قامت شركة في الولايات المتحدة بسحب المئات من منتجات “الوافل” المجمدة التي تباع في متاجر رئيسية مثل “وول مارت” و”تارغت”.

وقالت شركة “تري هاوس فوود”، “إنها أصدرت أمر السحب الطوعي بعد اكتشاف احتمال التلوث ببكتيريا الليستيريا، أثناء الفحوصات الروتينية في مصنعها”، مشيرة إلى أن “إدارة الغذاء والدواء الأمريكية والجهات التنظيمية الغذائية الكندية على علم بعملية السحب”.

هذا “ويمكن أن تسبب العدوى بالليستيريا أمراضا خفيفة تشمل الحمى والإسهال، أو مشاكل أكثر خطورة، وتعتبر هذه العدوى أكثر خطورة على النساء الحوامل، والمواليد الجدد، والبالغين فوق 65 عاما، والأشخاص ذوي المناعة الضعيفة، وتقدّر مراكز السيطرة على الأمراض في الولايات المتحدة، أن 1600 شخص يصابون بالليستيريا كل عام في الولايات المتحدة، ويتوفى 260 نتيجة الإصابة بها”.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: أمراض خطيرة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية

إقرأ أيضاً:

ما الفرق بين مجلسي النواب والشيوخ في الولايات المتحدة؟

وهما مجلسان مختلفان من حيث التشكيل والمهام، وقد رصد أحمد فاخوري الفرق بين المجلسين في إحدى حلقات برنامج "ببساطة" الذي يبث عبر منصات الجزيرة الرقمية.

التقسيم الأساسي
مجلس النواب: يمثل الجانب الديمقراطي ويعكس توزيع السكان.
– مجلس الشيوخ: يمثل الجانب الأرستقراطي ويمنح تمثيلا متساويا لكل ولاية بغض النظر عن حجمها. أصل الفكرة:
– تأسس النظام السياسي في الولايات المتحدة على خوف من انفصال الولايات عن الحكومة الفدرالية.
– كان الجدل حول ما إذا كان ينبغي أن يكون تمثيل الشعب في المجلس التشريعي بالتساوي أو حسب عدد سكان الولايات.
– بعد مناقشات طويلة، تم التوصل إلى حل وسط بتقسيم المجلس التشريعي إلى غرفتين، مما يعكس الحاجة لتوازن بين التمثيل السكاني والمساواة بين الولايات. مجلس النواب:
– يتألف من 435 نائبا يمثلون دوائر انتخابية مختلفة في الولايات.
– مدة الخدمة لكل نائب هي سنتان.
– من مهام هذا المجلس: اقتراح القوانين والضرائب والإنفاق الحكومي، ومباشرة إجراءات عزل الرئيس أو المسؤولين. مجلس الشيوخ:
– يتكون من 100 سيناتور، بمعدل سيناتورين اثنين عن كل ولاية، بغض النظر عن حجم الولاية أو عدد سكانها.
– مدة الخدمة لكل سيناتور هي 6 سنوات.
– من مهام مجلس الشيوخ: المصادقة على تعيينات الرئيس، والمصادقة على الاتفاقيات الدولية، وفي حالة عزل الرئيس أو أحد المسؤولين من قبل مجلس النواب، يكون دور مجلس الشيوخ محاكمتهم. المهام المشتركة:
– يشترك المجلسان في عدد من المهام، مثل: فرض الضرائب، وسك النقود، وإعلان حالة الحرب.

ويعتمد النظام السياسي في الولايات المتحدة على توازن بين التمثيل السكاني والتمثيل المتساوي للولايات، مما يمنح المجلسين صلاحيات ومهام متباينة، ولكنها مكملة لبعضها البعض في إطار الحفاظ على استقرار النظام الفدرالي.

20/10/2024-|آخر تحديث: 20/10/202402:02 م (بتوقيت مكة المكرمة)المزيد من نفس البرنامجطلاب أميركيون: منظومتنا السياسية تسخّر كل صانع قرار لخدمة أهداف محددةplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 55 seconds 01:55لقد قرروا إبادة غزة.. هذا ما دفع ضابط استخبارات أميركيا يهوديا لترك منصبهplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 52 seconds 03:52"شعور أكبر من أن يوصف".. شعيب يحاور ناشطيْن كويتييْن عائدين من غزةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 40 seconds 02:40"تحت الركام".. فيلم يحكي مأساة مستشفى كمال عدوان وصمود طاقمهplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 26 seconds 02:26القيادي بحماس باسم نعيم يقدم رؤيته حول طوفان الأقصى في "وجهات نظر"play-arrowمدة الفيديو 01 minutes 58 seconds 01:58"‏يلا غزة".. فيلم يروي صمود وأحلام الفلسطينيين رغم الحصار والحروبplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 00 seconds 01:00ميكروفون في وجه مأساة.. فيلم يوثق التحول الصوتي في غزةplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 12 seconds 03:12من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • "تموين الشرقية": ضبط كميات كبيرة من السلع مجهولة المصدر قبل ترويجها بالأسواق
  • ما الفرق بين مجلسي النواب والشيوخ في الولايات المتحدة؟
  • الولايات المتحدة تحقق في تسريب المعلومات حول خطط إسرائيل لمهاجمة إيران
  • عباس عراقجي: إيران لا تسعى إلى جر الولايات المتحدة لحرب شاملة
  • سحب كميات كبيرة من منتجات "الوافل" من الأسواق الأميركية
  • اليوم.. انطلاق بطولة أمريكا المفتوحة للإسكواش 2024 بمشاركات مصرية كبيرة
  • أعضاء الكونجرس الأمريكي يؤكدون للسيسي دعم الولايات المتحدة لمصر 
  • ضبط كميات كبيرة من البنزين المهرب بالإسكندرية
  • الكشف عن أكثر الولايات التركية أكلا للحم الحمير!