حصل على 400,000 دولار من مجموع الجوائز البالغ مليون دولار

هاني البشر- الرياض
نجح الياباني Kakeru في تحقيق لقب بطولة Street Fighter 6 في منافسات النخبة ضمن موسم الجيمرز: أرض الأبطال- أكبر حدث للألعاب والرياضات الإلكترونية على مستوى العالم- وحصل بذلك على كأس البطولة وجائزة المركز الأول البالغة 400,000 دولار.

وتمكّن Kakeru من انتزاع اللقب، بعد أن تغلّب على الأردني Angry Bird في المباراة النهائية 3-1 في المواجهة الأولى و3-0 في المواجهة الثانية، حيث جمعت الثنائي مواجهة استباقية في نصف نهائي المسار العلوي، وتفوق فيها Angry Bird بنتيجة 3-0، مما منحه المقعد الأول في المباراة النهائية، واضطر Kakeru لمواجهة الأمريكي Punk في نصف نهائي المسار السفلي ليحسم تلك المواجهة بنتيجة 3-2 ويضمن المقعد الثاني في النهائي، الذي استطاع فيه أن يردّ اعتباره ويحقق اللقب بعد المواجهتين.

وكانت البطولة قد انطلقت بتاريخ 10 أغسطس واستمرت لمدة 4 أيام، وشهدت مشاركة 32 لاعبًا من نخبة لاعبي اللعبة الشهيرة Street Fighter 6 على أرض بوليفارد رياض سيتي وفي Esports Arena تحديدًا. وتم رصد مبلغ مليون دولار كمجموع جوائز للبطولة، حيث حصل صاحب المركز الثاني على مبلغ 200,000 دولار، وصاحب المركز الثالث على مبلغ 100,000 دولار.

وقال الياباني البالغ من العمر 25 عامًا في المؤتمر الصحفي عقب فوزه باللقب: “لا أستطيع أن أصف شعوري حاليًا، ربما في الأيام القادمة عندما تهدأ الأمور سوف أستوعب ما حدث، ولكني سعيد جدًا بالطبع بهذا الانتصار، فالبطولة تحت موسم الجيمرز: أرض الأبطال هي الأكبر على مستوى العالم، وشارك فيها أفضل الأسماء في عالم Street Fighter 6، وإقامة مثل هذه المنافسات تدعم اللاعبين وتمنحهم الفرصة للبروز عالميًا. استمتعت حقًا بالتجربة وبالدعم الجماهيري طوال فترة البطولة، وهو ما منحني دافعًا إضافيًا في المواجهات. وأشكر الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية وجميع القائمين على البطولة على هذا التنظيم الرائع”.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: الرياض موسم الجيمرز أرض الأبطال 000 دولار

إقرأ أيضاً:

خلال 24 ساعة.. فيلم «جوازة توكسيك» يحقق 300 ألف جنيه بالسينمات

يستمر فيلم «جوازة توكسيك» بطولة النجمة ليلى علوي، ومحمد أنور، في تحقيق إيرادات متوسطة بدور العرض السينمائية في أقل من أسبوع.

إيرادات فيلم جوازة توكسيك

وحقق فيلم حوازة توكسيك، أمس الأحد إيرادات بلغت 315 ألف جنيه، ليحل بذلك في المركز الرابع بشباك التذاكر.

فيلم جوازة توكسيكتفاصيل فيلم جوازة توكسيك

تدور أحداث فيلم جوازة توكسيك، في إطار كوميدي حول قصة حب فريدة وكريم، التي بدأت بسوء تفاهم في دبي، وتمر بعدها برحلة من الصراعات بعودتهما إلى مصر، بعد تدخل الأهل في مصيرهما، حيث ينتمي كل منهما إلى خلفية اجتماعية مختلفة تماماً عن الآخر، وهو ما يخلق الكثير من المفارقات الكوميدية، فهل ستنتهي رحلة فريدة وكريم بالزواج الذي يحلمان به؟

فيلم جوازة توكسيكأبطال فيلم جوازة توكسيك

فيلم جوازة توكسيك، يشارك في بطولته عدد كبير من النجوم، أبرزهم، ليلى علوي، بيومي فؤاد، تامر هجرس، هيدي كرم، محمد أنور، ملك قورة، نورين أبو سعدة، فاروق قنديل، والعمل من تأليف لؤي السيد وإخراج محمود كريم.

اقرأ أيضاًالبرومو التشويقي لـ فيلم جوازة توكسيك وموعد طرحه بدور العرض (فيديو)

اليوم.. دور العرض السينمائية تستقبل فيلم «جوازة توكسيك»

«لو زعلان».. طرح الأغنية الدعائية لفيلم «جوازة توكسيك» بطولة ليلى علوي (فيديو)

مقالات مشابهة

  • كانتي يحقق رقمًا غير مسبوق في يورو 2024
  • موزيتي يحقق «حلم الطفولة» في ويمبلدون!
  • محمد الذيابي يُتوّج ببطولة الشطرنج السريع بالسويق
  • خلال 24 ساعة.. فيلم «جوازة توكسيك» يحقق 300 ألف جنيه بالسينمات
  • جوائز بـ60 مليون دولار.. ماذا وراء إقامة بطولة الرياضات الإلكترونية بالسعودية؟
  • الكشف عن موعد انطلاق موسم 2024-2025 من البطولة الوطنية
  • تنافس مثير في بطولة أندية ظفار للسباحة القصيرة
  • Team Falcons يحقق لقب أولى بطولات كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • الفريق السعودي Team Falcons يحقق لقب أولى بطولات كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • في كأس العالم للرياضات الإلكترونية… فريق T1 الكوري يتهل لنصف نهائي بطولة League of Legends