موقع 24:
2024-10-20@22:46:35 GMT

مقتل قائد لواء في الجيش الإسرائيلي شمال غزة

تاريخ النشر: 20th, October 2024 GMT

مقتل قائد لواء في الجيش الإسرائيلي شمال غزة

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد، أن الكولونيل إحسان دكسا، البالغ من العمر 41 عاماً وقائد اللواء 401 الإسرائيلي قتل في عمليات قتالية بشمالي قطاع غزة.

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن دكسا وصل برفقة 3 ضباط آخرين بدبابتين إلى نقطة داخل جباليا، حيث قاموا بمراقبة منطقة القتال، وخلال ذلك، خرج الضباط من الدبابتين وتوجهوا على مسافة حوالي 20 متراً منها.


رئيس الشاباك يبحث في مصر صفقة تبادل الرهائن بغزة - موقع 24قالت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأحد، إن رئيس الشاباك رونين بار بحث في مصر مع رئيس المخابرات المصرية الجديد حسن محمود رشاد، صفقة الرهائن ووقف إطلاق النار بغزة. وأضافت "أثناء تحركهم تم تفجير عبوة ناسفة، ونتيجة لذلك قُتل قائد اللواء على الفور، وأصيب الضباط الثلاثة الآخرون من بينهم نائب قائد الفرقة 162 وقائد الكتيبة 52 بجروح".
وأعلنت كتائب القسام الجناح المسلح لحماس، في وقت سابق، أنها فجرت أكثر من دبابة إسرائيلية في بلدة جباليا شمال قطاع غزة، حيث يواصل الجيش الإسرائيلي عملية عسكرية واسعة منذ أكثر من أسبوعين.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية جباليا غزة وإسرائيل جباليا الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي: مقتل قائد منطقة الطيبة بحزب الله

أعلن الجيش الإسرائيلي، في بيان اليوم الجمعة، أن سلاح الجو نفذ غارات على نحو 150 هدفا في غزة وفي العمق اللبناني مستهدفاً مسلحين ومستودعات ذخيرة وأعمدة إطلاق ومواقع قنص ومراقبة.

وأضاف البيان أن الجيش الإسرائيلي اغتال محمد حسين رمال، قائد منطقة الطيبة في حزب الله، بالإضافة إلى ذلك، عثرت قوات من الفريق القتالي التابع للواء السابع على قاذفات محملة جاهزة للانطلاق باتجاه بلدات شمال البلاد ودمرتها.

في الوقت نفسه، تواصل مقاتلات الفرقتين 36 و91 عملياتها في منطقة جنوب لبنان، وعثرت القوات على العديد من الأسلحة بما في ذلك أسلحة القناصة، والكثير من المعدات القتالية، وقاذفات مضادة للدبابات وصواريخ من نوع بركان جاهزة للاستخدام وموجهة نحو أراضي البلاد.

 وكان الجيش الإسرائيلي قال في وقت سابق إنه بعد إطلاق صفارات الإنذار في مناطق خليج حيفا والجليل الأعلى والجليل الغربي، تم تحديد ما يقرب من 15 قذيفة صاروخية تعبر من لبنان إلى الأراضي الإسرائيلية، مشيرا إلى أنه تم اعتراض بعض المقذوفات والتعرف على عدد من المقذوفات التي سقطت.

وأضاف أنه خلال الليل، تم اعتراض طائرة بدون طيار على طول الساحل الإسرائيلي، ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات.

مقالات مشابهة

  • رئيس الشاباك في القاهرة لبحث "صفقة الرهائن"
  • الجيش الإسرائيلي: مقتل قائد اللواء 401 وإصابة ضابط آخر بجروح خطيرة بغزة
  • مقتل قائد لواء بجيش الاحتلال في معارك مع الفصائل الفلسطينية شمال غزة
  • رئيس الشاباك يبحث في مصر صفقة تبادل الرهائن بغزة
  • رئيس الشاباك في القاهرة لبحث "صفقة الرهائن"
  • عاجل: مقتل قائد لواء المدرعات في الجيش الإسرائيلي على أيدي القسام في جباليا شمال قطاع غزة
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابطين وإصابة آخرين في جباليا
  • مقتل السنوار يفتح باب التكهنات بشأن مصير الرهائن بغزة
  • الجيش الإسرائيلي: مقتل قائد منطقة الطيبة بحزب الله