أدان منسق الأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط تور وينسلاند، الهجمات المستمرة على المدنيين، مشيرا إلى تفاقم الكابوس في قطاع غزة التي قال إنه لا يوجد بها مكان آمن.

وأكد وينسلاند، في منشور على منصة "إكس" (تويتر سابقا) الأحد، أن هناك العديد من المشاهد المروعة في شمالي القطاع، وذلك مع استمرار الضربات الإسرائيلية والأزمة الإنسانية المتفاقمة.


وأشار إلى التقارير التي "أفادت بمقتل العشرات في غارات جوية إسرائيلية على بيت لاهيا، الليلة الماضية".

وقال إنه "بعد أسابيع من العمليات المكثفة التي أسفرت عن مقتل العشرات من المدنيين وانعدام المساعدات الإنسانية التي تصل إلى السكان في الشمال، يجب أن تتوقف هذه الحرب الآن، ويجب إطلاق سراح الرهائن الذين تحتجزهم حماس، ويجب أن يتوقف نزوح الفلسطينيين، ويجب حماية المدنيين أينما كانوا. ويجب تسليم المساعدات الإنسانية دون عوائق"".


وقال وينسلاند إن "الطريق إلى الأمام يتطلب الشجاعة والإرادة السياسية والحوار المتجدد، ونحن مدينون بذلك للأسر التي تعاني في غزة وإسرائيل".

Horrifying scenes unfolding in Gaza, amidst conflict, relentless Israeli strikes & an ever-worsening humanitarian crisis. I condemn the continuing attacks on civilians. Hostages must be freed, displacement of Palestinians must cease, & civilians must be protected.
My Statement???? pic.twitter.com/IoBoL8mVgq — Tor Wennesland (@TWennesland) October 20, 2024
وفي 5 تشرين الأول/ أكتوبر  الجاري، بدأ جيش الاحتلال عمليات قصف غير مسبوق لمخيم وبلدة جباليا ومناطق واسعة في شمالي القطاع، قبل أن يعلن في اليوم التالي عن بدء اجتياح لهذه المناطق؛ بذريعة "منع حركة حماس من استعادة قوتها في المنطقة"، بينما يقول الفلسطينيون إن إسرائيل ترغب في احتلال المنطقة وتهجير سكانها.


وبدعم أمريكي، تشن "إسرائيل" منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023، حرب إبادة جماعية على غزة، خلّفت أكثر من 142 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قتلت عشرات الأطفال والمسنين، في إحدى أسوأ الكوارث الإنسانية بالعالم.

وتواصل تل أبيب هذه الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بإنهائها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية وتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية الأمم المتحدة تور وينسلاند غزة الفلسطينيين جباليا الأمم المتحدة فلسطين غزة جباليا تور وينسلاند المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

ملك الأردن: يجب وقف جميع الأعمال العدائية الإسرائيلية بحق الفلسطينيين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد ملك الأردن أنه يجب وقف جميع الأعمال العدائية الإسرائيلية بحق الفلسطينيين التي ستؤدي إلى توسيع دائرة الصراع، وذلك حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل لها اليوم الأحد.

مقالات مشابهة

  • منسق عملية السلام بالشرق الأوسط يدين استمرار هجمات الاحتلال على المدنيين بغزة
  • الأمم المتحدة تدين الغارات الإسرائيلية على بيت لاهيا بغزة
  • الأمم المتحدة: الكابوس في غزة يتفاقم بتزايد الضربات الإسرائيلية القاتلة شمال القطاع
  • ملك الأردن: يجب وقف جميع الأعمال العدائية الإسرائيلية بحق الفلسطينيين
  • سياسي أنصار الله يدين جرائم الإبادة الصهيونية بحق المدنيين في بيت لاهيا شمال غزة
  • مسؤول أممي: أصدرنا تقريرًا حول الانتهاكات بحق المعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال
  • مسؤول أممي: أصدرنا تقريرًا عن انتهاكات حقوق المعتقلين الفلسطينيين داخل سجون إسرائيل
  • المجلس الوطني الفلسطيني يدين استهداف الاحتلال المدارس التي تؤوي نازحين في غزة
  • أوكرانيا تجلي المدنيين من منطقة بسبب الهجمات