وكالة سوا الإخبارية:
2024-10-20@23:57:19 GMT

غالانت : ننتقل من هزيمة حزب الله لتدميره

تاريخ النشر: 20th, October 2024 GMT

قال وزير الأمن الإسرائيلي، يوآف غالانت، اليوم الأحد 20 أكتوبر 2024 ، إن الجيش الإسرائيليّ ينتقل من مرحلة هزيمة حزب لله، إلى "تدميره، وذلك خلال تقييم للوضع، أجراه شماليّ إسرائيل.

وبحسب بيان صدر عن وزارة الأمن الإسرائيلية، فقد "شدّد غالانت على التقدم الذي أحرزته القوات في مهمة تدمير البنية التحتية لحزب الله على طول خطّ التماس، واستمع بشأن العديد من المكتشفات التي ضبطتها القوات في كافة مراكز عملها".

وقال غالانت خلال تقييم الوضع: "نحن في الواقع ننتقل من حالة هزيمة العدو في كل قرى خطّ التماس إلى حالة الإبادة؛ حيث نفجّر الأنفاق، ومستودعات الذخيرة، ونفكّك حزب الله".

وأضاف أنه "نتيجة هذا الأمر واضحة للغاية، ففي الأماكن التي انتظر فيها حزب الله وأعدّ نفسه لمداهمة البلدات الحدودية، يتمركز جنود من الجيش الإسرائيلي".

وتابع وزير الأمن الإسرائيلي: "هدفنا هو تنظيف هذا القطاع (المنطقة المحاذية للحدود الإسرائيلية) بالكامل، حتى يتمكن الناس من العودة إلى هنا، وإقامة حياتهم بشكل صحيح، وأعتقد أن هذا أمر مهم للغاية، فنحن نكمل المهمة، ولا يزال أمامنا المزيد للقيام به، والجيش الإسرائيلي... ينفّذ العملية بشكل صحيح".

وذكر غالانت أن لدى إسرائيل، أسرى من مقاتلي حزب الله "يخبروننا بما يحدث، وما يقولونه لنا، إنهم في خوف كبير، خائفون مما يحدث لأنهم يفهمون أن هناك شيئًا هنا لا يعرفون كيفية التعامل معه"، زاعما أن "حزب الله ينهار؛ سواء في خطوط التماس، أو في الضربات المستمرة التي نوجّهها إليهم في بيروت وبعلبك ​​والنبطية، وصور، وصيدا".

وأضاف: "قلنا إننا سنعيد سكان الشمال إلى منازلهم آمنين وهذا ما نفعله؛ نؤذي العدوّ من أجل جعل هذا الأمن ممكنا".

وفي الثالث عشر من الشهر الجاري، أكّد غالانت، أن جيش الاحتلال، عازم على تدمير قرى لبنانية، محاذية للحدود مع البلاد، باعتبارها "هدفا عسكريّا لحزب الله"، فيما تباهى بأن الجيش الإسرائيلي، قد "دمّر بنى تحتية في جميع أنحاء لبنان".

وكان حزب الله، قد أعلن ليل الخميس - الجمعة، الانتقال إلى مرحلة "جديدة وتصاعديّة" في مواجهة إسرائيل، مشيرا إلى مقتل "55 وأكثر من 500 جريح من ضباط وجنود جيش العدو الإسرائيلي" في لبنان.

وذكر بيان حزب الله في بيان، أن "حصيلة خسائر العدو وفق ما رصده مجاهدو المقاومة الإسلامية، بلغت حوالي 55 قتيلا، وأكثر من 500 جريح من ضباط وجنود جيش العدو الإسرائيلي، بالإضافة إلى تدمير 20 دبابة ’ميركافا’، وتدمير 4 جرافات عسكرية وآلية مدرعة وناقلة جند، بالإضافة إلى إسقاط مسيّرتين من نوع ’هرمز 450’".

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: حزب الله

إقرأ أيضاً:

غالانت يعلق على محاولة اغتيال نتنياهو

قال وزير الأمن الإسرائيلي يوآف غالانت ، مساء اليوم السبت 19 أكتوبر 2024 ،  إن محاولة استهداف رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وعائلته تهدف إلى الإضرار بإسرائيل ورموزها الرسمية.

وأضاف أن الأجهزة الأمنية ستواصل استهداف كل من وصفهم بـ"الجهات الإرهابية" وستضرب بقوة من يعتدي أو يحاول الاعتداء على إسرائيل.

وشدد على أن ما وصفه بمحاولات حزب الله لردع إسرائيل ومنعها من تحقيق أهداف الحرب لن تنجح، بحسب تعبيره.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • حزب الله:  تنفيذ 25 عملية عسكرية ضد الجيش الإسرائيلي
  • هذه تفاصيل 25 عملية نفذها حزب الله ضد جيش الاحتلال الإسرائيلي
  • وزير الدفاع الإسرائيلي: حزب الله ينهار
  • وزير دفاع الإحتلال: ننتقل الآن إلى مرحلة القضاء على حزب الله وتدمير أنفاقه ومستودعات ذخيرته
  • غالانت يعلق على محاولة اغتيال نتنياهو
  • قائد الثورة: جرائم العدو الإسرائيلي لن تحقق أهدافه
  • بالمدفعيّة والصواريخ... حزب الله استهدف تجمعات لجنود العدوّ الإسرائيليّ
  • حزب الله: انتقلنا لمرحلة جديدة وتصاعدية ضد العدو الإسرائيلي ستظهر بالأيام المقبلة
  • حزب الله يعلن الانتقال إلى مرحلة تصعيدية جديدة مع الكيان الإسرائيلي