قال العميد مارون خريش، الخبير العسكري والاستراتيجي، إن الاحتلال الإسرائيلي مستمر في تنفيذ مخططاته التي رسمها للبنان.

وأضاف «خريش»، خلال مداخلة عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، الاحتلال أعتقد أنه بقتل بعض قادة الصف الأول والثاني في حزب الله، قادر على حذف كل أعضاء الحزب والانتهاء منه عسكريًا، وهذا غير صحيح، لأن حزب الله ما زال يمتلك أكثر من 5000 آلاف مسؤول على الأرض يستطيعون السيطرة على المعركة، والاستمرار في مواجهة الاحتلال الغاشم.

 

وزير دفاع إسرائيل يحرض جنود الاحتلال على تدمير حزب الله حزب الله يعلن قصف حيفا بالصواريخ  حسن نصر الله

أوضح العميد مارون خريش، الخبير العسكري والاستراتيجي، أن الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، أعلن- قبل وفاته- أن المقاومة اللبنانية وصل عددها إلى أكثر من 100 ألف، وهذا يعني أن حزب الله يمتلك أكثر من 20 ألف مسؤول، مؤكدًا أن حزب الله يمتلك وفرة في عدد المسؤولين وقادر على تدارك اغتيال بعض قادة الصف الأول والثاني. 

وأكد الخبير العسكري والاستراتيجي: «حزب الله لم يتأثر من ضربات الاحتلال له، وهو مستمر في مواجهة الاحتلال بكل قوة وشراسة». 

https://www.youtube.com/watch?v=-EVQCv-X-OY

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إسرائيل الاحتلال الاسرائيلي حزب الله حسن نصر الله الاحتلال الأمين العام لحزب الله الاحتلال الإسرائيل حزب الله

إقرأ أيضاً:

ماذا وراء زيادة التواجد العسكري الأمريكي في الشرق الأوسط؟| خبير يكشف

شهدت منطقة الشرق الأوسط في الآونة الأخيرة زيادة ملحوظة في التواجد العسكري الأمريكي، خاصة بعد سلسلة من الأحداث والتوترات الإقليمية المتصاعدة. ويأتي هذا التوسع العسكري كجزء من استراتيجية الولايات المتحدة لحماية مصالحها الحيوية في المنطقة، وسط مخاوف من اندلاع صراعات شاملة قد تؤثر على أمن القواعد الأمريكية، وكذلك لضمان أمن حلفائها، وفي مقدمتهم إسرائيل. 

تزايد التواجد الأمريكي في الشرق الأوسطتزايد التواجد الأمريكي في الشرق الأوسط

ويعكس هذا التحرك التزام واشنطن بتعزيز وجودها العسكري لمواجهة التهديدات المتزايدة، لا سيما تلك المرتبطة بإيران والجماعات المسلحة المرتبطة بها، مما يثير تساؤلات حول أبعاد وأهداف هذا التواجد المتزايد وتأثيره على الأوضاع الإقليمية.

من جانبه، قال الدكتور أحمد العناني، المحلل السياسي، إن التواجد الأمريكي المتزايد في الشرق الأوسط يأتي نتيجة مخاوف من اندلاع حرب شاملة قد تهدد المصالح العسكرية الأمريكية، خصوصًا بعد أحداث السابع من أكتوبر. فالقواعد الأمريكية، مثل قاعدة عين الأسد في العراق وقاعدة التنف في سوريا، تعرضت لهجمات متكررة، ما دفع الولايات المتحدة إلى تعزيز وجودها العسكري.

غارة إسرائيلية على بلدة الحوش في قضاء صور جنوبي لبنان بعد تعاطي سائق اتوبيس جامعة الجلالة المورفين.. ماذا يفعل بالجسم وتأثيره على الإنسان؟

وأضاف العناني في تصريحات لـ “صدى البلد”، أن الهجمات التي تستهدف المصالح الأمريكية ازدادت بعد السابع من أكتوبر، حيث استهدفت فصائل محسوبة على الحشد الشعبي القوات الأمريكية في العراق، بينما استهدف الحوثيون المصالح الأمريكية في البحر الأحمر. دفع ذلك الولايات المتحدة إلى توسيع تواجدها العسكري في المنطقة لحماية مصالحها.

ولفت إلى أن التوسع الأمريكي يهدف لحماية المصالح الأمنية، بالإضافة إلى حماية إسرائيل، وهو هدف يشترك فيه الديمقراطيون والجمهوريون. تم إرسال حاملة الطائرات "إيزنهاور" إلى البحر المتوسط بعد الضربة الإيرانية التي استهدفت إسرائيل كرد فعل على استهداف السفارة الإيرانية في دمشق.

مقالات مشابهة

  • خبير عسكري: حزب الله يمتلك أكثر 5000 مسئول على الأرض
  • خبير عسكري: معركة جباليا حياة أو موت للمقاومة وهذا تكتيكها
  • جداول امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي لغات لشهر أكتوبر بالإسكندرية
  • خبير عسكري: ما تقوم به المقاومة بجباليا إعجاز عملياتي وعبقرية لافتة
  • وسائل إعلام عبرية: حزب الله يمتلك أسلحة دقيقة ويمكنه مهاجمة العمق الإسرائيلي
  • خبير عسكري: أهداف حزب الله أصبحت استراتيجية بعد استهدافه لمدينة نتانيا
  • خبير عسكري: المسيرات سلاح الفقراء الذي قهر به حزب الله دفاعات الاحتلال المتطورة
  • خبير عسكري: استهداف حزب الله منزل نتنياهو يشكل تحديا مذلا لجيش الاحتلال
  • ماذا وراء زيادة التواجد العسكري الأمريكي في الشرق الأوسط؟| خبير يكشف