الرؤية- أحمد السلماني- سالم المحروقي

استؤنفت مساء الأحد، منافسات دوري عمانتل للموسم الرياضي (2024- 2025) بإقامة الجولة الثامنة، التي شهدت مواجهات قوية وأهدافًا أعادت النشاط والإثارة إلى الملاعب العمانية.

وجاءت المباريات لتُثبت أن المنافسة على لقب الدوري لا تزال مفتوحة، وأن الفرق تسعى لتثبيت أقدامها في المراكز المتقدمة، بعد أن واصل النهضة مزاحمة السيب على الصدارة وبفارق الأهداف يتصدر السيب.

صور ينتزع فوزًا ثمينًا من النصر

في مواجهة مثيرة، استطاع نادي صور تحقيق فوز مهم على ضيفه النصر بنتيجة 1-0. سجل هدف اللقاء الوحيد اللاعب عبدالحافظ حديد، الذي أظهر مهارات فردية عالية في إحراز الهدف، ليتوج مجهودات فريقه في مباراة شهدت ندية كبيرة بين الفريقين.

النهضة يزاحم السيب بانتصار على صحم

وفي مباراة أخرى، تمكن النهضة من العودة بنتيجة ثمينة من صحار بعد فوزه على صحم بهدفين دون رد. افتتح أسامة عمر التسجيل للنهضة بعد خكأ فادح لمدافع صحم، قبل أن يضيف حسين الشحري الهدف الثاني، ليؤكد تفوق الفريق ويخرج بالنقاط الثلاث التي تعزز من طموحاته في المنافسة على الصدارة مع السيب . بالمقابل، عانى صحم من استمرار نتائجه السلبية، ما يعقد موقفه في الترتيب، إذ خسر في دقيقتين وفي الوقت بدل الضائع رغم انه لعب منقوصا مع نهاية الشوط الاول.

السيب يواصل الصدارة بالفوز على صحار بثلاثية

وفي قمة مباريات الجولة، حقق السيب فوزًا كبيرًا على صحار بنتيجة 3-1، ليواصل صدارته. تألق عبدالرحمن المشيفري بتسجيله هدفين، في حين أضاف عمر المالكي الهدف الثالث بخطأ دفاعي فادح من مظافع صحار. ورغم محاولة صحار العودة في اللقاء بهدف سعود المقبالي، إلا أن السيب استطاع فرض إيقاعه والخروج بفوز مستحق يرفع من اسهمه في المخافظة على لقب الدوري.

الشباب يتجاوز عقبة عبري بهدف قاتل

في المباراة الأخيرة من الجولة، نجح الشباب في التغلب على عبري بهدف نظيف سجله محمد الهنائي، ليحصد ثلاث نقاط ثمينة تساهم في تحسين مركزه. جاء هدف اللقاء في وقت قاتل ليؤكد إصرار الشباب على تحسين أدائه بعد بداية غير مستقرة هذا الموسم.

وكشفت مباريات الجولة الثامنة عن استمرار المنافسة القوية بين السيب والنهضة، حيث سعت الأندية المتقدمة لتوسيع الفارق مع منافسيها، بينما حاولت الأندية التي تتذيل الترتيب تحسين مواقعها. الجولة شهدت أداءً مميزًا من بعض اللاعبين، مثل عبدالرحمن المشيفري الذي قاد السيب لانتصار ثمين، ومحمد الهنائي الذي منح الشباب فوزًا مهمًا.

وانطلقت الجولة مساء الجمعة حيث حقق نادي بهلاء فوزًا صعبًا على الرستاق بنتيجة 2-1 في لقاء حافل بالإثارة والتنافس؛ حيث افتتح ويندا نجان التسجيل لصالح بهلاء، قبل أن يُعدل فيستون عبدول النتيجة للرستاق، ليعود لوكي فيكمي ويحسم المباراة لصالح بهلاء بهدف ثانٍ في الوقت الحاسم.

أما المواجهة الثانية، فقد انتهت بالتعادل الإيجابي 2-2 بين الخابورة ونادي عمان، في مباراة شهدت ندية كبيرة حتى اللحظات الأخيرة. تقدم الخابورة في النتيجة أولًا عبر راشد الحوسني، لكن نادي عمان تمكن من العودة سريعًا عن طريق دانيال إيتور. وبعد ذلك، عاد الخابورة للتقدم مجددًا بفضل هدف محمد ولامين، إلّا أن إيموس لاعب نادي عمان نجح في إدراك التعادل لتنتهي المباراة بتقاسم النقاط.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

بقيادة نجمه سون.. توتنهام يمطر شباك وست هام

اكتسح توتنهام شباك وست هام، اليوم السبت، بنتيجة 4-1 في مباراة ملحمية شهدت تقدم "المطارق" أولاً، ثم تلقيهم رباعية منها هدف أحرزه ألفونس أريولا حارس الفريق بالخطأ في مرماه.

خلال لقاء الفريقين بملعب توتنهام هوتسبر، ضمن منافسات الجولة الثامنة من الدوري الإنجليزي، كان الضيوف هم المبادرون بالتسجيل عن طريق محمد قدوس (ق18)، لكن أصحاب الأرض أدركوا التعادل قبل نهاية الشوط الأول، وتحديداً في (ق36) بهدف حمل توقيع ديان كولوسفسكي.

تشكيلتا توتنهام ووست هام في الدوري الإنجليزي - موقع 24أعلن مدربا توتنهام هوتسبير ووست هام يونايتد أنجي بوستيكوغلو وجولين لوبيتيغي عن تشكيل فريقيهما للمواجهة المرتبقة بينهما اليوم السبت، ضمن الجولة الثامنة من الدوري الإنجليزي.

ومع بداية الشوط الثاني، وفي (ق53) يضع إيف بيسوما لاعب "السبيرز" فريقه في المقدمة بهدف ثان، وجاء الهدف الثالث من النيران الصديقة (ق55) بعدها بدقيقتين حينما أدخل أريولا حارس وست هام الكرة بالخطأ في شباكه.

وأكد هيونغ مين سون أحقية توتنهام بالفوز والنقاط الثلاث عندما أحرز الهدف الرابع (ق60).

ولعب وست هام نحو 11 دقيقة دون قدوس الذي تعرض للطرد في الدقيقة 86 من عمر اللقاء.

وبهذا الانتصار، يرفع توتنهام رصيده إلى 13 نقطة يتقدم بها للمركز السادس من جدول "البريميير ليغ، بينما تجمد رصيد وست هام عند 8 نقاط في المركز 14، وذلك مؤقتاً لحين استكمال باقي مباريات الأسبوع. 

مقالات مشابهة

  • الزمالك إلى نهائي كأس السوبر المصري بعد مباراة ماراثونية أمام بيراميدز
  • محمد صلاح يتألق بهدف وأسيست ليقود ليفربول لتصدر الدوري الإنجليزي
  • تشكيل مباراة ليفربول وتشيلسي في قمة الجولة الثامنة من الدوري الإنجليزي
  • لتأمين الصدارة.. برشلونة يصطدم بكبرياء إشبيلية
  • يوفنتوس يفوز بهدف نظيف أمام لاتسيو في الدوري الإيطالي
  • مرموش يتألق أمام باير ليفركوزن
  • بقيادة نجمه سون.. توتنهام يمطر شباك وست هام
  • موعد مباراة نادي قطر أمام الوكرة في الدوري القطري والقنوات الناقلة
  • موعد مباراة الهلال والفيحاء والقنوات الناقلة