كلف النائب العام المستشار محمد شوقي، فريقا من أعضاء النيابة العامة، بالانتقال لزيارة وتفتيش «مركز إصلاح وتأهيل وادي النطرون (1، 3 ، 4، 6)»، إذ تفقد عنابر النزلاء، فتحقق من نظافتها وجاهزيتها وملاءمتها لأعدادهم، وخُلوها مما ينتهك خصوصيتهم. 

واستمع الفريق إلى عدد منهم، حول تقييمهم لأوضاعهم المعيشية، فلم يُبْدُوا أيَ شَكَاوَى، وقرروا بتمتعهم بكامل حقوقهم التي كفلها الدستور والقانون.

وتوجه فريق النيابة العامة إلى المركز الطبي الملحق بمركز الإصلاح والتأهيل، ووقف على أحوال النزلاء المترددين عليه، وانتظامهم في تلقي الرعاية الطبية اللائقة. 

كما عاين صيدلية المركز الطبي، وعيادة الأسنان، ومناطق التريض، وأماكن الزيارة -مطالعًا دفاترها-، ومصنعي الأثاث الخشبي والمعدني، ودور العبادة، ومبنى التعليم الفني والتأهيل، ومكتبة الاطلاع، وفصول محو الأمية، والملاعب الرياضية، وغرف أداء الهوايات.

وفي ختام زيارته، تحقق فريق النيابة من أماكن إعداد الطعام، وقوفًا على مدى صلاحية الأغذية فيها، ومدى استيفاء الاشتراطات الصحية بها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: النائب العام المستشار محمد شوقي وادي النطرون

إقرأ أيضاً:

ننشر تعريفة الركوب الجديدة لمركز قنا في محافظة قنا

ينشر "الفجر" تعريفة الركوب الجديدة مركز قنا في محافظة قنا بعد قرار تحريك أسعار الوقود صباح اليوم.

وكان قد اعتمد الدكتور خالد عبدالحليم محافظ قنا، اليوم الجمعة، زيادة تعريفة الأجرة الجديدة على جميع المواصلات العامة والخطوط الداخلية والخارجية بنطاق المحافظة، بنسبة من 10 لـ 15%، وتشمل سيارات الميكروباص والسرفيس وسيارات التاكسي، وذلك عقب قرار زيادة أسعار السولار والبنزين

ومن جانبه كلف محافظ قنا، الأجهزة التنفيذية بالتنسيق مع مباحث المرور ومباحث التموين للمرور على كافة المواقف العمومية والداخلية ومحطات تموين السيارات للتأكد من الالتزام بالتعريفة الجديدة ومدى توافر المواد البترولية والالتزام بالسعر الرسمي وضبط الأسواق والتصدي لأي محاولات لاستغلال المواطنين، مع طباعة استيكرات جديدة يتم لصقها على سيارات الميكروباص والسرفيس بقيمة التعريفة الجديدة للأجرة لإعلام المواطنين، ووضع لافتات بالأسعار بجميع المواقف على مستوى المحافظة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين حرصًا على مصالح المواطنين.

كما وجه محافظ قنا، بتشكيل غرفة عمليات بديوان عام المحافظة داخل مركز الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة للعمل على مدار 24 ساعة لتلقى أي شكاوى للمواطنين، على الأرقام (0963329542 - 0963328472 - 0963337291)، والخط الساخن 15541.

مقالات مشابهة

  • فريق الدفاع يتهم النيابة بالمماطلة في قضية ”برودجي سيستمز” وعدنان الحرازي
  • 4 في الرعاية المركزة.. النيابة تستمع لأقوال لاعبي فريق الدراجات بأكتوبر
  • رعاية لائقة بدون شكاوى.. النيابة تعاين مراكز إصلاح وتأهيل وادي النطرون
  • النيابة العامة تُجري تفتيشًا لمركز إصلاح وتأهيل وادي النطرون
  • النيابة العامة تجري تفتيشا لمركز إصلاح وتأهيل وادي النطرون.. ماذا كشفت؟
  • فريق كرة القدم لمدارس الصم وضعاف السمع بقنا يحرز المركز الثاني
  • مراكز الإصلاح والتأهيل.. ثورة في السياسة العقابية وترسيخ لحقوق الإنسان
  • ننشر تعريفة الركوب الجديدة لمركز قنا في محافظة قنا
  • «البلسم» تجري 68 جراحة ناجحة خلال 4 أيام من البرنامج الطبي لجراحة القلب والقسطرة للكبار في أوزبكستان