قال الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري لرئاسة  الولايات المتحدة، دونالد ترامب، إنه أجرى مكالمة جيدة مع رئيس وزراء إسرائيل، بنيامين نتنياهو.

ومن جانبه، أعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، أن نتنياهو، تحدث مع الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، اليوم، الأحد.

وقال مكتب نتنياهو أنه خلال محادثة مع ترامب، أكد رئيس وزراء إسرائيل أن "إسرائيل تأخذ بعين الاعتبار القضايا، التي تطرحها الولايات المتحدة، لكنها في النهاية ستتخذ قراراتها، بناءً على مصالحها الوطنية".

ولاحقا، قال ترامب، متحدثا للصحفيين في فيلادلفيا، إنه أجرى "مكالمة لطيفة جدا" مع نتنياهو.

وأضاف إن نتنياهو سأله عن رأيه حول ما يجب فعله بإيران؛ حيث تفكر إسرائيل في رد فعلها العسكري على الضربات الصاروخية الإيرانية الأخيرة.

وأضاف ترامب: "كان يسأل عما أفكر فيه. وقلت للتو، افعل ما ينبغي عليك فعله".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الولايات المتحدة دونالد ترامب ترامب إسرائيل نتنياهو الاحتلال الاسرائيلي بنيامين نتنياهو الرئيس الأمريكي الرئيس الأمريكي السابق الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي رئيس وزراء الاحتلال الضربات الصاروخية رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو مكتب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي مكتب نتنياهو رئيس وزراء الاحتلال بنيامين الاحتلال بنيامين نتنياهو

إقرأ أيضاً:

ترامب يعلق على اغتيال السنوار ويصف نتنياهو بـ«البيبي».. ماذا يقصد؟

قال دونالد ترامب، المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية، إنّ اغتيال يحيى السنوار، زعيم حركة حماس، قد يفتح أبواب السلام في قطاع غزة، وأنها قد تكون قريبة المنال، حسبما ذكرت قناة «إن بي سي» الأمريكية.

ترامب يصف نتنياهو بالـ«بيبي»

وربط ترامب بين اغتيال السنوار وفرص السلام في غزة، وأن إزالة السنوار من المشهد قد تُساهم في تحقيق السلام، دون توضيح آليات ذلك، مشيرًا إلى نتنياهو بقوله «أعتقد أن بيبي فعل ما كان عليه فعله».

وأكد المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية اعتزامه إجراء مكالمة هاتفية مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في وقت قريب.

وبعد اغتيال السنوار، أعلن مسؤول إسرائيلي رفيع المستوى لصحيفة «يسرائيل هيوم» أن القضاء عليه لن يكون نهاية الحرب، مشيرًا إلى أن «الأهداف في قطاع غزة لم تتحقق بعد».

طبيب يكشف تفاصيل جديدة حول اغتيال السنوار

وعلى جانب آخر، أكد رئيس معهد الطب الشرعي الإسرائيلي، الدكتور تشين كوجل، أن سبب وفاة يحيى السنوار هو إصابة برصاصة في الرأس، وذلك بناءً على نتائج تشريح الجثة.

وأضاف «كوجل» أن السنوار بدا شاحبًا، وهو أمر طبيعي لشخص قضى فترة طويلة تحت الأرض، لكن وزنه كان طبيعيًا وصحيًا، وبلغ أكثر من 150 رطلاً، ولم تظهر عليه أي علامات لسوء التغذية.

مقالات مشابهة

  • رئيس وزراء ماليزيا يعلق على استشهاد السنوار.. هكذا وصفه
  • نتنياهو لترامب: إسرائيل تتخذ القرارات بناء على مصالحها
  • ترامب يجدد دعمه لـ إسرائيل.. تجاهل نتنياهو لتعليمات بايدن في صالح تل أبيب
  • هل استهداف مقر نتنياهو هو أول محاولة عربية لاغتيال رئيس وزراء إسرائيلي؟
  • ‏مصدر في مكتب نتنياهو: إيران حاولت اغتيال رئيس الوزراء الإسرائيلي
  • مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي: مسيرة تستهدف منزل نتنياهو في قيسارية
  • ‏مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي: نتنياهو وعائلته لم يتواجدوا في المنزل خلال هجوم مسيرة على مقر إقامته في قيسارية
  • ديوان رئيس وزراء الاحتلال: المسيرة التي أطلقت من لبنان أصابت بشكل مباشر منزل نتنياهو
  • ترامب يعلق على اغتيال السنوار ويصف نتنياهو بـ«البيبي».. ماذا يقصد؟