اتفق وزراء الدفاع في اليابان والمملكة المتحدة وإيطاليا على تسريع تطوير مشترك لمقاتلة من الجيل القادم.
وأعلنوا عن إنشاء هيئة حكومية ثلاثية للعمل مع الجهات التي تصنع الطائرة، وفقا لمسؤولين يابانيين اليوم الأحد.إنتاج مشترك لطائرة مقاتلة جديدةكانت الدول الثلاث قد اتفقت عام 2022 على إنتاج مشترك لطائرة مقاتلة جديدة ستكون جاهزة للنشر بحلول عام 2035.


أخبار متعلقة إسقاط 110 طائرات مسيرة أوكرانية فوق الأراضي الروسيةانفجار عبوة ناسفة أمام مقهى غربي ألمانياويأتي ذلك ضمن برنامج الطيران القتالى العالمى (جي سي إيه بي) لتعزيز التعاون في مواجهة التهديدات المتزايدة من الصين وروسيا وكوريا الشمالية.
وستحل المقاتلة من الجيل القادم محل طائرات (إف 2) اليابانية المحالة للتقاعد، التي طورت بشكل مشترك مع الولايات المتحدة، وكذلك طائرة "تيمبيست" البريطانية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } دول تتفق على تطوير مقاتلة جديدة من الجيل القادم - أسوشيتد برس برنامج الطيران القتالي العالميوأشار وزير الدفاع الياباني جين ناكاتاني، بعد اجتماعه مع نظيريه البريطاني جون هيلي والإيطالي جويدو كروسيت، إلى إنشاء هيئة مشتركة تسمى "المنظمة الحكومية الدولية لبرنامج الطيران القتالي العالمي بحلول نهاية هذا العام للإشراف على تطوير الطائرة.
وجاء الاجتماع بين الوزراء على هامش اجتماع وزراء دفاع مجموعة السبع في نابولي بإيطاليا.
وتشارك العديد من الشركات الخاصة في المشروع، بما في ذلك شركة ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة اليابانية، وشركة "بي إيه إي سيستمز بي إل سي" البريطانية، وشركة ليوناردو الإيطالية.
ويعالج اتفاق اليوم الأحد المخاوف بشأن تقدم المشروع، على الرغم من تغييرات القيادة في كل من اليابان والمملكة المتحدة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 طوكيو اليابان إيطاليا المملكة المتحدة من الجیل القادم

إقرأ أيضاً:

النظافة والتعقيم والتهوية.. متطلبات جديدة لتشغيل دورات المياه العامة

طرحت وزارة البلديات والإسكان، دليل التشغيل والصيانة لدورات المياه العامة، عبر منصة ”استطلاع“ بهدف رفع الكفاءة التشغيلية والارتقاء بجودة الخدمات البلدية المقدمة من خلال تحقيق جودة حياة أفضل وتحسين البيئة والحفاظ عليها ومراعاة متطلبات التنمية المستدامة والحد من التلوث البيئي مع التركيز على خيارات إعادة الاستخدام الممكنة، وتعزيز متطلبات الصحة والنظافة العام، ورضا المستخدمين.
وأكدت الوزارة على تنظيف وتعقيم وصيانة دورات المياه العامة بشكل دوري، مشيرة إلى ضرورة تنظيف أماكن دورة المياه والوضوء والمغاسل، والأرضيات والسقف والجدران والأبواب والنوافذ.
أخبار متعلقة "البيئة": اختلاف أصناف الزيتون يحدد نسبة الزيت والإنتاجيةمحكمة عمالية تُلزم شركة بتعويض موظف 950 ألف ريال عن ساعات عمل إضافيةوأشارت إلى توفير معدات السلامة للعمال منها ﻗﻔﺎزات ﻣطﺎطﯾﺔ، وﻗﻧﺎع الوجه، وأﺣذﯾﺔ، وﻋرﺑﺔ ﻟﺣﻣل ﻣﻌدات اﻟﺗﻧظﯾف، وﺳﻠم درﺟﻰ ﻗﺎﺑل ﻟﻠطﻰ، وﻟوﺣﺎت ﺗﺣذﯾرﯾﺔ وإرﺷﺎدﯾﺔ.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } النظافة والتعقيم والتهوية.. متطلبات جديدة لتشغيل دورات المياه العامة- مشاع إبداعي
وحددت وتيرة التنظيف المكرر خلال اليوم، واليومي والأسبوعي، والسنوي الذي يشمل التنظيف العميق لجميع التركيبات وأنظمة التهوية، ووحدات النارة وأنظمة الصرف الصحي.تنظيف وتعقيموأكدت على ضرورة نشر الوعي بأهمية معالجة التشوه البصري لما له من مردود إيجابي على الصحة والبيئة والمجتمع، وتفعيل الشراكة والتعاون مع المؤسسات الأكاديمية بمختلف التخصصات لإكسابهم الخبرات العملية تحت إشراف المختصين مع تأمين كافة احتياجات التدريب، والتشجيع والتوعية بأهمية التطوع، والمتابعة والتحديث الدوري لقياس مؤشرات أداء ”رضا المستفيدين“، ودراسة مدى إمكانية تطبيق الحلول المقترحة المقدمة من المواطنين والمقيمين. ​
وحددت أيضًا خطوات التنظيف النموذجية وتشمل على الترتيب، نظيف دورة المياه يجب وضع لوحة ارشادية ”مغلق للتنظيف“ عند المدخل، وإفراغ حاويات النفايات وتنظيفها، وملء الموزعات من ورق تواليت وصابون اليد وغيرها.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } النظافة والتعقيم والتهوية.. متطلبات جديدة لتشغيل دورات المياه العامة- مشاع إبداعي
وتتضمن الخطوات أيضًا تنظيف وتعقيم الأحواض، وفتحات التهوية والمباول، وغسل ممسحة المرحاض، وتنظيف المرايا والأسطح، ومسح وتجفيف الأرضيات.
وشددت الوزارة على التنظيف والتعقيم المنتظم مرة واحدة في اليوم على الأقل، مع الاهتمام الخاص بالأسطح المعرضة للاستخدام المتكرر مثل مقابض الأبواب وصنابير المياه والمراحيض والمغاسل والمباول، والتهوية المناسبة، لضمان تجديد الهواء ومنع تواجد الروائح غير المرغوب بها، والحد من انتشار الأمراض.
وأكدت أيضًا على التخلص السليم من النفايات يجب تفريغ صناديق القمامة بانتظام ووضع أكياس داخلها لمنع تراكم النفايات والحد من ظهور الآفات.

مقالات مشابهة

  • صندوق التنمية والإعمار يوقع عقود مشاريع جديدة لتعزيز البنية التحتية
  • الفضلي يوجه بمتابعة مقترحات تطوير الخدمات الزراعية في القصيم
  • النظافة والتعقيم والتهوية.. متطلبات جديدة لتشغيل دورات المياه العامة
  • محافظ أسيوط يتابع أعمال تطوير مبنى دار المسنين لتحويله لقاعات جديدة لمرحلة رياض الأطفال 
  • محافظ أسيوط يتابع تطوير مبنى دار للمسنين وتحويله لقاعات جديدة لمرحلة رياض الأطفال
  • شملت 190 جنديًا.. صفقة تبادل أسرى جديدة بين روسيا وأوكرانيا
  • إندرايف تطلق تقنيات جديدة لتعزيز خدماتها فى مصر
  • تطوير تقنية جديدة لتجنب الجلطات الدموية وتصلب الشرايين
  • جوجل تطلق ميزة جديدة للعثور على أرخص تذاكر الطيران