غزة- «وكالات»: ندد تور وينسلاند منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط اليوم بالهجمات الإسرائيلية الوحشية المستمرة على المدنيين بعد غارات جوية على بيت لاهيا في قطاع غزة اليوم والتي أسفرت عن استشهاد العشرات. وقال وينسلاند: «مشاهد مروعة تتكشف في غزة، وسط الصراع والضربات الإسرائيلية المتواصلة والأزمة الإنسانية التي تزداد سوءا».

وأضاف «يأتي هذا بعد أسابيع شهدت عمليات مكثفة أسفرت عن مقتل عشرات المدنيين وعدم وصول أي مساعدات إنسانية تقريبا إلى السكان في شمال (غزة)».

وكثف جيش العدو الإسرائيلي هجماته في شمال غزة وذكرت وزارة الصحة بقطاع غزة في بيان اليوم أن 87 شخصًا استشهدوا أو فُقِدوا تحت الأنقاض جراء الهجوم على بيت لاهيا.

من جانبها ناشدت منظمة أطباء بلا حدود القوات الإسرائيلية «التوقف الفوري عن مهاجمة المستشفيات في شمال غزة» عقب أن قالت وزارة الصحة الفلسطينية: إن القوات الإسرائيلية قصفت مستشفيين مطلع الأسبوع.

وقالت منسقة الطوارئ بالمنظمة انا هالفورد «التصاعد المتزايد في السوء للعنف والعمليات العسكرية الإسرائيلية التي لا تتوقف التي شهدناها في شمال غزة على مدار الأسبوعين الماضيين له تداعيات مروعة». وأضافت «عندما تتعرض المستشفيات للهجوم، تتدمر بنيتها التحتية، وينقطع التيار الكهربائي، مما يعرّض حياة المرضى وأفراد الطواقم الطبية للتهديد».وقال مسؤولون في غزة: إنهم ما زالوا يحاولون انتشال الجثث من تحت الأنقاض بعد غارة إسرائيلية استشهد فيها العشرات.

ومع اقتراب الانتخابات الأمريكية، يقول مسؤولون ودبلوماسيون ومصادر أخرى في المنطقة: إن إسرائيل تسعى من خلال العمليات العسكرية إلى حماية حدودها.

وتستعد إسرائيل أيضًا للرد على إطلاق إيران هذا الشهر وابلًا من الصواريخ على إسرائيل، وذلك على الرغم من ضغط واشنطن عليها لعدم ضرب منشآت طاقة أو مواقع نووية إيرانية.

وقال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو: إنه تعرض لمحاولة اغتيال من «حزب الله وكيل إيران» أمس السبت عندما تم توجيه طائرة مسيّرة نحو منزله الذي يقضي فيه إجازاته. وذكر بيان صادر عن مكتب نتنياهو أنه أكد خلال اتصال هاتفي مع الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب أن إسرائيل ستتخذ قراراتها بناء على مصالحها الخاصة.

ورفضت الحكومة الإسرائيلية عدة محاولات من الولايات المتحدة، الحليفة والداعم العسكري الرئيسي لإسرائيل، للتوسط في وقف إطلاق النار في كل من غزة ولبنان.

وقالت وزارة الصحة في غزة: إن مشكلات الاتصالات والعمليات العسكرية الإسرائيلية الجارية تعرقل عمليات الإنقاذ عقب الهجوم في بيت لاهيا.

ويأتي الهجوم بعد أسبوعين من هجوم كبير في جباليا، إلى الجنوب من بيت لاهيا، إذ تحاول القوات الإسرائيلية بدعم من الدبابات القضاء على من تبقى من مقاتلي حماس.

وأججت أوامر الإخلاء والتوجه جنوبا مخاوف بين كثير من الفلسطينيين من أن يكون هدف العملية إخراجهم من شمال القطاع للمساعدة في ضمان أن تسيطر إسرائيل على المنطقة بعد الحرب.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: بیت لاهیا فی شمال فی غزة

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة تدين الغارات الإسرائيلية على بيت لاهيا بغزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أدان منسق الأمم المتحدة الخاص تور وينسلاند، اليوم الأحد، الغارة الجوية الإسرائيلية على بلدة بيت لاهيا في قطاع غزة، والتي أسفرت عن مقتل 87 شخصًا. 


وقال منسق الأمم المتحدة:" إن الكابوس في غزة يتفاقم، وتتكشف مشاهد مروعة في القطاع الشمالي، وسط الصراع والضربات الإسرائيلية المتواصلة والأزمة الإنسانية المتفاقمة".


ودعا "وينسلاند" أيضًا إلى إنهاء الهجمات على المدنيين وحث على حماية النازحين الفلسطينيين، مضيفًا: "يجب إطلاق سراح الرهائن ووقف تهجير الفلسطينيين وحماية المدنيين".

وكانت ارتفعت حصيلة ضحايا القصف الجوي الإسرائيلي على بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة إلى 87 قتيلًا، بحسب وزارة الصحة في غزة.
ودُمر مبنى سكني بالكامل في الغارة التي وقعت ليل السبت، ومن المتوقع أن يستمر ارتفاع حصيلة القتلى مع استمرار رجال الإنقاذ في البحث بين الأنقاض.


وأضافت وزارة الصحة الفلسطينية، أن أكثر من 40 شخصًا أصيبوا بجروح بعضهم في حالة حرجة.


ونقلت صحيفة “ذا ناشيونال” الناطقة باللغة الإنجليزية عن الجيش اللبناني قوله، إن ثلاثة من جنوده قتلوا في غارة إسرائيلية على آليتهم في جنوب لبنان.


وقال الجيش اللبناني في بيان له، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي استهدف مركبة على الطريق الواصل بين قرية عين إبل وحنين في جنوب لبنان.

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة تندد بالغارات الجوية الإسرائيلية على بيت لاهيا في غزة، والجيش الإسرائيلي يقول: “مهمتنا لم تنتهِ بعد”
  • الأمم المتحدة تدين الغارات الإسرائيلية على بيت لاهيا بغزة
  • غزة.. إسرائيل تشنّ هجوما مروّعاً على بيت لاهيا يتسبب بمقتل العشرات
  • الأمم المتحدة تندد بالغارات الجوية الإسرائيلية على بيت لاهيا في غزة (فيديو)
  • الأمم المتحدة: المشاهد شمال غزة "مروعة"
  • عشرات القتلى والجرحى في مجزرة مروعة في بيت لاهيا.. إسرائيل تهدف الى تهجير الفلسطينيين من شمال غزة
  • الأمم المتحدة: الأخبار من شمال غزة مروعة ويجب وقف فظائع إسرائيل
  • الأمم المتحدة: الأخبار من شمال غزة مروعة ويجب وقف هذه الفظائع
  • الأمم المتحدة: الأخبار من شمال غزة مروعة .. ويجب وقف هذه الفظائع