أكدت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، أن أنظمة الدفاعات الجوية الروسية، أسقطت 110 طائرات مسيرة أوكرانية فوق الأراضي الروسية.
وأسقطت 43 طائرة مسيرة فوق مقاطعة كورسك، و27 فوق مقاطعة ليبيتسك، و18 فوق مقاطعة أوريول، و8 فوق مقاطعة نيجني نوفجورود، و7 فوق مقاطعة بيلجورود، و6 فوق مقاطعة بريانسك، وواحدة فوق أراضي مقاطعة موسكو.

حرب روسيا وأوكرانياوقال حاكم مقاطعة نيجني نوفجورود الروسية، جليب نيكيتين، إن أربعة من رجال الإطفاء أصيبوا بجروح خلال هجوم بطائرة مسيرة أوكرانية على منطقة صناعية في مدينة دزيرجينسك.
أخبار متعلقة الحرب مشتعلة.. روسيا تقصف قوات ومعدات أوكرانية في 146 منطقةالقوات الجوية السعودية تصل باكستان للمشاركة في تمرين درع السِند 2024"الدفاع" و"التدريب التقني" توقعان محضرًا لاعتماد آلية مراجعة وتحكيم برامج معاهد الوزارةولا تزال مثل هذه الهجمات الجوية الواسعة نادرة نسبيًا فوق روسيا بعد عامين ونصف من بدء موسكو غزوها الشامل لأوكرانيا في فبراير 2022.
وكان رئيس الإدارة العسكرية لكريفي ريه، أولكسندر فيلكول، أعلن اليوم الأحد، إصابة 17 شخصا على الأقل في هجوم صاروخي روسي على مدينة كريفي ريه الصناعية بجنوب أوكرانيا.

تطورات الحرب.. #روسيا تسيطر على 56 معقلًا للجيش الأوكراني#اليوم
للتفاصيل | https://t.co/9JVkTQS6Zk pic.twitter.com/UHsM2Uh0qT— صحيفة اليوم (@alyaum) October 20, 2024هجمات روسيا على أوكرانياوقال فيلكول إن القوات الروسية هاجمت المدينة التي تقع على بعد نحو 350 كيلومترا جنوب شرق كييف باستخدام صاروخين باليستيين.
وذكر أن أكثر من عشرين مبنى تضررت، بما في ذلك مبنى سكني.
وقالت القوات الجوية الأوكرانية إن روسيا كانت أطلقت 49 طائرة مسيرة وصاروخين باليستيين من طراز إسكندر-إم خلال الليل.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 موسكو طائرات مسيرة أوكرانية حرب روسيا وأوكرانيا روسيا أوكرانيا فوق مقاطعة

إقرأ أيضاً:

روسيا تعلن إسقاط أكثر من 100 مسيّرة أوكرانية فوق مناطق بينها موسكو

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنها أسقطت 110 طائرات مسيّرة أطلقتها أوكرانيا ليل السبت الأحد في أجواء مناطق عدة من البلاد بينها موسكو.

وقالت الوزارة في بيان نشر على تطبيق تلغرام، إن الدفاع الجوية الروسية اعترضت 43 طائرة مسيّرة فوق منطقة كورسك الجنوبية حيث تشنّ القوات الأوكرانية عملية برية منذ آب/أغسطس.

كما أكدت إسقاط 27 مسيّرة في أجواء منطقة ليبيتسك، و18 في أوريول، وطائرة واحدة في أجواء منطقة موسكو. كما أفادت باعتراض ما مجموعه 21 مسيّرة في أجواء ثلاث مناطق هي نيجني-نوفغورود وبيلغورود وبريانسك.

وتعلن روسيا بشكل شبه يومي اعتراض مسيّرات أطلقتها أوكرانيا، الا أن أعدادها غالبا ما تكون أدنى مما أعلن عنه صباح الأحد.

وتؤكد كييف إطلاق مسيّرات في اتجاه الأراضي الروسية غالبا ما تستهدف مواقع عسكرية أو منشآت للطاقة، وتقول إن هذه الهجمات تأتي ردا على ما تتعرض له منذ بدء الغزو الروسي لأراضيها في مطلع العام 2022.

المصدر أ ف ب الوسومأوكرانيا روسيا

مقالات مشابهة

  • روسيا تتصدى لهجمات مكثفة.. إسقاط 110 طائرات مسيّرة أوكرانية في مناطق مختلفة من بينها العاصمة موسكو
  • الدفاع الروسية تعلن إسقاط 110 طائرات مسيرة أوكرانية خلال الليلة الماضية
  • فوق مناطق بينها موسكو..روسيا تعلن إسقاط 100 طائرة أوكرانية دون طيار
  • روسيا تعلن إسقاط أكثر من 100 مسيّرة أوكرانية فوق مناطق بينها موسكو
  • الدفاع الروسية: إسقاط 110 مسيرات أوكرانية فوق عدة مقاطعات روسية
  • الدفاع الروسية: إسقاط 110 مسيرات أوكرانية فوق عدة مقاطعات
  • موسكو: اعتراض وإسقاط 23 مسيّرة أوكرانية فوق الأراضي الروسية
  • روسيا تعلن إسقاط طائرات مسيرة أطلقتها أوكرانيا صوب موسكو
  • روسيا تسقط 23 مسيرة أوكرانية فوق مقاطعات عدة