بيروت- «وكالات»: استشهد ثلاثة عسكريين لبنانيين اليوم في استهداف إسرائيلي لآلية كانت تقلهم في جنوب لبنان، وفق ما أعلنت قيادة الجيش اللبناني، على وقع تكثيف إسرائيل لغاراتها على مناطق عدة في لبنان منذ نحو شهر.

وأورد الجيش في بيان «استهدف العدو الإسرائيلي آلية للجيش على طريق عين إبل - حانين في الجنوب، ما أدى إلى سقوط ثلاثة شهداء»، ليرتفع بذلك عدد شهداء الجيش منذ 23 سبتمبر إلى ثمانية عسكريين.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم أن طائرات تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي قتلت ثلاثة عناصر من حزب الله في لبنان. وأضاف: إن طائراته قصفت أيضا مقرًا استخباراتيًا تابعًا لحزب الله وورشة أسلحة في بيروت، حسب صحيفة جيروزاليم بوست اليوم.

كما أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل قائد بارز بحزب الله في جنوب لبنان هو الحاج عباس سلامة ، مشيرًا إلى أنه كان وراء عدد من الهجمات على إسرائيل وقاد قوات حزب الله في المنطقة الحدودية اللبنانية حول بنت جبيل. وأضاف الجيش الإسرائيلي: إن خبير الاتصالات بحزب الله، رضا عباس عواضة، وأحمد علي حسين، رئيس وحدة إنتاج الأسلحة قتلا أيضا».

وشنّ الطيران الحربي الإسرائيلي اليوم عشرات الغارات على مناطق لبنانية عدة منها الضاحية الجنوبية لبيروت، معقل حزب الله. وقالت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية في لبنان: إن غارات العدو طالت أكثر من 50 بلدة وقرية في جنوب لبنان. وتعرضت أيضا ضاحية بيروت الجنوبية، لغارتين إسرائيليتين على الأقل في وقت مبكر اليوم. وأفادت الوكالة عن «غارتين شنهما الطيران المعادي صباحا على الضاحية الجنوبية، استهدفت إحداهما مبنى سكنيا» يقع على مقربة من مسجد ومستشفى في منطقة حارة حريك. من جانبه، أعلن حزب الله اليوم قصفه بالصواريخ قاعدة عسكرية تقع شرق مدينة صفد في شمال إسرائيل.

وأورد الحزب في بيان أن مقاتليه قصفوا «قاعدة فيلون في روش بينا شرق مدينة صفد» برشقة «صاروخية كبيرة»، وذلك «ردا على اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى والمنازل الآمنة»، على وقع شنّ إسرائيل عشرات الغارات على لبنان.

وأكد الجيش الإسرائيلي اليوم رصد إطلاق 70 صاروخا من لبنان باتجاه الجليل الغربي والأعلى.

ونقل موقع 0404 الإسرائيلي اليوم عن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي قوله إنه «في أعقاب الإنذارات التي تم تفعيلها في الساعة الأخيرة في منطقتي الجليل الغربي والأعلى، تم رصد حوالي 70 عملية إطلاق عبر الأراضي اللبنانية». وأضاف: إن «القوات الجوية اعترضت بعضها، وتم تحديد عدد من حوادث التحطم في المنطقة». ووفق الموقع، «يعمل رجال الإطفاء على إخماد العديد من الحرائق التي اندلعت في المنطقة».

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: الإسرائیلی الیوم الجیش الإسرائیلی حزب الله

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يعلن إطلاق 70 صاروخا من جنوب لبنان على الجليل

القدس (CNN)-- قال الجيش الإسرائيلي إن نحو 70 قذيفة صاروخية أُطلقت من جنوب لبنان، صباح الأحد بالتوقيت المحلي، حيث استهدفت منطقتي الجليل الغربي والجليل الأعلى في شمال البلاد.

وتواصلت الهجمات الصاروخية من جنوب لبنان على الرغم من التوغل الإسرائيلي عبر الحدود واستهداف قادة كبار بحزب الله اللبناني.

وقال الجيش الإسرائيلي إن بعض القذائف تم اعتراضها وتم رصد سقوط بعضها الآخر على الأرض.

وأضاف الجيش الإسرائيلي، أن خدمات الإطفاء والإنقاذ تعمل على إخماد العديد من الحرائق التي اندلعت في المنطقة نتيجة للهجوم.

مقالات مشابهة

  • 200 صاروخ من حزب الله تشعل شمال الكيان وحيفا
  • الجيش الإسرائيلي يعلن إطلاق 70 صاروخا من جنوب لبنان على الجليل
  • الاحتلال الإسرائيلي: رصدنا 10 صواريخ أطلقت من لبنان باتجاه الجليل الأعلى
  • صواريخ ومسيرات حزب الله تشعل الحرائق في إسرائيل.. وسلطات الاحتلال تكافح لإخمادها
  • صواريخ حزب الله تغلق طرقا رئيسية في الجليل وتتسبب في حرائق (شاهد)
  • حزب الله يطلق صواريخ باتجاه إسرائيل.. وانفجارات فى كريات شمونة
  • قبل قصفها..الجيش الإسرائيلي يطالب سكان حارة حريك في ضاحية بيروت الجنوبية بإخلائها
  • ‏الجيش الإسرائيلي: حزب الله أطلق اليوم نحو 180 صاروخا على إسرائيل
  • حزب الله يعلن إطلاق صواريخ على الجليل.. والجيش الإسرائيلي: اعترضنا طائرة مسيرة