يستهدف المركز الوطني للتعليم المزدوج التكنولوجي التابع للاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، الوصول بعدد الوحدات الإقليمية في المحافظات إلى 40 وحدة بنهاية العام الجاري مقارنة بـ37 وحدة قائمة، بحسب تصريحات الدكتور صبحي نصر، رئيس المركز. 

وقال الدكتور صبحي نصر، أمين صندوق الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، ورئيس المركز الوطني للتعليم المزدوج التكنولوجي، إنه تم الاتفاق مع وزارة التربية والتعليم على حل جميع المعوقات التي تواجه الوحدات الإقليمية التابعة للمركز في المحافظات، وأيضا تحديد اجتماعا دوريا كل شهر لحل المشاكل سريعا.

وأضاف الدكتور صبحي نصر، في تصريحات خاصة لـ"صدى البلد" أنه جاري الآن بحث إضافة تخصصات جديدة يحتاجها سوق العمل لطلاب التعليم المزدوج مثل مساعد إداري وفني صحي، فضلا عن مناقشة  تخصيص مدارس بأكملها للتعليم المزدوج بدلا من الفصول الملحقة داخل المدارس الفنية لتحقيق أقصي استفادة للطلاب.

وتابع: ندرس التوسع في منظومة مدارس التعليم التكنولوجي التابعة للمركز، والربط بين طلبة التعليم المزدوج و الكفاية الإنتاجية. 

مدن العاشر وأكتوبر تتصدران المنظومة 

وأشار الدكتور صبحي نصر، إلى أن مدن العاشر من رمضان وأكتوبر والمحلة و محافظة البحيرة يتصدرون المحافظات من حيث عدد الطلاب التعليم المزدوج والمصانع التي يتم فيها التدريب.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التعليم المزدوج الوحدات الإقليمية اتحاد المستثمرين وزارة التربية والتعليم التعليم التعلیم المزدوج

إقرأ أيضاً:

حقيقة عودة رمضان صبحي إلى الأهلي

ذكرت وسائل إعلام مصرية أن فترة الانتقالات الصيفية المقبلة قد تشهد مفاجأة مدوية.

قال موقع صدى البلد الإخباري إنه تجددت الأحاديث بشأن عودة رمضان صبحى إلى الأهلي، حيث ترددت العديد من الأنباء خلال الساعات القليلة الماضية حول إمكانية عودة نجم بيراميدز مع نهاية عقده في صيف 2025 إلى القلعة الحمراء.

#عاجل .. صيف 2025.. مفاجأة مدوية عن عودة رمضان صبحى إلى الأهلى#صدى_البلد
التفاصيل || https://t.co/dbqZ20fJEg pic.twitter.com/2usQ9IZpDA

— صدى البلد ???????? (@ElBaladOfficial) October 19, 2024
وأوضحت: "رمضان صبحي رحل عن الأهلي في صيف 2016 لخوض تجربة مع ستوك سيتي الإنجليزي ثم انضم إلى هيديرسفيلد تاون الإنجليزي قبل الإعارة للأهلي في يناير (كانون الثاني) 2019 لمدة موسم ونصف الموسم ثم الانتقال إلى بيراميدز عام 2020".
وأضافت: "هناك وسيط عرض على مسئولي القلعة الحمراء إمكانية عودة رمضان صبحي مع نهاية عقده في صيف 2025، ولكن الإدارة رفضت تماماً هذا الأمر، كما لم يطلب السويسري مارسيل كولر المدير الفني للأهلي، عودة اللاعب الدولي".
وتابعت: "قال الإعلامي إبراهيم عبد الجواد، خلال برنامجه على شاشة أون تايم سبورت إنه هناك محبون في مناصب داخل النادي الأهلي يرغبون في عودة رمضان صبحي من جديد وتم طرح الفكرة على الإدارة ولكن كان الرد بالرفض وأن الأمر مغلق تماماً".
وأردف: "لم يتواصل مع رمضان أحد من الأهلي واللاعب لم يعرض نفسه وفي حال تم طرح الأمر سينتهي بشكل طبيعي".
وأشارت إلى أنه في سياق متصل، نفى الإعلامي محمد شبانة، الشائعات التي يتم تداولها حاليًا حول رغبة إدارة الكرة بالنادي الأهلي في استعادة خدمات الثنائي رمضان صبحي وناصر ماهر لاعبي بيراميدز والزمالك.
وقال شبانة، خلال تصريحات إذاعية: "اسمي الثنائي لم يتم طرحها من الأساس داخل لجنة الكرة إضافة إلى أن كولر لم يطلب ضم أي من الثنائي".
وأكد أنّه عملياً يصعب على الأهلي ضم الثنائي حاليا بسبب عقودهم الطويلة مع أنديتهما إضافة إلى صعوبة انتقال أي لاعب من الزمالك وبيراميدز للأهلي عن طريق التفاوض حالياً.

مقالات مشابهة

  • الوطني للتعليم المزدوج: نستهدف إيجاد عمالة فنية مدربة للمصانع وتقليل البطالة
  • أماكن الوحدات الإقليمية للتعليم المزدوج بالمحافظات .. انفوجراف
  • رئيس «مرسى مطروح»: تقديم 1912 خدمة متنوعة للمواطنين في المركز التكنولوجي
  • بالتزامن مع اجتماعات الوحدات الإقليمية.. اعرف دور مركز التعليم المزدوج في دعم الصناعة
  • اتحاد المستثمرين: بدء اجتماعات الوحدات الإقليمية للمركز الوطني للتعليم المزدوج
  • بالصور.. محافظ الجيزة يتفقد المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين
  • الثلاثاء المقبل.. جهاز العاشر من رمضان يطرح قطعة أرض ومبان في مزاد علني
  • حقيقة عودة رمضان صبحي إلى الأهلي
  • مصرع شخص صدمته سيارة أثناء عبوره كوبرى بمدينة العاشر من رمضان