أكد الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة، أنه تناول مع نظيرته الرومانية لومينيتسا أودوبيسكو، الحديث عن أهمية وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، بسبب الكارثة الإنسانية التي يعيشها أهالي القطاع، وانتشار مرض شلل الأطفال.

وأضاف «عبدالعاطي» خلال مؤتمر صحفي مع نظيرته الرومانية لومينيتسا أودوبيسكو، مذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن هناك عجزا دوليا من مجرد تطعيم الأطفال ضد شلل الأطفال، بسبب التعنت الإسرائيلي، مشيرًا إلى أن الضفة الغربية هي الأخرى تشهد أوضاعا متفجرة.

الاحتلال أكثر وحشية.. فلسطين تطلب عقد إجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية أستاذ عبري: مصر تعتبر فلسطين "خط أحمر"

 

الاحتلال

وتابع: «تناقشنا في أهمية إنهاء الاحتلال الإسرائيلي على فلسطين؛ لأن ذلك أصل المشكلة وجوهرها في المنطقة، وكذلك أهمية الاعتراف بالدولة الفلسطينية، وأن يجري المضي قدما في إعطاء ومنح العضوية الكاملة لفلسطين في الأمم المتحدة».

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاحتلال الاسرائيلي فلسطين الأمم المتحدة الضفة الغربية غزة وزير الخارجية

إقرأ أيضاً:

نائب وزير الخارجية الأسبق: كل المؤشرات تؤكد استمرار التصعيد في حرب غزة ولبنان

قال السفير علي الحفني، نائب وزير الخارجية المصري الأسبق، إن كل المؤشرات تؤدي إلى قناعة بأن هذا التصعيد سوف يستمر ولن يتوقف، لافتًا إلى أن تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي منذ قليل تؤكد أنه ماضي في الحرب التي يشنها في غزة ولبنان، وبالضرورة هو في ذهنه الاستمرار في الإعداد للضربات التي سوف يقوم بها الكيان الإسرائيلي على إيران.

ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 46 منذ فجر اليوم

وأضاف الحفني، خلال مداخلة مع الإعلامية أمل الحناوي، ببرنامج «عن قرب مع أمل الحناوي»، المذاع على فضائية «القاهرة الإخبارية»، أن نتنياهو يستعد للضربات على إيران بشكل يجعل الحرب تتوسع، ومع ما يحمله ما يحدث الآن من مخاطر على الوضع الإقليمي والدولي، متابعًا: «دول الغرب والولايات المتحدة لا بتحمل مسؤولياتها وممارسة الضغط على إسرائيل، وهذا ما شهدناه في القمة الرباعية منذ يومين، أنه ليس هناك أي نية لتوظيف قدرات هذه الدول».

وواصل: «المساعدات ما زالت تتدفق على إسرائيل، وكافة أشكال الدعم من الولايات المتحدة، ويبدو أن هناك رغبة كاملة في القضاء على المقاومة في قطاع غزة على الجانب الفلسطيني، والقضاء على حزب الله في الجانب اللبناني».

مقالات مشابهة

  • نائب وزير الخارجية يؤكد أهمية قيام مفوضية اللاجئين بمضاعفة تدخلاتها الإنسانية
  • الأمم المتحدة: مشاهد مروعة في غزة والأزمة الإنسانية تزداد سوءا
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيرته الرومانية جهود مصر لتسوية الأزمات في أفريقيا
  • القاهرة - بوخارست.. ماذا دار في اجتماعات وزير الخارجية مع نظيرته الرومانية؟|صور
  • بدر عبد العاطي: ناقشت مع نظيرتي الرومانية أهمية إنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين
  • منى بنت فهد تؤكد أهمية تنمية قيم المواطنة لدى النشء ترجمةً لمُستهدفات رؤية "عُمان 2040"
  • الأمم المتحدة: 7 قيود إسرائيلية تعرقل وصول المساعدات الإنسانية لغزة
  • نائب وزير الخارجية الأسبق: كل المؤشرات تؤكد استمرار التصعيد في حرب غزة ولبنان
  • مليون طفل يعيشون "الجحيم" في غزة