وصفت وزيرة خارجية كوريا الشمالية تشوي سون هوي، يوم الأحد، فريق مراقبة العقوبات الذي تم إنشاؤه حديثًا بقيادة الولايات المتحدة لمراقبة برنامج الأسلحة النووية لبلادها بأنه ”غير قانوني وغير شرعي".

اعلان

وأضافت: ”أرفض عمل الفريق بشدة باعتباره تحديًا للعدالة الدولية وانتهاك صارخ لسيادة كوريا الشمالية“، مشيرةً إلى أن الدول الأعضاء في هذا الفريق ”ستدفع ثمنًا باهظًا".

وكانت الولايات المتحدة وأستراليا وكندا وكوريا الجنوبية وفرنسا وألمانيا واليابان وإيطاليا وهولندا ونيوزيلندا والمملكة المتحدة قد كشفت معاً يوم الأربعاء عن خطة جديدة لمراقبة تطوير كوريا الشمالية للأسلحة النووية.

وقد أدى استخدام روسيا لحق النقض في مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة في آذار/ مارس إلى توقف لجنة خبراء الأمم المتحدة عن مراقبة برنامج كوريا الشمالية، مما أثار قلق الدول الغربية وحلفائها.

ما هو الهدف من هذه المجموعة؟

 أشار نائب وزير الخارجية الأمريكي كورت كامبل، خلال مؤتمر صحفي في سيول، إلى أن الولايات المتحدة كانت تفضل مواصلة البرنامج السابق الذي وضعه مجلس الأمن، إلا هذا المسار عُرقل بسبب "التعنت الروسي".

وجاء في المذكرة الصادرة عن وزارة الخارجية الأمريكية أن ”الهدف من الآلية هو التنفيذ الكامل لعقوبات الأمم المتحدة على كوريا الشمالية".

تصاعد التوتر مع كوريا الشمالية

تصاعدت التوترات في الأشهر الأخيرة مع كوريا الشمالية بعد أن ضاعفت من عملياتها العسكرية. وقد أعلنت يوم الأربعاء أنها ستحاصر الحدود مع كوريا الجنوبية بشكل دائم للتصدي لما أسمته ”هستيريا المواجهة“ من جانب القوات الكورية الجنوبية والأمريكية.

Relatedكوريا الشمالية تفجر طرقا على أراضيها كانت تربطها بالجنوب.. سيول ترد بإطلاق النار قرب حدودها الجنوبية"الخطوة الأولى نحو حرب عالمية".. زيلينسكي يتهم كوريا الشمالية بإرسال 10 آلاف جندي لدعم روسيابعد تعديل دستوري.. كوريا الشمالية تصنّف جارتها الجنوبية كـ"دولة معادية"

وقبل ذلك بساعات قليلة دمرت بيونغيانغ أجزاء من الطرقات التي تربط بين البلدين. وجاء ذلك رداً على مزاعم عن إطلاق سيول لطائرات بدون طيار فوق العاصمة الكورية الشمالية بهدف نشر رسائل دعائية ضد كيم جونغ أون.

وازدادت التوترات بين بيونغيانغ والدول الغربية وحلفائها بشكل خاص بعد أن ذكرت مصادر أوكرانية أن آلاف الجنود الكوريين الشماليين قد تم إرسالهم للقتال إلى جانب روسيا.

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية كوريا الشمالية تكشف عن منشأة سرية لتخصيب اليورانيوم وكيم يدعو لصنع المزيد من الأسلحة النووية شاهد: كوريا الشمالية تجري تدريبات عسكرية باستخدام صواريخ ذات قدرة نووية كوريا الشمالية تفشل في وضع قمر تجسس في المدار روسيا الأمم المتحدة كوريا الشمالية الاتحاد الأوروبي أسلحة نووية كوريا الجنوبية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. يوم مشتعل في غزة ولبنان.. مقتل قائد لواء إسرائيلي في جباليا وحزب الله يمطر سماء إسرائيل بالصواريخ يعرض الآن Next مستقبل فندق يوغوسلافيا في بلغراد: بين الهدم والحفاظ على التاريخ يعرض الآن Next عاجل. شاركت في حرب الاستنزاف.. ماذا نعرف عن الفرقة 401 التي أطاح كمين للقسام برأس قائدها في جباليا؟ يعرض الآن Next إيلون ماسك: الحكومة أجبرتنا على اختطاف فقمة! يعرض الآن Next تقرير "ألفية الخلاص من الإرهابيين" يشعل الجدل.. التحقيق مع مسؤولي "MBC" السعودية ومطالب بالمقاطعة اعلانالاكثر قراءة من قاعدة "غليلوت" إلى مقر نتنياهو.. حزب الله يستخدم طائرة "صياد 107" لاستهداف مواقع حساسة في إسرائيل "إم بي سي" السعودية تحترق في بغداد بعد نشرها تقريرا ينعت السنوار ونصر الله والمهندس بـ"الإرهابيين" مخيم جباليا محاصر لليوم الـ 15 ونتنياهو بعد هجوم المسيرة: حاولوا اغتيالي انا وسارة ومنتقدوه يسخرون إيران تطلق تدريبات بحرية مشتركة مع روسيا وعُمان لتعزيز الأمن البحري بالصّور: من أحمد ياسين إلى السنوار.. من هم أبرز قادة حماس الذين اغتالتهم إسرائيل؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسياإسرائيلإيطالياقطاع غزةحركة حماسحيواناتضحاياالاتحاد الأوروبيفرنسافيضانات - سيول Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا إسرائيل إيطاليا قطاع غزة الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا إسرائيل إيطاليا قطاع غزة روسيا الأمم المتحدة كوريا الشمالية الاتحاد الأوروبي أسلحة نووية كوريا الجنوبية الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا إسرائيل إيطاليا قطاع غزة حركة حماس حيوانات ضحايا الاتحاد الأوروبي فرنسا فيضانات سيول السياسة الأوروبية کوریا الشمالیة یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

واشنطن: لا تأكيدات بشأن إرسال كوريا الشمالية قوات إلى روسيا

قال وزير الدفاع الأميركي، لويد أوستن، السبت، إنه لا يستطيع تأكيد تقارير ذكرت أن كوريا الشمالية أرسلت قوات إلى روسيا استعدادا لانتشار محتمل في أوكرانيا.

وأضاف الوزير الأميركي أن مثل هذه الخطوة ستكون مثيرة للقلق إذا كانت صحيحة.

وقالت وكالة المخابرات الكورية الجنوبية، الجمعة، إن كوريا الشمالية أرسلت 1500 جندي من القوات الخاصة إلى أقصى شرق روسيا للتدريب والتأقلم في قواعد عسكرية محلية ومن المرجح إرسالهم للقتال في الحرب في أوكرانيا.

واتهم الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، كوريا الشمالية، الخميس، بنشر قوات إلى جانب روسيا والاستعداد لإرسال 10 آلاف جندي لمساعدة موسكو في جهودها الحربية.

 ومع ذلك، قال الأمين العام لحلف شمال الأطلسي، مارك روته، هذا الأسبوع إنه لا يوجد دليل على وجود قوات كورية شمالية في هذه المرحلة.

وتنفي روسيا وكوريا الشمالية ما صرحت به بيونغ يانغ بأن جارتها الشمالية ربما أرسلت بعض العسكريين لمساعدة روسيا في مواجهة أوكرانيا.

مقالات مشابهة

  • ستدفع ثمناً باهظاً.. كوريا الشمالية تحذر 11 دولة
  • كوريا الشمالية تعتبر الآلية الجديدة لمراقبة العقوبات «غير قانونية»
  • كوريا الشمالية تطلق "بالونات نفايات" نحو جارتها الجنوبية
  • أميركا: لا تأكيد على إرسال كوريا الشمالية قوات إلى روسيا
  • واشنطن: لا تأكيدات بشأن إرسال كوريا الشمالية قوات إلى روسيا
  • وزير الدفاع الأمريكي: لا يمكننا تأكيد التقارير بشأن وجود قوات من كوريا الشمالية في روسيا
  • كوريا الشمالية تعلن إرسال جيشها لدعم روسيا.. وتهدد بالحرب ضد جارتها الجنوبية
  • كوريا الجنوبية: كوريا الشمالية بدأت نقل جنود إلى روسيا منذ 8 أكتوبر
  • كوريا الجنوبية تقول إن إرسال كوريا الشمالية قوات إلى روسيا يشكل “تهديد أمني خطير”