نفى الدكتور خليل الحية نائب رئيس حركة حماس، التشاور مع إيران بشأن عملية طوفان الأقصى، قائلا: «لم يكن أحد على الكرة الأرضية يعلم بهذه الخطوة، لا إيران ولا حزب الله ولا أي طرف كان».

وأضاف الحية، في حواره مع الكاتب الصحفي مصطفى بكري عضو مجلس النواب، بالقاهرة: «كانت الخطة تهدف إلى ضرب الحزام الناري المفروض حول غزة، وبعد انهيار فرقة غزة الإسرائيلية حدث ما حدث».

وعن التعامل مع الرهائن قال: لقد أحسنا معاملتهم منذ اليوم الأول، قدمنا نموذجًا رائعًا أشاد به الرهائن الإسرائيليون أنفسهم الذين أفرج عنهم».

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مصطفى بكري إيران حماس قضية فلسطين طوفان الأقصى خليل الحية

إقرأ أيضاً:

حزب الله ينعى السنوار قائد طوفان الأقصى

سرايا - نعى "حزب الله"، الجمعة، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس يحيى السنوار، واصفا إياه بـ"قائد طوفان الأقصى" ضد مستوطنات إسرائيلية محاذية لقطاع غزة.

وقال: "نتقدم للشعب الفلسطيني المجاهد والمظلوم ومن إخواننا المجاهدين في حركة ‏المقاومة الإسلامية حماس ومن أمتنا ‏العربية والاسلامية ومن كل مجاهد ومقاوم ‏وحر في هذا العالم، بأحر التعازي باستشهاد قائد طوفان الأقصى رئيس ‏المكتب ‏السياسي في حركة حماس الأخ المجاهد يحيى السنوار رحمة الله عليه".

وأضاف الحزب في بيان: "نتوجه ‏خصوصا إلى عائلته الشريفة ‏والمضحية بأحر آيات العزاء وأن يمن الله عليهم ‏بالصبر والسلوان وحسن ثواب الآخرة".

وتابع أن السنوار "حمل الأمانة وشعلة القيادة من الشهيد القائد ‏إسماعيل هنية، كي يكمل مسيرة ‏المقاومة والعطاء والتضحيات مع المجاهدين ‏الأبطال والمقاومين الشجعان، الذي وقف في مواجهة المشروع الأمريكي ‏والاحتلال ‏الصهيوني، وبذل في سبيل ذلك دمه حتى نال الشهادة وأسمى مراتب الكرامة ‏والكمال الإنساني".‏

وأكد الحزب ‏وقوفه إلى جانب الشعب الفلسطيني ضد العدوان الإسرائيلي.

وفي وقت سابق الجمعة، نعى عضو المكتب السياسي لحركة حماس خليل الحية، السنوار قائلا إنه "استشهد مشتبكا ومواجها للجيش الإسرائيلي حتى آخر لحظة من لحظات حياته".

ومساء الخميس، أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قتل السنوار، قائلا إن "الحرب لم تنته بعد".

وأقر الجيش الإسرائيلي الخميس، في بيان، بأن مقتل السنوار في قطاع غزة "كان بمحض الصدفة".

وتعتبر إسرائيل السنوار، مهندس عملية "طوفان الأقصى" التي نفذتها فصائل فلسطينية بغزة، بينها حماس و"الجهاد الإسلامي"، ضد مستوطنات وقواعد عسكرية إسرائيلية محاذية للقطاع في 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، ما تسبب في خسائر بشرية وعسكرية كبيرة، وأثر سلبا على سمعة إسرائيل الأمنية والاستخبارية.


مقالات مشابهة

  • في حواره مع مصطفى بكري.. نائب رئيس «حماس»: المقاومة بخير وما زالت تملك زمام حرب استنزاف العدو
  • خليل الحية في حواره مع مصطفى بكري: حذرنا الأمريكان من المخطط الصهيوني.. لكنهم صموا آذانهم
  • نائب رئيس حركة حماس خلال حواره مع مصطفى بكري: إسرائيل تحاول التمدد في المنطقة بدعم أمريكي
  • ‎خليل الحية نائب رئيس حركة حماس ‎في حوار لـ«الأسبوع»: مصر وقفت موقفا شريفا ورفضت التهجير وتصفية القضية الفلسطينية
  • رحل السنوار.. قائد "طوفان الأقصى"
  • حزب الله ينعى السنوار قائد طوفان الأقصى
  • حماس تعلن استشهاد رئيس مكتبها السياسي قائد "طوفان الأقصى" يحيى السنوار
  • حماس تعلن رسميًا استشهاد رئيس مكتبها السياسي قائد "طوفان الأقصى" يحيى السنوار
  • حماس تنعى رئيس مكتبها السياسي يحيى السنوار قائد معركة "طوفان الأقصى"