حصلت الباحثة هند علي حسن أحمد علي، درجة الماجستير في الفلسفة من جامعة المنصورة كلية التجارة بتقدير عام ممتاز، وجاءت رسالتها بعنوان نموذج كمي لتحديد الحد الأمثل للاحتفاظ عند إعادة التامين الطبي (دراسة تطبيقية علي السوق المصرية للتأمين).

الباحثة هند علي

وتتكون لجنة المناقشة والحكم علي الرسالة من الدكتور محمد توفيق البلقيني رئيسا: استاذ الرياضيات والاحصاء الاكتواري - كلية التجارة -جامعة المنصورة، والدكتور رأفت أحمد إبراهيم استاذ التأمينات العامة - جامعة القاهرة عضوا، والدكتور جمال عبد الباقي واصف استاذ الرياضيات والاحصاء الاكتواري - كلية التجارة جامعة المنصورة مشرفا رئيسيا وعضوا.

وأكدت الباحثة هند علي في تصريح خاص لـ"صدى البلد"، أن الرسالة تعتبر أول نموذج كمي ورياضي لتحديد الحد الأمثل للاحتفاظ عند إعادة التأمين الطبي للتطبيق علي سوق التطبيق المصري وانه سيتم تطبيق علي شركات التامين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جامعة المنصورة كلية التجارة تقدير عام ممتاز درجة الماجستير السوق المصرية جامعة المنصورة

إقرأ أيضاً:

مصر تدخل موسوعة «غينيس» بحفرية عمرها 41 مليون سنة

حقق مركز جامعة المنصورة للحفريات الفقارية، في مصر، إنجازا عالميًا بإعلان دخوله موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

وفق المعلومات، دخل المركز موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية، “لامتلاكه أصغر حفرية للحيتان القديمة من العائلة الملكية للبحار القديمة ممثلة في حفرية “توتسيتس”.

وبحسب موقع القاهرة 24، أوضح رئيس قسم الحفريات الفقارية بجامعة المنصورة، هشام سلام، أن “اكتشاف الحفرية كان في عام 2018″، مؤكدًا أنه “تم عمل الأبحاث العلمية حولها وتبين أنها نوع من الحيتان صغيرة الحجم تعود إلى 41 مليون سنة وأنها من الأسرة الملكية القديمة للحيتان وأصغرها في تلك السلسلة”.

وقال: “حفرية “توتسيتس” جرى تسميتها على شرف الملك توت عنخ آمون، وذلك لمرور 100 عام على اكتشاف مقبرته”، مشيرًا إلى أن “الحفريات كانت تسمى بأسماء لاتينية وإنجليزية نسبة للعلماء، الذين اكتشفوها، ولكن هذه الحفرية أطلق عليها اسم “توتسيتس” لتؤكد أن الاكتشاف تم على يد علماء مصريين”.

وذكر سلام، في أنهم “جهزوا الأوراق اللازمة وأرسلوها للقائمين على موسوعة “غينيس”، مبينا أنهم لم يتلقوا إجابة بالإيجاب إلا بعد عام ونصف العام”.

من جهتها، هنأت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي المصرية، الفريق البحثي بجامعة المنصورة على هذا الاكتشاف، مؤكدة أن “إطلاق اسم “توتسيتس” على الحوت الجديد تيمنًا بالملك المصري توت عنخ آمون”.

التعليم العالي: جامعة المنصورة تحيي الذكرى المئوية لاكتشاف مقبرة توت عنخ آمون باكتشاف حفري لنوع جديد من الحيتان عاش قبل 41 مليون سنة

– وزير التعليم العالي يهنئ الفريق البحثي بجامعة المنصورة على هذا الاكتشاف

– إطلاق اسم توتسيتس على الحوت الجديد تيمنًا بالملك المصري توت عنخ آمون pic.twitter.com/IZxykyDdCR

— وزارة التعليم العالي والبحث العلمي المصرية (@Mohesregypt) August 10, 2023

Exciting news! ???? Tutcetus has officially made it into the Guinness World Records as the smallest species of basilosaurid whales ever discovered! #SallamLab #Tutcetus #GWR @Mansoura_un @muvphe @Gohar_A_S pic.twitter.com/ErGq937iLI

— Hesham Sallam (@heshamsallam) October 18, 2024

مقالات مشابهة

  • مصر تدخل موسوعة «غينيس» بحفرية عمرها 41 مليون سنة
  • جامعة الفيوم تعلن تسجيل 60 رسالة ماجستير ودكتوراة
  • مجلس جامعة الفيوم يوافق على 60 رسالة ماجستير ودكتوراه بالدراسات العليا
  • كلية الطب بجامعة أسوان تنظم المؤتمر الثانى لقسم جراحة وأمراض الصدر
  • «التحكم فى تردد الشبكات متناهية الصغر» رسالة ماجستير بحثية بكلية هندسة الطاقة بأسوان
  • طلب إحاطة للحكومة بشأن كلية السياحة والفنادق بجامعة حلوان
  • رسالة دكتوراة بجامعة المنوفية عن سلوك الأعمدة الفولاذية تحت الضغط| صور
  • بحفرية "توتسيتس مركز الحفريات الفقارية بجامعة المنصورة بأول مرة في موسوعة جينيس
  • ديوان المحاسبة يطالب الحكومة بإعادة تنظيم هيئة التأمين الطبي