الثورة نت| محمد المشخر

ناقش المكتب التنفيذي لمحافظة البيضاء برئاسة المحافظ عبدالله علي إدريس، اليوم، مستوى الانضباط الوظيفي وآلية تنمية الموارد المالية، ومستوى تنفيذ المشاريع الخدمية والتنموية بالمحافظة.

وفي بداية الاجتماع قرأ المجتمعون الفاتحة إلى روح شهيد الأمة الإسلامية رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس القائد المجاهد يحيي السنوار وجميع شهداء الأمة الإسلامية والعربية.

.

وتطرق الاجتماع، الذي حضره وكلاء المحافظة عبدالله الجمالي وصالح المنصوري وعبدربة العامري، إلى التوجيهات المركزية من قبل معالى نائب رئيس الوزراء ـ وزير الإدارة والتنمية المحلية والريفية و وزير الزراعة والثروة السمكية والموارد المائية بشأن آلية تنفيذ برنامج زراعة الأراضي الصالبة و المهملة و الصحراوية والكثبان الرملية بالمحافظة خلال العام الحالي ١٤٤٦ هجرية..

وخلال الاجتماع، استعرض مدير عام مكتب التخطيط بالمحافظة محمد علي المقبلي، تقريراً حول خطة المحافظة للمشاريع الخدمية والتنموية للعام الحالي ١٤٤٦ هجرية، وكذلك ما تم إنجازه من المشاريع الخدمية والتنموية المتبقية من العام الماضي ١٤٤٥هجرية،وكذلك إستكمال إعداد الدراسات للمشاريع الخدمية والتنموية المعتمدة العام الحالي.

بدوره استعرض مدير عام مكتب الخدمة المدنية والتطوير الإداري بالمحافظة فضل العواضي، تقريراً حول مستوى الانضباط الوظيفي لجميع موظفي الدولة الجهاز الإداري بالمحافظة والمديريات..

فيما استعرض مدير عام المالية بالمحافظة ناصر المنصوري، تقرير حول نتائج أعمال الفحص والمراجعة الخاصة في فرعى مؤسسة المياه والصرف الصحي ومؤسسة المسالخ بالمحافظة لحل الإشكاليات المالية وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

كما، استعرض مدير عام الموارد المالية في ديوان عام المحافظة عبدالله محمد الثرياء، تقريراً حول مستوى تحصيل الإيرادات المالية المحلية والمشتركة خلال الربع الأول من العام الحالي ١٤٤٦ هجرية، وكذلك المكاتب الايرادية التي لديها عجز في تحصيل الموارد و الإيرادات وتنمية الايرادات وتحسينها  وبعض الاختلالات المالية لدى بعض الجهات الحكومية الايرادية وإجراءات تنمية تحصيل الإيرادات المالية المحلية والمشتركة المختلفة في المحافظة.

وفي الاجتماع أكد محافظ البيضاء عبدالله علي إدريس،ضرورة تعزيز الجهود ورفع مستوى أداء المكاتب التنفيذية والخدمية والتنسيق بين الجهات لتجاوز الصعوبات.

وأشار، إلى اهتمام قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى بدعم المحافظة وتخفيف معاناة أبنائها وفقا للاولويات.. مؤكدا ضرورة تعزيز الوعي المجتمعي بأهمية النهوض بالقطاع الزراعي والتركيز على الأراضي الصالبة واستغلالها في إنتاج مختلف المحاصيل والعمل وفق برامج وخطط لتطوير الإنتاج الزراعي.

ولفت، إلى أن عملية التنمية تتطلب تضافر كافة الجهود الرسمية والمجتمعية والمساهمة الفاعلة في تقديم الخدمات على مستوى مديريات المحافظة.. مؤكدا ضرورة تعزيز الوعي المجتمعي بأهمية النهوض بالقطاع الزراعي والتركيز على الأراضي الصالبة واستغلالها في إنتاج مختلف المحاصيل والعمل وفق برامج وخطط لتطوير الإنتاج الزراعي.. حاثا على مضاعفة الجهود للتغلب على التحديات التي فرضها العدوان الامريكي والبريطاني والحصار الجائر والعمل على توفير الخدمات وتعزيز الأداء المحلي والتنفيذية بالمحافظة.

وأشاد محافظ البيضاء، بالفعاليات والمسيرات والوقفات والعروض العسكرية الشعبية والأنشطة التي تشهدها كافة المديريات تضامنا مع أبناء الشعبين الفلسطيني واللبناني.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: محافظة البيضاء الخدمیة والتنمویة

إقرأ أيضاً:

تفاهم بين “تنمية الموارد البشرية الإماراتية” و”جمارك دبي” لتعزيز التوطين بالقطاع الخاص

 

أعلن مجلس تنمية الموارد البشرية الإماراتية وجمارك دبي توقيع مذكرة تفاهم خلال فعاليات جيتكس جلوبال 2024 بدبي، في خطوة إستراتيجية لتعزيز توطين الكوادر الوطنية في القطاع الخاص، لا سيما في مجال اللوجستيات.
وتهدف هذه الشراكة إلى تمكين المواطنين من الحصول على فرص وظيفية مميزة من خلال تطوير برامج تدريبية متخصصة وتسهيل التواصل المباشر بين الشركات الخاصة والمواهب الوطنية.
وقع مذكرة التفاهم سعادة عبدالله علي بن زايد الفلاسي نائب رئيس المجلس ومدير عام دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي، وسعادة الدكتور عبدالله بوسناد مدير عام جمارك دبي.
وتتضمن مذكرة التفاهم عدة مبادرات، أبرزها تطوير برامج تأهيل مهني تحت إشراف جمارك دبي، لإعداد المواطنين لشغل الوظائف التخصصية في قطاع اللوجستيات، كما سيقوم المجلس بتزويد الشركات الخاصة بالسير الذاتية للمواطنين المؤهلين، وتقديم الدعم اللازم لمتابعة أدائهم المهني بعد التوظيف لضمان تحقيق التميز والكفاءة في أماكن العمل.
وتشمل الشراكة أيضا تنظيم معارض وملتقيات توظيف لتمكين الباحثين عن عمل من التفاعل المباشر مع الشركات وفهم احتياجاتها، والسعي إلى تعزيز مسؤوليتها المجتمعية عبر دعم مشاريع تنمية الموارد البشرية الوطنية.
وقال معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري رئيس مجلس تنمية الموارد البشرية الإماراتية، إن هذه الشراكة تمثل خطوة مهمة في السعي لزيادة مشاركة المواطنين في القطاع الخاص، مشيرا إلى العمل بالتعاون مع جمارك دبي على بناء نموذج فعال ومستدام لتمكين الكوادر الوطنية وضمان مساهمتهم في قطاعات حيوية مثل اللوجستيات.
وأكد الدكتور عبد الله بوسناد مدير عام جمارك دبي، أهمية هذا التعاون في دعم جهود التوطين، مشيرا إلى الالتزام بدعم إستراتيجية التوطين في دولة الإمارات من خلال توفير مسارات مهنية تتيح للمواطنين التميز في القطاع الخاص.وام


مقالات مشابهة

  • «تنفيذي القليوبية»: انخفاض كثافة فصول مدارس المحافظة إلى 49 طالبا
  • المحافظ إدريس يتفقد سير العمل في شق ومسح شارع الثلاثين بمدينة البيضاء
  • رئيس الوزراء: جميع استثمارات العام المالي المقبل موجهة لاستكمال مشروعات مبادرة حياة كريمة
  • خلال لقائه مع نواب المنيا.. مدبولي: جميع استثمارات العام المالي المقبل موجهة لاستكمال مشروعات "حياة كريمة"
  • مدبولي يعلن توجيه استثمارات العام المالي المقبل لاستكمال مشروعات "حياة كريمة"
  • رئيس الوزراء: توجيه استثمارات العام المالي المقبل لاستكمال مشروعات حياة كريمة
  • اجتماع بإب يناقش آلية التنسيق للحد من الحفر العشوائي والحفاظ على المياه بالمحافظة
  • تفاهم بين “تنمية الموارد البشرية الإماراتية” و”جمارك دبي” لتعزيز التوطين بالقطاع الخاص
  • حملات لإزالة الإشغالات والتعديات بشارع البازارات بمدينة الغردقة