نهائي كأس رئيس الدولة

يُسدل الستار اليوم على دور الـ 16 لكأس صاحب السمو رئيس الدولة لكرة القدم، بإقامة 3 مباريات، يتطلع فيها شباب الأهلي والجزيرة لتجنب المفاجآت، عندما يلتقي دبا الحصن والعروبة «الوافدان الجديدان» هذا الموسم من دوري الدرجة الأولى، فيما تكون المباراة الأخيرة بين البطائح وكلباء اللذين يبحثان عن انتزاع مقعد في دور الثمانية.
ويتوجه شباب الأهلي إلى «الساحل الشرقي» للقاء دبا الحصن، ويتسلح «الفرسان» بـ «الانطلاقة المثالية» هذا الموسم، بعدما حقق الفوز في أول 5 جولات من «دوري أدنوك للمحترفين»، إلى جانب بلوغ دور الثمانية من «كأس مصرف أبوظبي الإسلامي»، كما أنه يحل ضيفاً ثقيلاً، بوصفه صاحب الرقم القياسي، بالتساوي مع الشارقة، بحصد «البطولة الأغلى»، بواقع 10 ألقاب، آخرها عام 2021.
ويعتمد شباب الأهلي على وفرة في مختلف المراكز، مع وجود العديد من الأسماء التي تمنح المدرب باولو سوزا، القدرة على «المداورة»، وتحمل ضغط مباريات الموسم، من تبادل «الثنائي» سردار أزمون ومؤنس دبور المهمة في الهجوم، مروراً بكل من يوري سيزار وبالا، ويحيى الغساني، وحارب سهيل في المقدمة، وكارتابيا وجاستون سواريز ولوكا في الوسط، والقوة الدفاعية بقيادة بوجدان.
من جانبه، يدخل دبا الحصن المواجهة، وهو يدرك أن الضغوط الأكبر ليست عليه، ما يجعله يتطلع إلى تقديم أداء شجاع، من أجل محاولة قلب المعطيات أمام المنافس، وتعاقد مؤخراً مع المدرب الوطني حسن العبدولي، الذي يعرف التعامل مع هذا النوع من المباريات.
من جانبه، يستضيف الجزيرة منافسة العروبة، على استاد محمد بن زايد بأبوظبي، في لقاء يكون «فخر أبوظبي» مطالباً فيه بانتزاع بطاقة التأهل، ومواصلة الزخم الإيجابي عقب الفوز في آخر مباراتين بدوري أدنوك للمحترفين، فيما يتطلع العروبة إلى قلب التوقعات، ومحاولة مباغتة المنافس، ويعرف أجواء اللقاء جيداً، عندما خسر أمامه بصعوبة على نفس الملعب أمام الجزيرة بهدفين في الدوري.
ويعتمد المغربي الحسين عموتة مدرب الجزيرة، على الصحوة الهجومية، بقيادة برونو الذي سجل 4 أهداف، والأرجنتيني رامون ميريز الذي أحرز هدفين في الدوري، مع خبرة الدولي المصري محمد النني في الوسط.
ويتطلع الجزيرة هذا الموسم إلى استعادة اللقب الغالي، الذي تُوج به 3 مرات، آخرها عام 2016.
ويلتقي البطائح مع كلباء على استاد خالد بن محمد في الشارقة، في المواجهة الأخيرة بالدور الأولى، مع بحث «الراقي» و«النمور» عن اقتناص بطاقة العبور إلى دور الثمانية.
وللمفارقة، التقى الفريقان في آخر لقاء لهما في الدوري قبل فترة التوقف الدولي، وحقق كلباء فوزاً كبيراً بثلاثية، مما يجعل المواجهة المقبلة «مفصلية» يتطلع فيها كل فريق إلى تحليل المباراة الماضية، ما بين «الراقي» الساعي لتصحيح الأخطاء، و«النمور» الباحث عن تأكيد تفوقه مرة أخرى.

مقالات مشابهة

  • «البلدية»: تجهيز مواقع المخيّمات وتنظيفها.. اعتباراً من اليوم
  • بلدية دبا الحصن تطلق «الحدائق المنزلية» الأولى في الإمارة
  • المسافري: «النقص العددي» أثر على البطائح
  • «ثلاثيات» كلباء أمام البطائح.. «عرض مستمر»!
  • كلباء يُكمل «ربع نهائي» الكأس
  • الشارقة تستضيف "مؤتمر صحتي" لمناقشة تأثيرات العالم الرقمي على الصحة.. الأربعاء المقبل
  • 3 مباريات في ختام دور الـ16 من "أغلى الكؤوس"
  • النصر «101» في «السلة»
  • «الفرسان» و«فخر أبوظبي» يواجهان تحدي «الوافدين الجدد»