أصدر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي انذارا جديدا جاء فيه: "جيش الدفاع سوف يبدأ مهاجمة بنى تحتية تابعة لجمعية القرض الحسن التابعة لحزب الله - ابتعدوا عنها فورًا". 

وتابع: "يتم تمويل قسم كبير من انشطة منظمة حزب الله الإرهابية من ميزانية الدولة الإيرانية، حيث يستخدم حزب الله هذه الأموال بغية تمويل أنشطته الإرهابية وبضمن ذلك التسلح، وشراء المنشآت لغرض تخزين الوسائل القتالية، وإنشاء مواقع الإطلاق، وتمويل أجور عناصر التنظيم وكذلك لتنفيذ نشاطات إرهابية مختلفة.



وقال: "جمعية القرض الحسن" تشارك في تمويل النشاطات الإرهابية لمنظمة حزب الله ضد إسرائيل، وبالتالي فقد قرر جيش الدفاع مهاجمة هذه البنى التحتية الإرهابية. جيش الدفاع يواصل العمل بقوة على تدمير البنى التحتية الإرهابية لحزب الله. لذا، نناشد الأشخاص المتواجدين داخل مبانٍ يستخدمها حزب الله الابتعاد عنها لمسافة 500 متر على الأقل خلال الساعات القليلة المقبلة".

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: حزب الله

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال يستهدف جمعية "القرض الحسن" التابعة لحزب الله

شنت إسرائيل غارات على مناطق عدة من لبنان ليل الأحد، مستهدفة جمعية "القرض الحسن"، التي تعد بمثابة الدرع المالي لحزب الله.

إسرائيل تشن غارات تستهدف الضاحية الجنوبية لبيروت حماس تطالب المجتمع الدولي بالتحرك نحو تنفيذ إسرائيل خطة الجنرالات


وبحسب"سكاي نيوز عربية"، قصفت إسرائيل مقارا للجمعية في حيي السلم والبراجنة بالضاحية الجنوبية لبيروت، وبلدة ندنايل في البقاع ومدينتي بعلبك والهرمل شرقي لبنان.
ومساء الأحد، حذر الجيش الإسرائيلي من أنه سيبدأ بضرب "بنى تحتية" تعود لجمعية "القرض الحسن"، طالبا من السكان الابتعاد عنها فورا.
وفي بيان عبر منصة "إكس"، اعتبر الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي أن "جمعية القرض الحسن تشارك في تمويل النشاطات الإرهابية لمنظمة حزب الله ضد إسرائيل"، مشيرا إلى أن الجيش "قرر مهاجمة هذه البنى التحتية".
قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هغاري في تصريح تلفزيوني: "سنهاجم أهدافا كثيرة في الساعات المقبلة والمزيد من الأهداف خلال الليل".

و"القرض الحسن" جمعية مالية تابعة لحزب الله، تفرض عليها الولايات المتحدة عقوبات.

وتفيد وزارة الخزانة الأميركية أن جمعية القرض الحسن يستخدمها حزب الله المدعوم من إيران، كغطاء لنشاطات مالية، وللوصول إلى النظام المالي العالمي

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال يستهدف جمعية "القرض الحسن" التابعة لحزب الله
  • بالفيديو والصور: غارات جوية إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية
  • غارات إسرائيلية تستهدف فروعا لمؤسسة مالية تابعة لحزب الله
  • إسرائيل تقصف الذراع المالية لحزب الله
  • طالب السكان بالابتعاد.. الجيش الإسرائيلي سيهاجم القرض الحسن في لبنان
  • تحذير اسرائيلي آخر لسكان الضاحية.. ابتعدوا عن هذه المباني
  • 31 فرعاً لجمعية القرض الحسن.. إليكم مواقعها (صورة)
  • المتحدث باسم الاحتلال الإسرائيلي: سنهاجم الليلة أهدافا اقتصادية مهمة لحزب الله
  • أهداف اقتصادية مهمة.. ماذا سيستهدف الجيش الإسرائيلي؟