دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- سجّل محمد صلاح هدفًا وصنع آخر، ليساعد في فوز نادي ليفربول على نادي تشيلسي بنتيجة 1/2، في مباراة احتضنها ملعب "أنفيلد"، الأحد، ضمن مباريات الأسبوع الثامن من الدوري الإنجليزي الممتاز (البريميرليغ).

وافتتح صلاح أهداف المباراة عند الدقيقة 29 من علامة الجزاء، قبل أن يقدم تمريرة حاسمة إلى زميله كورتيس جونز، ليضع الأخير الكرة في الشباك، في الدقيقة 51.

بعد هزّ شباك "البلوز"، وصل النجم المصري، البالغ من العمر 32 عامًا، للهدف رقم 162 في مسابقة البريميرليغ.

وتقدم صلاح للمركز التاسع على سلم ترتيب هدّافي الدوري الإنجليزي الممتاز على مر التاريخ، بالتساوي مع اللاعب السابق جيرمين ديفو.

وحافظ رفاق صلاح على صدارتهم للمسابقة برصيد 21 نقطة، فيما تجمد رصيد نادي تشيلسي عند النقطة الـ14 في المركز السادس.

بريطانيامصرالدوري الإنجليزيمحمد صلاحنادي ليفربولنشر الأحد، 20 أكتوبر / تشرين الأول 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: بريطانيا الدوري الإنجليزي محمد صلاح نادي ليفربول

إقرأ أيضاً:

قبل القمة.. رقم تاريخي ينتظر محمد صلاح أمام تشيلسي في الدوري الإنجليزي

يستعد ملعب "أنفيلد روود" لاستضافة قمة مرتقبة بين ليفربول وتشيلسي غدًا، ضمن منافسات الجولة الثامنة من الدوري الإنجليزي الممتاز. هذه المباراة ستكون محط أنظار عشاق كرة القدم، حيث يسعى ليفربول للحفاظ على صدارته، فيما يتطلع تشيلسي لتحقيق نتيجة إيجابية في هذا اللقاء القوي.

رقم تاريخي ينتظر محمد صلاح أمام تشيلسي 

على الجانب الآخر، يطمح النجم المصري محمد صلاح، مهاجم ليفربول، إلى إضافة هدف جديد إلى سجله المعتاد ضد تشيلسي، ما سيساهم في تعزيز موقعه بين هدافي الدوري الإنجليزي عبر التاريخ. صلاح، الذي يُلقب بـ "الفرعون المصري"، يحتل حاليًا المركز العاشر في قائمة الهدافين التاريخيين للدوري الإنجليزي برصيد 161 هدفًا.

اتحاد الكرة يحدد طاقم حكام مباراة الزمالك وبيراميدز في كأس السوبر المصري اتحاد الكرة يعلن طاقم حكام مباراة الأهلي وسيراميكا كليوباترا في كأس السوبر المصري

إذا نجح صلاح في تسجيل هدف في مرمى تشيلسي، سيتساوى مع المهاجم الإنجليزي السابق جيرمين ديفو، الهداف التاريخي لتوتنهام، الذي يحتل المركز التاسع برصيد 162 هدفًا. أما إذا سجل هدفين في المباراة، فسيرفع رصيده إلى 163 هدفًا، ليعادل رقم أسطورة ليفربول روبي فاولر، الذي يحتل المركز الثامن في قائمة الهدافين.

ليفربول يدخل المباراة متصدرًا جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 18 نقطة، ويأمل في مواصلة سلسلة انتصاراته، بينما يترقب صلاح فرصة تحقيق إنجاز تاريخي آخر في مسيرته المميزة.

مقالات مشابهة

  • بعد هدف محمد صلاح في شباك تشيلسي.. إليك قائمة بأفضل هدافين في تاريخ الدوري الإنجليزي
  • نتيجة وملخص أهداف مباراة ليفربول ضد تشيلسي في الدوري الإنجليزي
  • صلاح يتألق ويقود ليفربول لتخطي تشيلسي في الدوري الإنجليزي
  • سجل وصنع.. محمد صلاح يقود ليفربول لعبور تشيلسي في الدوري الإنجليزي «فيديو»
  • بهدف محمد صلاح.. ليفربول يتقدم على تشيلسي في الشوط الأول بالدوري الإنجليزي
  • محمد صلاح يتقدم لليفربول على تشيلسي ويصل لخامس أهدافه في البريميرليج
  • محمد صلاح يقود تشكيل ليفربول ضد تشيلسي في الدوري الإنجليزي
  • قبل القمة.. رقم تاريخي ينتظر محمد صلاح أمام تشيلسي في الدوري الإنجليزي
  • تشكيل تشيلسي المتوقع أمام ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز