الاقتصاد نيوز - بغداد

أكدت وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة، الأحد، وصول الأعمال في مشروع تطوير ساحة النسور ومجسر قحطان إلى مراحل متقدمة، مشيرة إلى قرب إتمام وافتتاح النفق الأول.

وقال المتحدث باسم الوزارة نبيل الصفار، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "الأعمال تجري بوتيرة متسارعة فيما يخص النفق الأول بمشروع ساحة النسور الذي وصل العمل فيه إلى مراحل متقدمة جداً بالإضافة إلى باقي الأنفاق الأربعة، وفيما يخص مجسر ساحة قحطان فالأعمال تجري لمد الجسر باتجاه سكة حديد أم الطبول بعد ان تم تهديم ثلاث فضاءات والآن الأعمال تجري لتسليح سقف هذا الجسر وأيضاً أعمال الركائز والروافد أنجزت بصورة كاملة".



وأضاف الصفار أن "باقي فقرات المشروع سيتم إكمالها في بداية عام 2025، ونحن نعمل على افتتاح أي جزء يتم انجازه منها والنفق رقم واحد بمشروع ساحة النسور شارف على الانتهاء وقريباً يدخل مشروع جديد ضمن مشاريع عام الإنجازات والتي أعلننا عن دخول ثمانية منها في خلال هذه السنة وهو انجاز لم يتحقق في السنوات السابقة".

بدوره قال ممثل دائرة الطرق والجسور المهندس علي مولود عباس لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "العمل يجري في مشروع ساحة النسور ووصل إلى مراحل متقدمة بعد افتتاح مجسر الساحة والعمل جار ببقية فقرات المشروع الأخرى وبوتيرة متصاعدة، ووصلت الأعمال في النفق الاول الذي يربط شارع الأردن والقادسية إلى مراحل متقدمة إذ تم إنجاز صب أرضية وجدران النفق، والآن يجري العمل على تهيئة إكساء النفق فضلاً عن أعمال التخطيط والتأثيث".

وأضاف عباس، أن "العمل جار كذلك في النفق الرابع والذي يربط بين شارعي الزيتون باتجاه شارع الأميرات والنفق الخامس الذي يربط شارع الأميرات بشارع بتجاه الزيتون، إذ تم صب جدران وأرضية 24 مقطعاً من أصل 30 في النفق رقم 4 وكذلك صب أرضية وجدران 35 مقطعاً من أصل 43 في النفق الخامس".

وتابع أنه "فيما يتعلق بمنحدر النزول باتجاه الحارثية فحالياً تجري أعمال الإكساء، بعد إتمام مد أنبوب المجاري امام المنحدر والذي كان يتعارض مع أعمال الإكساء، وفيما يخص العمل في مجسر ساحة قحطان فقد وصلت نسب الأعمال ايضاً إلى مراحل متقدمة وتم انجاز أعمال الحفر ونصب الركائز البالغ عددها 68 ركيزة".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار إلى مراحل متقدمة ساحة النسور فی النفق

إقرأ أيضاً:

إزالة 11 حالة تعد على الأراضي بالشرقية

أكد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، إستمرار تنفيذ المرحلة الأولى من الموجة الـ ٢٤ لإزالة التعديات المخالفة على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بنطاق المحافظة، تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية بالحفاظ على أملاك الدولة وإزالة التعديات عليها وفرض هيبة الدولة على أراضيها.

وأوضح محافظ الشرقية، أن الأجهزة التنفيذية بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية، قامت بقطع المرافق العامة عن المنازل المُقامة بالمخالفة على أملاك الدولة، وأسفرت عن إزالة 4 حالات تعدي بمساحة 675 مترمباني و7 حالات تعدي بمساحة 14 فدان و16 قيراط على الأراضي الزراعية بنطاق المحافظة.

وأوضح محافظ الشرقية، أن المحافظة بكافة أجهزتها لن تدخر جهداً في تطبيق القانون على المتعديين على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والتصدي لأي محاولة للبناء العشوائى بدون ترخيص وفرض هيبة الدولة، وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية لعدم عودة التعديات مرة أخرى بعد إزالتها.

وكان المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، قد كلف رؤساء المراكز والمدن والأحياء بإستمرار تكثيف الحملات اليومية لرفع وإزالة كافة الإشغالات المخالفة واللوحات الإعلانية غير المرخصة، مشدداً بعدم التهاون مع المتعديين على حرم الطريق وإزالة المخالفات فوراً حتى يتم القضاء نهائياً على جميع المظاهر العشوائية بالمحافظة.

وشنت عدد من الأجهزة التنفيذية بمراكز ومدن وأحياء المحافظة حملات مكبرة لرفع الإشغالات والإعلانات غير المرخصة والتلتوارات والبلدورات والحواجز الحديدية المخالفة والإستندات الحديدية والكراسي والترابيزات، وتطبيق القانون على المتعديين لتحقيق الإنضباط بالشوارع وتيسير حركة المواطنين والسيارات وإعادة الوجه الحضارى والجمالى لشوارع المدينة.

يذكر أن المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، أكد أن المحافظة جادة في تنفيذ خطة التطوير والتجميل بمختلف مراكز ومدن المحافظة وتسعى لفتح محاور مرورية جديدة تُساهم في فك الإختناقات المرورية داخل المدن وتعمل على تخفيف حدة الزحام بها، فضلاً عن تكثيف أعمال النظافة ورفع الإشغالات وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

جاء ذلك خلال تفقده إستكمال أعمال رصف ورفع كفاءة طريق "طاروط - منيا القمح" وصولاً لقرية "ميت بشار" بنطاق مركزي "الزقازيق ومنيا القمح" بطول 3 كم مزدوج ومتوسط عرض 9 متر وبتكلفة 15 مليون جنيه من خطة العام المالي الحالي 2024 - 2025 وذلك للوقوف على معدلات أداء ونسب تنفيذ الأعمال بالطريق ودفع عجلة العمل به لسرعه الإنتهاء منه ودخوله الخدمة الفعلية ليساهم في رفع كفاءة البنية التحتية وتخفيف حده الزحام داخل مدينة منيا القمح.

وذلك في حضور المهندسة لبنى عبد العزيز نائب محافظ الشرقية، ومحمد نعمة كُجك السكرتير العام المساعد للمحافظة، وشعبان أبو الفتوح رئيس مركز ومدينة الزقازيق، والمهندس محمد صلاح مدير عام المشروعات بمديرية الطرق والنقل.

قدم المهندس محمد صلاح مدير عام المشروعات بمديرية الطرق والنقل، شرحاً تفصيلياً لمحافظ الشرقية عن طبيعة الأعمال الجارية بالطريق وتمت الإشارة إلى أنه تم الإنتهاء من وضع طبقة الأساس علي مسافة 500 متر بكل اتجاه وعمل طبان علي جانب الطريق، وجاري الإنتهاء من أعمال الطبقة السطحية بسمك 6 سم وعلى مسافة 700 متر  وجاري تكثيف الأعمال لسرعة إنهاء الأعمال بالطريق طبقاً   للجدول الزمني المحدد وفتحة أمام حركة السيارت وعبور المارة.

وشدد محافظ الشرقية، على ضرورة المتابعة الدقيقة لتنفيذ الأعمال الجارية بالطريق وإلزام الشركة المنفذة بتطبيق المواصفات القياسية والجدول الزمني المحدد ليساهم الطريق في فك الإختناقات المرورية وتحسين البنية التحتية وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

وأكد محافظ الشرقية حرصه على المتابعة المستمرة لنتائج أعمال رصف الطرق ورفع كفاءة الشوارع الرئيسية والفرعية وتسوية جميع الطرق غير الممهدة لتيسير الحركة المرورية والإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين خاصة فى القرى والمساهمة في  تحسين البنية التحتية بقطاع الطرق والكباري

مقالات مشابهة

  • عُباد يتفقد أعمال شق وفتح شارع 38 في مديرية معين بالأمانة
  • إزالة 11 حالة تعد على الأراضي بالشرقية
  • إنشاء ساحة انتظار ورفع كفاءة مرفق المعديات في شرق بورسعيد
  • محافظ الإسماعيلية يتفقد أعمال تطوير وإعادة فتح شارع مصر
  • محافظ الإسماعيلية يتفقد تطوير وإعادة فتح شارع مصر ورفع كفاءة نفق الثلاثيني
  • بتكلفة 176 ألف دولار.. افتتاح مشاريع ترميم وتأهيل 3 مدارس بمديرية الدريهمي بالحديدة
  • الحديدة.. افتتاح مشاريع ترميم وتأهيل ثلاث مدارس في الدريهمي بتكلفة 176 ألف دولار
  • البصرة تطرق أبواب الإعمار: خطة مشاريع طموحة تنتظر المصادقة - عاجل
  • رائدات أعمال: الدعم والتمكين سرّ تفوّقنا