وجه الدكتور مصطفى بدرة، الخبير الاقتصادي، الشكر للرئيس السيسي لتوجيه الحكومة بمراجعة الموقف مع صندوق النقد الدولي، معقلا: "الرئيس السيسي انحاز للشعب المصري وصوت المصريين".

حط إيده على وجع الشعب.. أحمد موسى: الرئيس السيسي «خايف» على البلد والمواطنين تعليق قوي من أحمد موسى على كلمة الرئيس اليوم


وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتى"، تقديم الإعلامي أحمد موسى، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد": "توجيه الرئيس السيسي سيكون في اعتبار المجموعة الاقتصادية قبل لقاء مسئولي النقد الدولي".

 

وأشار: "لابد من وضع اعتبار ما يحدث في المنطقة خلال التفاوض مع صندوق النقد الدولي"، متابعا: "قوة الدفع الاقتصادية خلال الفترة من 2016 حتى 2019 ساهمت في تراجع سعر الدولار".

 

وتابع: "حدث ارتفاع كبير في التضخم مع ارتفاع سعر الفائدة خلال فترة كورونا"، مضيفا: "الرئيس السيسي أكد أن العالم على مشارف انكماش اقتصادي ومصر ليس لها يد فيه".

 

واسترسل: "اعتبار من غد سيكون هناك اجتماعات مع مسئولي صندوق النقد الدولي، وأتمنى مشاركة رجال الأعمال والمجتمع المدني في مفاوضات صندوق النقد الدولي"، لافتا: "صندوق النقد الدولي أعلن أن معدلات النمو تنخفض عالميا".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: صندوق النقد الرئيس السيسي صندوق النقد الدولى سعر الدولار على مسئوليتي أحمد موسى برنامج على مسئوليتي صندوق النقد الدولی الرئیس السیسی

إقرأ أيضاً:

«هذا ما ينتظره المصريون».. مصطفى بكري يشيد بتصريحات الرئيس السيسي حول مراجعة شروط صندوق النقد

أشاد النائب مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، بتصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال فعاليات المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية، والتي تحدث فيها عن التحديات الاقتصادية التي تمر بها مصر، وإمكانية مراجعة شروط صندوق النقد الدولي، قائلا: «هذا هو الموقف الذي ينتظره المصريون من الرئيس».

وكتب بكري، تدوينة عبر حسابه الرسمي على منصة «إكس» قال فيها: «قال الرئيس السيسي: إذا كانت التحديات الاقتصادية ستدفعنا للضغط علي الناس فلابد من مراجعة الموقف مع صندوق النقد.. هذا هو الموقف الذي ينتظره المصريون من الرئيس».

وأضاف عضو مجلس النواب: «شروط صندوق النقد الدولي لا تنتهي.. يقولون إنها روشتة لإصلاح الاقتصاد، وهي روشتة تهدف إلى إفقار المجتمعات وإثارة الفوضى».

وتابع بكري: «توجيهات الرئيس اليوم توجب علي الحكومة مراجعة الموقف مع الصندوق، وعدم الاستجابة لشروطه المجحفة.. مصر ليست دولة فقيرة، والصندوق لم يقدم سوى مليارات محدودة كديون علينا».

مقالات مشابهة

  • خبير اقتصادي: إجراءات الحكومة مع صندوق النقد ستتغير بعد توجيهات الرئيس
  • خبير اقتصادي: من الوارد أن نقول لصندوق النقد شكرا إذا لم يستجب لمطالبنا
  • حط إيده على وجع الشعب.. أحمد موسى: الرئيس السيسي «خايف» على البلد والمواطنين
  • الرئيس السيسي يوجه بمراجعة برنامج الإصلاح مع صندوق النقد.. وخبراء يقترحون الحل
  • تفاصيل توجيه الرئيس السيسي لمراجعة الموقف مع صندوق النقد الدولي
  • السيسي: يجب مراجعة الموقف مع صندوق النقد الدولي حال عدم تحمل الناس الإصلاح الاقتصادي
  • «هذا ما ينتظره المصريون».. مصطفى بكري يشيد بتصريحات الرئيس السيسي حول مراجعة شروط صندوق النقد
  • الرئيس السيسي: "سنراجع الموقف مع صندوق النقد.. لو كان بيضغط على المواطن"
  • في هذه الحالة..الرئيس السيسي : مراجعة الموقف مع صندوق النقد الدولي